أخبار متعلقة

الريسوني

الريسوني: طوفان الأقصى فضح نفاق الغرب وذكر العالم بالقضية الفلسطينية

شدد المفكر وعالم الدين المغربي أحمد الريسوني، على أن عملية "طوفان الأقصى" أحدثت زلزالا في الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية، وفضحت نفاق الكثير من الأنظمة الغربية والعربية.

26-Dec-23 04:21 PM

استقالة الريسوني من اتحاد العلماء والرئيس القادم

الدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والعالم والفقيه المغربي المعروف، خرجت له تصريحات من حوار إعلامي منذ أكثر من أسبوعين، نتج عنها جدل كبير، كان كلامه في حوار مطول، وجاء في كلامه ما أغضب عددا كبيرا..

01-Sep-22 08:55 AM

"العلماء المسلمين" بالجزائر ترد على الريسوني بعد استقالته

قال رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرازق قسوم، إن الداعية المغربي أحمد الريسوني "سيندم وسيحاسب نفسه عن كل كلمة قالها بحق الجزائر"..

30-Aug-22 10:49 AM

الريسوني يستقيل من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

قرر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، الاستقاله من منصبه في الاتحاد بعد تصريحاته المثيرة للجدل..

28-Aug-22 08:48 AM

تجليات أزمة الفكر الإسلامي المعاصر في تصريحات الدكتور الريسوني

يقود هذا السجال إلى مناقشة أوسع للتناقضات الحاصلة في الدائرة نفسها، ما بين المطالبة بالحقوق على أساس إيماني أو أخلاقي، وبين التسليم بالواقعة السياسية القائمة (الدولة الحديثة) التي تقبل في جوهرها تناقض المصالح بين الإخوة ما داموا متفرّقين في وحدات سياسية منفصلة..

23-Aug-22 12:19 PM

"علماء المسلمين الجزائريين" تجمد نشاطها بـ"الاتحاد العالمي"

قررت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تجميد نشاطها بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وذلك على خلفية تصريحات رئيسه أحمد الريسوني التي اعتبرت "معادية للجزائر"..

22-Aug-22 07:04 AM

بلحاج يعلق لـ"عربي21" على تصريحات الريسوني ومهمة العلماء

دعا القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر الشيخ علي بلحاج علماء الجزائر والمغرب وكافة البلدان الإسلامية إلى النأي بأنفسهم عن التظيف السياسي من أي نظام حاكم، والإخلاص للقيم والمبادئ الإسلامية التي توحد الشعوب وتحقق أمنها واستقرارها.

19-Aug-22 04:23 PM

حديث الريسوني عن "الصحراء" يثير غضبا بالجزائر وموريتانيا (شاهد)

قال الريسوني، في تصريحات لموقع "بلانكا بريس" المغربي، إن ما يؤمن به قطعا هو أن الصحراء الغربية وموريتانيا تابعتان للمملكة المغربية، لافتا إلى تعويل المسؤولين المغاربة على التطبيع مع إسرائيل بدل الشعب المغربي في قضية الصحراء الغربية..

16-Aug-22 09:48 AM

الريسوني: على الاسلاميين العمل لنشر الديمقراطية والحرية

قال رئيس اتحاد علماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني، إنه ينبغي على الحركة الإسلامية العمل على توسيع الحريات ونشر الديمقراطية والشورى ما أمكن..

15-Aug-22 12:35 PM

الريسوني يدعو للقنوت لأجل العلماء في سجون السعودية

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني لدعاء القنوت للتفريج عن العلماء المعتقلين في السجون السعودية.

05-Dec-20 01:38 AM

الريسوني يستنكر إعادة السعودية "اللعن والشتم" للمساجد

استنكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور أحمد الريسوني، إعادة السعودية لعادة "اللعن" إلى بيوت الله، في تعقيب على توجيه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، عبد اللطيف آل الشيخ..

16-Nov-20 11:31 AM

هذه رؤية الشرع لمقاطعة المسيئين للإسلام.. ما أثرها؟ (شاهد)

تناول برنامج على قناة "الحوار" الرؤية الشرعية لمقاطعة المسيئين للإسلام والنبي محمد ﷺ، موضحا تفاصيل بهذا الشأن، وإن كان لها تأثير على الموقف الفرنسي مؤخرا..

02-Nov-20 06:27 AM

جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني المزيفة

ثار جدل في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين أمير سعودي بارز، ومعارض مقيم في كندا، حول الفتوى المزعومة التي نسبت لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني حول تحريم مقاطعة المنتجات التركية.

20-Oct-20 07:09 PM

الريسوني: رفض الشعوب للتطبيع جعله مقتصرا على الحكام (شاهد)

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاومة التطبيع مع الاحتلال، ومجابهته بسلاح الرفض، مشيرا إلى أن التطبيع "ركون للظالمين" .

19-Aug-20 01:39 PM

الريسوني: هذا ما جنته الإمارات بعد خمس سنوات من حرب باليمن

تحدث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، عن إعلان القوات الإماراتية، سحب قواتها من اليمن، بعد خمس سنوات من القتال..

27-Feb-20 12:05 PM

دولة الإمارات العظمى تسحب قواتها وتعلن منجزاتها

منذ أيام قلائل، أعلنت دولة الإمارات أنها قامت بسحب قواتها التي كانت تقاتل في اليمن من خمس سنوات، وذلك بعد اعتمادها لاستراتيجية جديدة للحرب هناك..

27-Feb-20 10:42 AM

خبر عاجل