أخبار متعلقة

عبد السلام ياسين

المسألة الحوارية في السلوك السياسي عند جماعة العدل والإحسان

فؤاد هراجة يكتب: من واجبنا السياسي أن نمد الجسور برفق ومحبة ووضوح ومسؤولية، حتى نعبر إلى إخواننا في البشرية ونتيح لهم فرصة العبور إلى ما ندعو إليه بعيدا عن وسائط الإعلام المضللة والمغرضة. إنه لا مناص من الحوار في عالم السياسة، ما يستوجب منا كثيرا من التسامي الفكري حتى يقابل الفكر بالفكر والمشروع بالمشروع؛ في أفق كتلة سياسية قادرة على مجابهة وتقويض دعائم الفساد والاستبداد

15-Jan-23 01:27 PM

مسيرة مؤسس "العدل والإحسان" المغربية من التصوف إلى الإسلام الثوري

عاش مؤسس جماعة "العدل والإحسان" المغربية الأستاذ عبد السلام ياسين عُمرا مديدا تجاوز الثمانين عاما بأربع سنوات، "وُلد" خلالها بضع مرّات دفعت به وقائعُها حثيثا نحو الاستواء المُكتمل الذي يليقُ بكلّ باحث حقيقيٍّ عن المعنى والجدوى..

05-Jan-23 04:08 PM

قناة الحوار تعيد بث مقابلة مع الراحل عبد السلام ياسين (شاهد)

تعيد قناة "الحوار" بث حلقات من سلسلة مراجعات مع مرشد جماعة "العدل والإحسان" في المغرب الراحل، عبد السلام ياسين، التي تحدث فيها عن الرؤية حول القضية الفلسطينية..

02-Jan-21 03:24 PM

خبراء وسياسيون يدعون من المغرب لحوار مؤسس لدولة ديمقراطية

أكد المتدخلون في الذكرى الرابعة لرحيل مؤسس جماعة العدل والإحسان المغربية، عبد السلام ياسين، السبت، بسلا (وسط)، على ضرورة الحوار بين جميع الأطياف من أجل بناء مشترك مؤسس لدولة ديمقراطية تحترم الإنسان وكرامته.

17-Dec-16 08:36 PM

تركيا تمنع ندوة فكرية لجماعة العدل والإحسان المغربية

قالت جماعة العدل والإحسان إن تركيا رفضت دخول الرجل الثاني في الجماعة ووفد مرافق له لأسباب غامضة، في وقت منعت فيه السلطات الأمنية التركية ندوة فكرية كانت تعقدها بمدينة اسطنبول مؤسسة عبد السلام ياسين مؤسس جماعة "العدل والإحسان" المغربية، ساعات بعد انطلاقتها دون أن ذكر أسباب المنع.

16-Jan-16 09:54 PM

قادة حركات إسلامية بالمغرب يدعون لنهج الإحسان في الحياة

اتفق قياديو مجموعة من الحركات الإسلامية بالمغرب، إلى أن الغاية الكبرى التي يجب أن يطمح إليها الفرد هو تحقيق "الإحسان" في مناحي الحياة كافة، ومن دونه لن تتقدم الأمة.

14-Dec-15 01:03 AM

جماعة العدل والإحسان تسائل في ندوة علمية دور النخب والشعوب

أجمع باحثون وفاعلون سياسيون من المغرب وخارجه على أن الثورات العربية لم تحقق مبتغاها، وأشاروا إلى أن النخب التي باركت الربيع العربي لم تقم بدورها في حماية الثورة، مما جعل نخب "الأنظمة الاستبدادية" تستغل الفرصة و"تسطو على الثورة لتعيد دكتاتورية الدولة العميقة".

13-Dec-15 12:24 AM

"العدل والإحسان": هذه شروطنا للمشاركة سياسيا ولسنا عدميين

قدمت جماعة العدل والإحسان المغربية عددا من الشروط التي قالت إن توافرها سيدفع الجماعة إلى تغيير موقفها الحالي، والمبادرة إلى المشاركة السياسية، مؤكدة أنها ليست عدمية ولا مثالية في مواقفها ومطالبها وشروطها..

01-Jul-15 02:10 PM

حركات إسلامية تحيي ذكرى "عبد السلام ياسين" في المغرب

قال الأمين العام لجماعة العدل والإحسان المغربية محمد عبادي، إن الرحال عبد السلام ياسين "عاش لله وللأمة وليس لنفسه"، وإن "المغرب يعرف أنواعا من الظلم لن تستمر ولا ينبغي السكوت عنها"..

14-Dec-14 07:59 PM

"العدل والإحسان" المغربية: مازلنا نكتوي بنار الحصار

أحيت جماعة العدل والإحسان المغربية الذكرى الثانية لرحيل الشيخ عبد السلام ياسين مؤسس الجماعة، فيما قالت إنها تعاني حصارا.

13-Dec-14 02:53 PM

العدل والإحسان تحيي ذكرى رحيل عبد السلام ياسين

أقامت جماعة العدل والإحسان المغربية العديد من الأنشطة أمس السبت 14 ديسمبر/كانون الأول 2013، وذلك تخليدا للذكرى السنوية لرحيل المرشد والزعيم الروحي للجماعة عبد السلام ياسين والذي وافته المنية في الثالث عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول من سنة 2012.

15-Dec-13 03:47 PM