أخبار متعلقة

بوروندي

زعيمة معارضة في بوروندي تتعرض للاغتصاب والقتل

عثرت السلطات في بوروندي على جثة زعيمة معارضة تعرضت للاغتصاب قبل أن تقتل وتلقى جثتها في غابة، بحسب ما ذكرته مصادر إدارية محلية لشبكة بي بي سي..

16-Nov-19 02:39 PM

اغتيال وزير البيئة البوروندي واعتقال امرأة على ذمة التحقيق

أعلنت الشرطة البوروندية عن مقتل وزير البيئة، إيمانويل نيونكورو، صباح الأحد، برصاص مهاجم مجهول..

01-Jan-17 03:04 PM

في بوروندي.. نساء يحملن ما تنوء به الجبال!

ظهور مقوّسة وسواعد نحيلة أطبقت أطرافها على آلات الحفر والتكسير، لنساء بورونديات يعملن على تحويل الحجارة الصلبة إلى حصى صغيرة.. نساء يجبرهن موسم الجفاف الذي يمتد سنويا من أيار/ مايو إلى بداية تشرين الثاني/ نوفمبر ، على التوجه إلى الهضاب والجبال المنتشرة في المناطق الغربية للبلاد، يقتلعن الحجارة ويفتّتنها، لتحصيل رزقهن.

06-Nov-15 12:52 PM

توقيف وملاحقة الانقلابيين في بوروندي بعد فشلهم

يقوم الجيش البوروندي، الجمعة، بتوقيف وملاحقة الانقلابيين الذين أكدوا أنهم يستسلمون مع الإعلان عن عودة الرئيس بيار نكورونزيزا إلى بلدته، حيث سيوجه خطابا للأمة.

15-May-15 02:38 PM

المنقلبون على الرئيس البوروندي يعلنون عزله

أعلن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات البوروندية الجنرال غودفروا نيومبار، الاربعاء، عزل الرئيس البوروندي بيار نكورونزيزا المتواجد في دار السلام، في تنزانيا، للمشاركة في قمة مخصصة للازمة الناجمة عن رغبته في الترشح لولاية ثالثة، إلا أن السلطات في البلاد أكدت فشل الانقلاب

13-May-15 08:51 PM

مسلمو حيّ بوينزي في بوروندي.. تجار ماهرون ووسطاء نزيهون (فيديو)

جعلوا من حيهم الواقع في إحدى ضواحي العاصمة البوروندية بوجمبورا، قبلة لمن يبتغي قضاء حوائجه المعيشية ووجهة محايدة للمصالحة..

16-Mar-15 02:06 PM

35 قتيلا بمواجهات بين قوات الأمن ومتمردين في بوروندي

أعلن مصدر عسكري بوروندي الأربعاء، أن مواجهات بين قوات الأمن البوروندية ومجموعة مسلحة كبيرة لم تعرف هويتها أدت إلى سقوط 35 قتيلا على الأقل الثلاثاء

31-Dec-14 05:51 PM