أخبار متعلقة

موانئ

العثور على معدات اتصال داخل رافعات صينية في موانئ أمريكية

أكد تحقيق أجراه الكونغرس الأمريكي، العثور على معدات اتصال داخل رافعات شحن صينية الصنع، منتشرة في الموانئ الأمريكية، ما أثار مخاوف من أنها قد تشكل خطرا على الأمن القومي للولايات المتحدة..

09-Mar-24 05:13 PM

رحلة نتنياهو في البحث عن حلول عربية

حازم عيّاد يكتب: الكيان الإسرائيلي بدأ رحلة البحث عن الجهة المشغلة لميناء غزة العائم في أبو ظبي، بإرسال وفد ضم سكرتير نتنياهو العسكري آفي غيل، ومنسق الاحتلال للمناطق المحتلة غسان عليان. فأبو ظبي تملك خبرة في تشغيل الموانئ، ما يجعلها خيار الكيان المفضل لإيجاد حلول لمعضلات الحرب ويومياتها، والتي قد تطول بحسب نتنياهو لتمتد عشر سنوات من التطهير العرقي والإبادة في قطاع غزة

08-Mar-24 01:08 PM

عمال في موانئ هندية يرفضون شحن أسلحة للاحتلال الإسرائيلي

أعلن اتحاد عمال النقل المائي الهندي، رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة من وإلى الاحتلال الإسرائيلي، أو أي دولة أخرى يمكنها التعامل مع المعدات العسكرية للحرب في فلسطين..

20-Feb-24 10:31 AM

البنتاغون يحذر من الرافعات الصينية في الموانئ.. مزودة بمستشعرات تجسس

يتزايد قلق مسؤولين أميركيين من أن الرافعات العملاقة الصينية الصنع العاملة في الموانئ الأميركية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك في العديد من الموانئ التي يستخدمها الجيش، يمكن أن تمنح بكين أداة تجسس محتملة.

06-Mar-23 11:18 PM

الحوثيون يعلنون تدفق عدد من السفن التجارية إلى موانئ الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، انفراجة بدخول مختلف أنواع السفن التجارية إلى موانئ محافظة الحديدة غرب البلاد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

26-Feb-23 01:16 AM

بريطانيا: مخدرات بـ120 مليون $ بشحنة موز.. وتورط موظف أمن

ضبطت السلطات البريطانية أكثر من طن من المخدرات في شحنة للموز قادمة من كوستاريكا، وحذرت من تزايد تورط موظفين في المطارات والموانئ مع عصابات التهريب بسبب صعوبة الأوضاع الاقتصادية في ظل أزمة كورونا

22-Dec-21 04:05 PM

مجلس قبلي سوداني يؤكد استمرار إغلاق موانئ البحر الأحمر

أكد مجلس قبلي سوداني، الاثنين، استمراره في إغلاق الموانئ على البحر الأحمر والطريق بين الخرطوم وبورتسودان (شرقا) إلى حين الاستجابة لمطالبهم في "إنهاء التهميش وتحقيق التنمية"..

04-Oct-21 12:00 PM

محتجون في السودان يغلقون موانئ البحر الأحمر لليوم الثاني

أغلق محتجون سودانيون موانئ في البحر الأحمر، والطريق القومي، بين مدينة بورتسودان والعاصمة الخرطوم، لليوم الثاني على التوالي.

18-Sep-21 03:36 PM

إغلاق موانئ بمصر بسبب عاصفة ترابية.. ورفع حالة الطوارئ

قررت السلطات المصرية الأربعاء، إغلاق ميناءين بحريين ووقف حركة الصيد بميناء ثالث، بسبب هبوب عاصفة ترابية شديدة في البلاد..

24-Mar-21 02:08 PM

وزير يمني يتهم الإمارات ببناء مليشيات للسيطرة على الموانئ

أكد وزير الثقافة اليمني مروان دماج الاثنين، أن الإمارات استغلت الأزمة التي تمر بها البلاد لبناء مليشيا محلية من أجل السيطرة على الموانئ والسواحل اليمنية..

26-Aug-19 07:03 AM

ما الثابت والمتغير في انسحاب الحوثيين من 3 موانئ غرب اليمن؟

يرى مراقبون أن الحكومة اليمنية المعترف بها، أبدت ردة فعل ضعيفة من إعلان الحوثيين إعادة الانتشار في ميناءي الصليف ورأس عيسى، وميناء رئيسي يحمل الاسم ذاته لمدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، بشكل أحادي منذ يومين.

14-May-19 02:03 AM

هذا ما بحثه "اجتماع السفينة" بين حكومة اليمن والحوثيين

عقدت اللجنة المكلّفة بمراقبة تنفيذ اتفاق الانسحاب ووقف إطلاق النار في الحديدة في اليمن، اجتماعا جديدا، الاثنين، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة قبالة المدينة الساحلية، بحضور ممثلين عن الحكومة المعترف بها والحوثيين..

03-Feb-19 12:53 PM

إعادة فتح ثلاثة موانئ نفطية في ليبيا بعد تحسن الطقس

قال عامل بأحد الموانئ الليبية لرويترز إنه تم إعادة فتح موانئ السدرة والزويتينة والحريقة النفطية اليوم الخميس بعد تحسن أحوال الطقس..

17-Jan-19 11:56 AM

رئيس "النفط الليبية" يدعو حفتر لتسليم حقول شرق البلاد‎

دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى تسليم وإعادة المنشآت النفطية إلى المؤسسة الوطنية للنفط دون قيد وشرط، ليستأنف فيها إنتاج النفط مجددا وتعود إلى الحياة، على حد تعبيره، مؤكدا على أن المؤسسة هي المسؤولة على إدارة المنشآت النفطية وفقا للقانون الليبي.

09-Jul-18 04:04 PM

تضارب الانباء حول سيطرة قوات حفتر على "الهلال النفطي"

تضاربت الأنباء بشان حقيقة سيطرة القوات التابع للواء المتقاعد خليفة حفتر على ما يعرف بموانئ منطقة الهلال النفطي شرقي البلاد، فيما قال مراسل "عربي21" إن الأمور غير واضحة بعد، جراء تطورات ميدانية متلاحقة.

21-Jun-18 12:42 PM

العراق يصدّر أول شحنة نفط عبر موانئه بعد توقف 30 عاما

أعلنت وزارة النفط العراقية، الأحد، أنها باشرت بتصدير أول شحنة من النفط الخام عبر شركة الناقلات العراقية بعد توقف نشاطها منذ عام 1991، بحسب بيان للوزارة.

10-Jun-18 09:44 PM

خبر عاجل