أخبار متعلقة

التعاون الخليجي

"تجاوزٌ لكل المواثيق".. "التعاون الخليجي" يدعو العالم لإنهاء أزمة غزة

أوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي، وفق ما نشرته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على موقعها الإلكتروني، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قد "تجاوز وانتهك كل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية".

03-Apr-24 04:57 PM

تركيا و"التعاون الخليجي" يوقعان بيانا لبدء مفاوضات التجارة الحرة

قال وزير التجارة التركي عمر بولات، في كلمة خلال حفل التوقيع، إنه عند اكتمال المفاوضات بشأن الاتفاقية، فستظهر الفرصة لتطوير وتنويع العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين ضمن إطار أكثر شمولا..

21-Mar-24 12:10 PM

"الوزاري الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

شدد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، على "أهمية عقد مؤتمر دولي عاجل يجمع الأطراف الدولية، ويشمل مكونات الشعب الفلسطيني كافة ويلبّي حقوقه"، مؤكدا رفضه "الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف لتشريد سكان غزة أو تهجيرهم".

04-Mar-24 01:25 AM

مجلس التعاون الخليجي يوقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية

وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، ووزير التجارة بجمهورية كوريا الجنوبية، آن دوك -غيون، اليوم الخميس، اتفاقية تجارة حرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية كوريا الجنوبية.

28-Dec-23 05:19 PM

"التعاون الخليجي" يقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة ويخاطب مجلس الأمن

أعلن مجلس التعاون الخليجي، مساء الأحد، تقديم 100 مليون دولار كمساعدات إغاثية لقطاع غزة المُحاصر، ودعما للجهود الإنسانية الإقليمية والدولية في هذا الصدد....

22-Oct-23 09:52 PM

دول الخليج تعزي البحرين.. و"التحالف" يتوعد بالرد على هجوم الحوثيين جنوب السعودية

قال "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية، إن الهجوم الذي استهدف القوات البحرينية جنوبي المملكة "عمل استفزازي"، مؤكدا أنه سيرد في الزمن والمكان المناسبين.

26-Sep-23 01:03 AM

مجلس التعاون الخليجي يؤكد حق السعودية والكويت "فقط" في حقل الدرة

شدد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي على أحقية الكويت والسعودية فقط في حقل الدرة النفطي المتنازع عليه مع إيران. وأثار الحقل مخاوف من عودة التوترات بين القوتين الإقليميتين بعد توصل الرياض وطهران إلى اتفاق استئناف العلاقات.

08-Sep-23 07:35 AM

ترحيب روسي بالتعاون مع دول الخليج العربي.. واتفاق على خطة عمل مشتركة

أعرب وزير الخارجية الروسي عن ترحيب بلاده بمساعي دول الخليج العربي لخلق أجواء أكثر إيجابية في المنطقة، والخطوات نحو تطبيع العلاقات العربية الإيرانية.

11-Jul-23 03:27 PM

تواصل الاحتجاجات في إيران.. و"الخارجية" ترد على بيان القمة الخليجية

تواصلت التظاهرات الليلية في عدة مناطق ومدن في إيران وسط تحذيرات من إعدام معتقل على صلة بالاحتجاجات..

11-Dec-22 08:53 AM

صحيفة: السعودية تدرس دعوة ممثل إسرائيلي لحضور زيارة بايدن

نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مسؤول سعودي رفيع المستوى (لم تسمه) قوله إن السعودية تدرس إمكانية دعوة ممثل إسرائيلي لحضور زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن القادمة إلى جدة".

10-Jul-22 02:59 AM

"التعاون الخليجي" يحث "الدستورية السورية" على التوافق

حث المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اللجنة الدستورية السورية في اجتماعاتها على "توافق سريع"، وعدم "اندلاع عنف" في ليبيا، مطالبا المشاركة في أي مفاوضات متعلقة بسلوك إيران في المنطقة.

02-Jun-22 12:58 AM

دعوة خليجية لوقف القتال باليمن.. هذه أجواء مشاورات الرياض

دعا مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وجميع أطراف القتال في اليمن، إلى وقف العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو سبع سنوات، تزامنا مع انطلاق المشاورات اليمنية الذي تستضيفها الرياض، ورفض الحوثيين المشاركة فيها..

30-Mar-22 05:44 AM

الحوثي يرفض الذهاب إلى الرياض للتفاوض حول إنهاء الحرب

كشف مسؤولان خليجيان لوكالة رويترز، أن مجلس التعاون الخليجي يدرس إمكانية دعوة جماعة الحوثي وأطراف يمنية أخرى لإجراء مشاورات في الرياض الشهر الجاري، في إطار مبادرة ترمي إلى تعزيز مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة..

15-Mar-22 10:20 AM

التعاون الخليجي يأسف لتأجيل الانتخابات الليبية

عبر مجلس التعاون الخليجي، السبت، عن "أسفه" بسبب تأجيل الانتخابات في ليبيا، داعيا جميع الأطراف إلى "تغليب" المصالح الوطنية، وسط مطالب أوروبية بتحديد جدول زمني للاستحقاق الانتخابي ووصف تركي بأن المرحلة هي "منعطف هام في المرحلة الانتقالية".

25-Dec-21 07:49 PM

قمة خليجية برسائل سياسية

مسألة التسابق على التسلح باتت ليست من أولويات دول المجلس، وأصبحت من أولويات مجلس التعاون تحصين الذات الخليجية من واقع المراكز الأمنية وتطوير القدرات العسكرية المشتركة وبناء شراكات تقوم على حسن الجوار..

16-Dec-21 06:00 AM

كيف تناولت الصحف العربية القمة الخليجية في الرياض؟

تناولت الصحف العربية، قمة "مجلس التعاون لدول الخليج العربي" الـ 42 في السعودية، حيث اعتبرت معظم الصحف أن "قمة الرياض" ستمثل "علامة فارقة" في العلاقات بين الدول الخليجية.

15-Dec-21 07:26 AM