أخبار متعلقة

الحرس الجمهوري

الجيش في الغابون يعيد فتح الحدود.. والرئيس الجديد يعد بإصلاحات

بهدف ضمان "استمرارية الدولة"، أعلن العسكريون ممّن أطاحوا رئيس الغابون، علي بونغو، السبت، إعادة فتح الحدود مع "أثر فوري"، وذلك بعد ثلاثة أيام على إغلاقها.

02-Sep-23 04:50 PM

اقتصادي إيراني يتوقع انفجارا شعبيا كبيرا بطهران.. ويقدم حلا

حذر خبير إقتصادي إيراني مما وصفه بـ"الإنفجار الأكبر" المتوقع أن يشهده الشارع الإيراني بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد..

11-Dec-19 05:42 PM

هادي يعيّن الأخ غير الشقيق لعلي صالح قائدا لقوات الاحتياط

أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، السبت، قرارا بتعيين أخ غير شقيق للرئيس الراحل، علي عبد الله صالح، قائدا لقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا).

17-Mar-18 06:51 PM

ما حقيقة حرب الإمارات وحلفائها على تنظيم القاعدة باليمن؟

أثار إطلاق قوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"، بإسناد من دولة الإمارات المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عملية عسكرية، للمرة الثانية في نحو شهر، ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة السمنية، أسئلة عدة حول حقيقتها، وسط من يشكك بالدور الإماراتي ومصداقيته في هذا الملف.

27-Feb-18 10:54 PM

قوة أمنية ترفض إطلاق سراح ضباط موالين للإمارات بالضالع

تتواصل الأزمة بين الاجهزة الأمنية في محافظة الضالع جنوبي اليمن، وميليشيات مسلحة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من دولة الإمارات، على خلفية احتجاز عشرات الضباط الموالين لطارق صالح، ابن شقيق علي عبدالله صالح، كانوا في طريقهم الى مدينة عدن (جنوبا) أمس الأحد.

12-Feb-18 10:59 PM

الإمارات تهدد بقصف مقر أمني في الضالع جنوبي اليمن

قالت مصادر يمنية، الأحد، إن توترا يسود محافظة الضالع (جنوبي البلاد)، إثر احتجاز قوات أمنية عشرات من ضباط الحرس الجمهوري السبق، كانوا في طريقهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، فيما هددت الإمارات بتدخل طيرانها إذا لم يطلق سراحهم.

11-Feb-18 08:49 PM

النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور

أعلن النظام السوري عبر وسائل الإعلام التابعة له، عن مقتل العميد الركن عصام زهر الدين، قائد قوات النظام في دير الزور..

18-Oct-17 02:23 PM

الأيام المُلْتَبِسَة في الثورة المصرية

إنها الأيام التي تكثر فيها الأحداث، فترى من يُكبِّرُ أحداثا معينة ليصل إلى نتيجة معينة، وترى من يُكبِّرُ أحداثا أخرى ليصل إلى نتيجة مغايرة.

02-Jul-17 02:36 PM

هيمنة الحوثي المتزايدة على "الجمهوري" تثير جنون صالح

دخل الصراع بين جماعة أنصار الله "الحوثي" والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، منحدر آخر، أنتجته الهيمنة المتزايدة للجماعة على قوات الحرس الجمهوري (الاحتياط حاليا) الذراع العسكري لصالح وأبرز عوامل القوة لديه، في الوقت الذي أظهرت مواقف الحليفين البارزين في صنعاء وكأن"أحدهما يخوض صراعا من أجل البقاء".

07-Nov-16 08:06 PM

مقتل قائد الحوثيين بجبهة نجران في غارة للتحالف

لقي ضابط كبير من قوات الحرس الجمهوري المتحالف مع الحوثيين مصرعه، في جبهة نجران على الحدود اليمنية السعودية، فيما قتل ضابط آخر من قوات الشرعية في معارك دارت مع مسلحي الحوثي في جبهة كرش جنوبي البلاد.

24-Sep-16 10:01 PM

قوات صالح تتعهد بضرب مواقع حيوية جنوب السعودية

توعدت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، باستهداف مواقع حيوية في العمق السعودي، وذلك بعد نشرها منظومة صواريخ جديدة قادرة على ضرب تلك المواقع الواقعة جنوب المملكة.

27-Aug-16 08:41 PM

خسائر لقوات الأسد بالغوطة وإصابة عميد في الحرس الجمهوري

دارت اشتباكات عنيفة، الجمعة، بين قوات الأسد وفصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية، عقب محاولة الأولى التقدم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة.

02-Apr-16 04:40 AM

الأسد يجري تغييرات في مناصب أمنية وعسكرية حساسة

قال موقع "أوقات الشام" الإخباري السوري المؤيد للنظام السوري، إن رئيس النظام بشار الأسد أعفى رئيس اللجنة الأمنية في حمص، لؤي معلا، من مهماته وعين بدلا منه اللواء جمال سليمان..

30-Jan-16 10:20 AM

مقتل قائد حملة النظام بمرج السلطان المسؤول عن مجزرة العتيبة

تمكن ثوار غرفة عمليات مرج السلطان من قتل قائد حملة النظام على المرج الرائد في الحرس الجمهوري، رأفت أبو رحال، رفقة أكثر من 20 من عناصره في الهجوم المضاد الذي قامت به فصائل الغوطة.

18-Dec-15 09:12 PM

مقتل عقيد ركن وقائد كتيبة في الحرس الجمهوري بالغوطة

أعلنت صفحات مؤيدة للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل قائد كتيبة الاستطلاع في الحرس الجمهوري، العقيد الركن علي أسعد الفروي، في المعارك الجارية في الغوطة الشرقية.

16-Dec-15 08:46 PM

الثوار يقتلون رئيس أركان قوات درع الساحل في ريف اللاذقية

قتلت فصائل المعارضة السورية المسلحة، العقيد ماهر علي زيود رئيس أركان قوات درع الساحل في جيش الأسد في المعارك الدائرة بريف اللاذقية، وهي الضربة التي دفعت زوجة بشار الأسد إلى الانتقال على "جبلة" من أجل التعزية.

21-Oct-15 07:25 PM