أخبار متعلقة

عقل

تقنية تقرأ أفكار الإنسان داخل دماغه دون أن ينطق بكلمة

تمكنت تقنية ذكاء اصطناعي من قراءة ما يفكر به الإنسان، بعد قيامها بتحليل تفاعلات تجري داخل الدماغ، دون أن ينطق الشخص بكلمة..

30-Oct-22 02:21 PM

هذا أثر المعالجة الكهربائية على كبار السن

استطاع علماء استخدام شكل موسع من التحفيز الكهربائي لتعزيز الذاكرة العاملة لدى كبار السن، ما منحهم قدرة على التفكير بأدمغة شابة تبلغ من العمر 20 عاما على الأقل بشكل مؤقت.

26-Apr-19 07:20 AM

لن نحتاج مستقبلا للمدارس.. شركة تطور تقنية تجعل عقلك مثل غوغل

لن نحتاج مستقبلا للمدارس وللحفظ.. شركة تطور تقنية تجعل عقلك مثل غوغل

27-Mar-19 09:09 PM

هكذا تفاعل النشطاء مع إفراج السلطة عن "سمسار عقارات"

أثار إطلاق السلطة الفلسطينية سراح المتهم بتسريب عقارات وأراض فلسطينية في المحتلة للمستوطنين، غضب نشطاء التواصل الاجتماعي.

18-Jan-19 02:44 PM

السجن المؤبد لأحد "سماسرة العقارات" بالقدس المحتلة

أصدرت محكمة الجنايات الفلسطينية، قرارا بالسجن والأشغال الشاقة بحق متهم بتسريب عقار في مدينة القدس المحتلة للمستوطنين..

31-Dec-18 01:53 PM

عقلك عبارة عن 100 مليار كمبيوتر تعمل معا

كشفت دراسة عن وجود فرق بنيوي رئيسي بين الخلايا العصبية البشرية والخلايا العصبية في الفئران، التي يمكن أن تساعد في تفسير قدراتنا المتفوقة في الذكاء.

31-Oct-18 06:50 AM

لماذا لم تعتبر حادثة الطرود في أمريكا عملية إرهابية؟

نشرت مجلة "الأتلانتيك" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن الجدل الذي يطرحه مفهوم الإرهاب والسبب الذي يجعل بعض أعمال العنف، مثل الطرود المفخخة التي أرسلت إلى مجموعة من الشخصيات المشهورة المعارضة لترامب، تعتبر عملية إرهابية. والجدير بالذكر أن المسؤولين الأمريكيين لم يصنفوا هذه الجريمة ضمن خانة الإرهاب.

28-Oct-18 06:18 PM

دراسة أمريكية: الماريجوانا تُدمّر عقول الشباب

كشف علماء نفس أمريكيون أن الاستخدام المتكرر لمخدر الماريجوانا، يمكن أن يكون له تأثير سلبي كبير على عقول المراهقين والشباب، ويسبب التدهور المعرفي، وضعف الذاكرة، وانخفاض معدل الذكاء.

10-Aug-14 02:09 PM

تجريم الفكر

هي عادة نشأ عليها البعض، وخصوصا من تربى في ظل سلطة لا ترى سوى شخص واحد ورأي واحد، سلطة تتمثل في شخص رأيه سديد ولا رأي ثانيا يخالفه ومكانته مقدسة وتعلو على المقدسات في كثير من الأحيان، تخضع له الرقاب، والأنهار تجري من تحته، قد تعصي الإله لكن جزما لا تستطيع مخالفته في مسألة اجتهادية.

30-Dec-13 11:15 AM