أخبار متعلقة

المجلس الوطني الكردي

"الوطني الكردي" بسوريا ينفي انسحابه من الائتلاف الوطني

نفى المجلس الوطني الكردي في سوريا نيته الانسحاب من الائتلاف الوطني السوري، أو نقل مقراته إلى السعودية أو مصر.

09-May-20 09:10 PM

ما حظوظ نجاح مبادرة المصالحة بين أكراد سوريا ومعوقاتها؟

يثير الحديث عن مصالحة بين أكراد سوريا، تساؤلات عن حظوظها، وإمكانية تحقيقها، في ظل الخلافات الكبيرة بين المكون الكردي في البلاد التي تعاني من حرب مستمرة منذ 2011.

22-Dec-19 01:49 PM

عضو بالمجلس الكردي المعارض يدعم منطقة آمنة بشمال سوريا

دعم قال عضو المجلس الوطني الكردي المعارض المنضوي تحت مظلة الائتلاف السوري، عبد الباسط حمو، إقامة منطقة آمنة بإشراف تركي في الشمال السوري..

23-Jan-19 02:28 PM

مصدر لـ"عربي21": المجلس الوطني الكردي سيشارك بـ"سوتشي"

كشف مصدر كردي سوري عن أن المجلس الوطني الكردي في سوريا أبلغ روسيا بموافقته على المشاركة في مؤتمر "الحوار الوطني السوري" المزمع في مدينة سوتشي الروسية، أواخر الشهر الجاري..

04-Jan-18 02:36 PM

المجلس الوطني الكردي السوري في الرياض.. ما دلالة الزيارة؟

أثارت زيارة وفد ما يعرف بـ"المجلس الوطني الكردي في سوريا" الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض، واجتماعه بعدد من المسؤولين في الخارجية السعودية، تساؤلات حول أهداف الزيارة من حيث التوقيت..

13-Nov-17 10:28 AM

رفض كردي وتجاهل عربي لمشروع إحصاء أعلنه "الاتحاد الديمقراطي"

أثار إحصاء سكاني يجريه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، في مناطق سيطرته في سوريا، التي يطلق عليها اسم "المقاطعات الكردية الثلاث"، خلافا بين الأكراد أنفسهم، وسط تجاهل من بقية الطيف السوري..

27-Sep-16 01:07 PM

اتهام الاتحاد الديمقراطي الكردي بسوريا بتهديد خصومه الأكراد

تُوجه اتهامات لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، خلال الآونة الأخيرة، بأنه يعمل على محاربة أحزاب المجلس الوطني الكردي المنتمين للائتلاف الوطني السوري، والمشاركة في وفد المعارضة إلى جنيف

08-Apr-16 07:42 PM

المجلس الوطني الكردي السوري يتبنى قوة عسكرية في المناطق الكردية

قرر المجلس الوطني الكردي في سوريا، خلال اجتماعه الأخير الذي عُقِدَ الخميس في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، تبني قوات بيشمركة باسم "روج آفايي كُردستان" بشكل رسمي، لحماية المناطق الكردية.

03-Jul-15 06:32 PM

توتر بين فصائل موالية للأسد وأخرى موالية للبارزاني

أقدمت قوات الأمن الكردية "الآسايش" التابعة للإدارة الذاتية المدنية في سوريا والتي أعلن عنها حزب الاتحاد الديمقراطي الـ(PYD) مع أحزاب كردية أخرى في أواخر عام 2013 على اعتقال "مسلم محمد"

07-Aug-14 07:12 PM

الجربا يعلن مشاركة أكراد سورية في "جنيف 2" بوفدين

أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا ان أكراد سورية سيشاركون في مؤتمر "جنيف-2" ضمن وفدين، الأول مع المعارضة، والثاني مع النظام.

20-Dec-13 04:43 PM