أخبار متعلقة

المؤتمر الوطني العام

عمر حميدان: السراج يرأس حكومة انقلابية بدعم دولي

كشف المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام بليبيا، عمر حميدان، عن كواليس عودة المؤتمر لممارسة مهامه في مقر قصور الضيافة بالعاصمة طرابلس، مبينا أن ذلك جاء بعد "فشل وإخفاق حكومة الوفاق الوطني، ومشروع الاتفاق السياسي برمته"..

02-Nov-16 02:40 PM

المجلس الأعلى للدولة الليبية يعقد أولى جلساته بطرابلس‎

عقد المجلس الأعلى للدولة الليبية، الأربعاء، جلسته الأولى في العاصمة الليبية طرابلس، برئاسة عبد الرحمن الشاطر، باعتباره أكبر الأعضاء سنا..

05-Apr-16 04:00 PM

مطالب ليبية بتوسيع الحوار.. ومزيد من التأييد لحكومة الوفاق

دعا المؤتمر الوطني العام الليبي إلى "توسيع دائرة الحوار والتوافق بشأن القضايا الخلافية المتعلقة بالاتفاق السياسي الليبي"، بحسب تعبيره.

01-Apr-16 02:10 PM

كوبلر يجري مشاورات مع رئيسي برلمان طبرق والمؤتمر العام الليبي

يصل رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر الخميس، إلى طبرق لعقد اجتماع مع رئيس البرلمان عقيلة صالح، والجمعة للعاصمة طرابلس للقاء رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين..

29-Dec-15 02:40 PM

رئيس حكومة طرابلس يلتقي لافروف في موسكو

بحث رئيس حكومة طرابلس الليبية، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، خليفة الغويل، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو الوضع العسكري والسياسي في ليبيا

23-Dec-15 05:37 PM

مصدر: رئيس المؤتمر الوطني الليبي يقبل بحكومة التوافق قريبا

قال مصدر ليبي مطلع في المؤتمر الوطني العام إن نوري بوسهمين، رئيس المؤتمر، سيعلن قريبا قبوله بحكومة التوافق الوطني التي أعلنت عنها بعثة الأمم المتحدة من أجل الدعم في ليبيا.

22-Oct-15 11:25 PM

هل يتصدع المؤتمر الوطني الليبي قبل توقيع اتفاق الصخيرات؟

شهدت جلسة المؤتمر الوطني العام الليبي، الخميس الماضي، مشادات كلامية، إثر دخول عدد من الشخصيات الرافضة للحوار قاعة المؤتمر، وذلك بتسهيل من الأمن الرئاسي الذي يقوده القيادي في عملية "فجر ليبيا" صلاح بادي..

19-Sep-15 02:42 PM

المتحاورون الليبيون يستلمون تعديلات الاتفاق لمناقشته

قال عضو مستقل في الحوار الوطني الليبي، إن الوفود المشاركة في الحوار بالصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط، ستتسلم في وقت لاحق الأحد نسخة معدلة للاتفاق الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى في تموز/ يوليو الماضي.

13-Sep-15 06:38 AM

ليون يدعو المؤتمر العام لتقديم ممثلين "أمنيين" للحوار

دعا المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون، المؤتمر الوطني العام، إلى تقديم ممثلين عنه لمناقشة المسار الأمني ضمن برنامج الحوار الليبي، الذي ترعاه البعثة الأممية.

08-Sep-15 03:34 AM

برلمان طرابلس يحذر ليون من إجراء لقاءات أمنية دون موافقته

هدد المؤتمر الوطني العام، المعروف إعلاميا بـ "برلمان طرابلس"، بمقاضاة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا على خلفية قيامها منفردة بوضع ترتيبات لعقد لقاءات مع ضباط وقادة جماعات مسلحة، حسبما قال.

07-Sep-15 04:18 AM

بدء جولة جديدة من الحوار الليبي في جنيف

استأنفت أطراف النزاع الليبي في جنيف الخميس مفاوضاتهم برعاية الأمم المتحدة، التي من المقرر أن تستمر الجمعة، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان وزع على وسائل الإعلام.

04-Sep-15 05:30 AM

مبررات فرض المقاربة الدولية والتدخل الخارجي في ليبيا

مما لاشك فيه أن غياب الرؤى السياسية الواقعية والفشل في التعبئة النخبوية والشعبية لها، هو من أهم أسباب فشل أو تعثر مسار عمل كلا الجبهتين، جبهة طرابلس وجبهة طبرق.

22-May-15 02:27 PM

"ذبـح" اثنين من قوات المؤتمر الوطني الليبي في سرت

قال محمد زادمة، رئيس غرفة عمليات سرت التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني الليبي، إنه عثر عثر على اثنين من قواته مذبوحين في المدخل الشرقي لمنطقة هراوة، شرقي سرت، ظهر الجمعة..

17-May-15 11:59 AM

"الوطني العام": جولات الحوار محاولات لجعل حفتر أمرا واقعا

قال رئيس فريق المؤتمر الوطني العام في الحوار الليبي صالح المخزوم إن مقترح ليون الذي تم استلامه "مخيب للآمال، ولا يحترم ما تم تداوله في جولات الحوار السابقة بضرورة الوصول إلى حل سياسي متوازن".

27-Apr-15 09:21 PM

الحاسي يرفض "الإقالة" ويشترط موافقة "شركائه الثوار"

رفض رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية عمر الحاسي، قرار إقالته من قبَل المؤتمر الوطني العام..

01-Apr-15 11:11 AM

غارة جوية لقوات حفتر تقتل قياديا بارزا في فجر ليبيا

قال مسؤول في طرابلس إن ضربة جوية نفذتها ميليشيات خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس، السبت، أسفرت عن مقتل صلاح البركي القيادي البارز في قوات فجر ليبيا التابعة للمؤتمر الوطني العام، بحسب رويترز.

21-Mar-15 08:58 PM