سياسة عربية

مقتل قائد الحوثيين بجبهة نجران في غارة للتحالف

يعتبر العقيد الركن الملصي أحد منتسبي قوات النخبة (التدخل السريع) في الحرس الجمهوري- أرشيفية
يعتبر العقيد الركن الملصي أحد منتسبي قوات النخبة (التدخل السريع) في الحرس الجمهوري- أرشيفية
لقي ضابط كبير من قوات الحرس الجمهوري المتحالف مع الحوثيين مصرعه، في جبهة نجران على الحدود اليمنية السعودية، فيما قتل ضابط آخر من قوات الشرعية في معارك دارت مع مسلحي الحوثي في جبهة كرش جنوبي البلاد.

وأفاد ناشطون ومواقع إخبارية محلية، السبت، أن العقيد الركن حسن الملصي المكنى بـ"أبي حرب"، قائد قوات الحرس واللجان الشعبية الحوثية بجبهة نجران السعودية الحدودية مع اليمن، قتل في غارة لطيران التحالف العربي الذي تقوده الرياض هناك على الشريط الحدودي.

ويتحدر الملصي من مديرية سنحان (مسقط الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) جنوبي صنعاء، فيما يوصف بأنه أحد منتسبي قوات النخبة (التدخل السريع) في الحرس الجمهوري التي كان يقودها نجل صالح أحمد، حسبما ذكره موقع "هنا عدن".

يأتي هذا في ظل تصاعد هجمات الحوثيين وقوات صالح على البلدات السعودية الواقعة على الشريط الحدودي مع اليمن.

من جهة ثانية، ذكر مصدر مطلع أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني بإسناد من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه لـ"عربي21"، أن العقيد الركن، عبد السلام رشيد الصبيحي، قائد في جبهة كرش، قتل في معارك دارت مع الحوثيين في منطقة "الجريبه" الواقعة على ميسرة الجبهة إلى جانب عسكريين اثنين في لحج.

وأشار إلى أن الشرعية حققت تقدما عسكريا ووصلت طلائعها إلى مشارف الشريجة شمالي كرش، بعد معارك خاضها الجيش والمقاومة مع قوات الحوثي، السبت.

وتشهد جبهة كرش في لحج تصاعدا في وتيرة المعارك بين الطرفين، وسط محاولة من قبل قوات الشرعية طرد الحوثيين من أطراف المحافظة الجنوبية.
التعليقات (0)