أخبار متعلقة

محمد ولد عبد العزيز

رئيس موريتانيا السابق يكشف مصدر ثروته.. هذا ما قاله أمام المحكمة

قال الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، خلال محاكمته بتهم فساد، إنه جمع ثروته بطريقة "شرعية"، مشددا على أنه حصل على بعض الهدايا من قادة دول أجنبية..

23-May-23 06:56 AM

"عربي21" تنشر تفاصيل ثلاث ساعات من محاكمة الرئيس الموريتاني السابق

ويتهم الرئيس الموريتاني السابق بغسيل الأموال والإثراء غير المشروع ومنح امتيازات غير مبررة في صفقات حكومية، والإضرار بمصالح الدولة

04-May-23 06:14 PM

"وعكة صحية" تصيب رئيس موريتانيا السابق قبل انطلاق محاكمته بقضية فساد

تنطلق بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأربعاء، محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وعدد من رموز نظامه، في ما بات يعرف بملف "فساد العشرية"..

25-Jan-23 09:23 AM

سلطات موريتانيا تمنع الرئيس السابق من مغادرة البلاد.. "المحاكمة أولا"

منعت السلطات الموريتانية، ليل الأربعاء/ الخميس، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (2009-2019) من مغادرة البلاد قبل محاكمته وآخرين بتهم فساد.

05-Jan-23 09:30 AM

إحالة رئيس موريتانيا السابق إلى المحاكمة بتهم فساد

أحال قاضي التحقيق المكلف بالجرائم الاقتصادية في موريتانيا، الأربعاء، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ومتهمين آخرين من أركان حكمه، إلى المحكمة فيما بات يعرف بملف "فساد العشرية".

02-Jun-22 01:44 AM

أول قرار قضائي ضد رئيس موريتانيا السابق بعد تهم الفساد

وجهت النيابة العامة بنواكشوط رسميا تهمة "الفساد وغسيل الأموال والإثراء غير المشروع" إلى الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، وعدد من أركان حكمه..

12-Mar-21 01:41 AM

الشرطة الموريتانية تحتجز الرئيس السابق بعد التحقيق معه

بدأت شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا، الإثنين، استجواب الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (63 عاما) حول "شبهات فساد"، وفق إعلام محلي.

18-Aug-20 02:51 PM

لجنة برلمانية موريتانية للتحقيق في فترة حكم الرئيس السابق

أقر البرلمان الموريتاني، مقترحا لتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، على خلفية مزاعم بالفساد.

31-Jan-20 11:39 AM

موريتانيا: سجال سياسي مع بدء الحملة الدعائية للرئاسيات

ارتفعت حدة السجال السياسي بموريتانيا مع دخول الحملة الدعائية الممهدة للانتخابات الرئاسية يومها الثالث، وكثف المترشحون للرئاسة من مهرجاناتهم الدعائية بمحافظات البلاد، فيما لا تزال العاصمة نواكشوط أقل هدوءا في انتظار عودة المترشحين من جولاتهم في المحافظات على ما يبدو.

08-Jun-19 11:29 PM

رئيس موريتانيا يدعم مرشحا لانتخابات الرئاسة.. تعرف عليه

أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، الاثنين، دعمه لأحد المرشحين لانتخابات الرئاسة ليكون خلفا له، خلال الأشهر المقبلة..

29-Jan-19 11:29 AM

الرئاسة الموريتانية: ولد عبد العزيز سيزور بشار الأسد

كشف مصدر مقرب من الرئاسة الموريتانية، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بزيارة رسمية إلى سوريا، حيث سيلتقي نظره السوري بشار الأسد، في ثاني زيارة لرئيس عربي لدمشق بعد زيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الشهر الماضي.

03-Jan-19 07:06 PM

"الإصلاح" المغربية تدين إغلاق موريتانيا مركز تكوين العلماء

أدانت حركة التوحيد والإصلاح المغربية، قرار السلطات الرسمية الموريتانية بإغلاق مركز تكوين العلماء بنواكشوط الذي يرأسه العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو..

26-Sep-18 12:59 PM

تقدم للحزب الحاكم بانتخابات موريتانيا والشارع يترقب النتائج

أعلن التلفزيون الموريتاني، الأحد، عن تقدم حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات النيابية والمحلية التي جرت أمس السبت.

02-Sep-18 05:26 PM

رئيس موريتانيا يصف معارضيه بـ"الفضوليين" و"المتطرفين"

هاجم الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أمس الإثنين، أحزاب المعارضة واصفا إياهم بـ"الفضوليين" و"المتطرفين"، ودعا إلى منعهم من دخول البرلمان خلال الانتخابات المقبلة.

28-Aug-18 05:11 PM

المعارضة الموريتانية تتهم الرئيس نيته البقاء لولاية ثالثة

اتهم "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة" (أكبر ائتلاف موريتاني معارض)، السبت، رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز، بـ"التخطيط للبقاء في السلطة لولاية رئاسية ثالثة"، وهو ما يمثل "خرقا" للدستور.

25-Aug-18 09:15 PM

رئيس موريتانيا يلتقي قادة أحزاب مشاركة في الحوار السياسي

التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الجمعة، قادة أحزاب مشاركة في الحوار السياسي الذي نظمته الحكومة نهاية أيلول/ سبتمبر 2016، وقاطعته قوى المعارضة الرئيسية.

27-Oct-17 04:44 PM