أخبار متعلقة

نقابة الأطباء

أزمة في الأردن بين نقابة الأطباء وشركات التأمين.. العلاج نقدا فقط

طالب نواب بضرورة حل الخلاف الناشب بين نقابة الأطباء وشركات التأمين بعد قرار الأولى وقف استقبال المرضى المشتركين بشركات التأمين بعد رفضها لائحة الأجور الجديدة للأطباء..

20-Aug-23 08:16 PM

تفاقم أزمة مقتل طبيب تحت التعذيب في مصر.. أبعاد خطيرة

انتقد نشاطون وحقوقيون ما وصفوه برضوخ نقابة أطباء مصر لحذف بيان كانت اتهمت فيه الشرطة بتعذيب أحد أعضائها الموقوفين والتسبب بوفاته.

03-Apr-23 01:53 PM

"أطباء مصر" تتهم ضباطا بالتسبب في وفاة طبيب.. والداخلية تنفي

النقابة وصفت ما حدث للطبيب بكونه انتهاكا لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية التي التزمت بها مصر وتحمي حقوق الإنسان وتناهض التعذيب

01-Apr-23 10:49 PM

نقابة الأطباء بالضفة ترفض قرار عباس وتعلن العصيان الطبي

أعلنت نقابة الأطباء بالضفة الغربية العصيان الطبي ردا على مرسوم أصدره رئيس السلطة الفلسطينية بإنشاء نقابة أطباء فلسطين بديلة وتعيين مجلسها.

26-Oct-22 07:36 PM

نقيب أطباء العراق يكشف أسباب ضربه بمقر النقابة (شاهد)

تعرض نقيب أطباء العراق لاعتداء داخل مقر النقابة من قبل عدد من زملاؤه، حيث اعتبرها شروع في القتل.

22-Oct-22 07:45 PM

تحالف مع "حماس" يفوز بانتخابات نقابة الأطباء والصيادلة

فاز تحالف مكون من الإسلاميين المحسوبين على حركة حماس، ويساريين، ومستقلين، في انتخابات نقابة الأطباء والصيادلة بالضفة الغربية، وقطاع غزة، والتي أجريت الجمعة..

04-Jun-22 12:05 PM

عزوف كبير عن المشاركة بانتخابات "أطباء مصر".. ما رسالتهم؟

سلطت نتائج انتخابات نقابة الأطباء بمصر وتدني نسب الحضور الضوء على تراجع المشاركة في انتخابات النقابات بشكل عام، في مؤشر واضح على العزوف عن المشاركة في العمل النقابي الذي يعد أحد أهم المنابر للدفاع عن حقوق العاملين.

12-Oct-21 01:47 AM

بسبب نعي "العريان".. استقالة أمين عام نقابة أطباء مصر

أعلن أمين عام نقابة الأطباء المصرية، إيهاب الطاهر، الأربعاء، استقالته من منصبه، على خلفية الأزمة التي تسبب فيها نعي النقابة للقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، الذي وافته المنية داخل محبسه بسجن العقرب الخميس الماضي...

19-Aug-20 06:08 PM

تعرضت لانتقادات.. نقابة "أطباء مصر" تعتذر عن نعي العريان

اعتذرت نقابة الأطباء المصرية، الأحد، عن نعيها للقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، وذلك على خلفية تعرضها لانتقادات حادة من وسائل إعلام مؤيدة للنظام الحاكم..

16-Aug-20 11:10 AM

"أطباء مصر" تنعى عصام العريان وتعزي أسرته

نعت نقابة الأطباء المصرية، السبت، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، الذي شغل سابقا منصب أمين صندوقها الأسبق، والذي توفي قبل يومين داخل محبسه بسجن العقرب في القاهرة..

15-Aug-20 04:41 PM

كواليس حصار الأمن لنقابة أطباء مصر ومنع مؤتمر صحفي

في مشهد أعاد للأذهان حصار الأمن لنقابة الصحافيين المصريين، أكثر من مرة، بوسط القاهرة، حاصرت قوات الأمن مبنى دار الحكمة (النقابة العامة للأطباء) قبيل موعد انعقاد المؤتمر الصحفي للرد على تصريحات واتهامات رئيس الوزراء.

28-Jun-20 02:33 PM

نقابي مصري: المنظومة الصحية ستنهار بالكامل خلال شهرين

قال العضو السابق بمجلس نقابة أطباء مصر، إسماعيل حجازي، إن "المنظومة الصحية المصرية ستنهار بالكامل خلال أقل من شهرين، إذا لم يتم تدارك أزمة تفشي جائحة كورونا بشكل سريع، لأنه يجب على الدولة أن تُركز كل إمكاناتها المتاحة حاليا لدعم منظومة الصحة...

05-Jun-20 05:45 PM

نقابي مصري يحذر من قرب انهيار المنظومة الصحية

حذّر أمين صندوق نقابة صيادلة مصر الأسبق، أحمد رامي الحوفي، من "انهيار منظومة الصحة في مصر خلال الأيام المقبلة أو في غضون الأسابيع القليلة القادمة، خاصة إذا ما استمرت حالة الفشل والتردي الصحي التي باتت وضوح الشمس في ضحاها بشأن التعاطي مع أزمة فيروس كورونا المستجد"..

27-May-20 04:26 PM

بعد تصاعد الغضب.. مصر تحقق بوفاة طبيب أصيب بكورونا

في محاولة منها لاحتواء تصاعد الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم، قررت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، فتح تحقيق عاجل وفوري في واقعة وفاة الطبيب وليد يحيى عبدالحليم، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد...

26-May-20 01:52 PM

"نقابة الأطباء" تحذر من انهيار المنظومة الصحية بالكامل بمصر

حذرت نقابة الأطباء المصرية من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم، الأمر الذي أكدت أنه "سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية"، مُحذّرة أيضا في الوقت ذاته "من أن المنظومة الصحية قد تنهار تماما..

25-May-20 02:33 PM

"الشعب أقوى": نقود حملة تبرعات لحماية الطواقم الطبية بمصر

قامت إدارة مبادرة "الشعب أقوى"، التي دشّنتها قوى سياسية ومجتمعية مصرية في الخارج، بإرسال خطاب رسمي لنقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية، حسين خيري، لمطالبة النقابة بتخصيص حساب بنكي، تُخصص حصيلته لتوفير مستلزمات الوقاية للأطباء الذين قالت إنهم يقفون في خط المواجهة الأول في معركة جائحة كورونا..

19-May-20 03:58 PM