أخبار متعلقة

نيلسون مانديلا

حفيدة نيلسون مانديلا تحذر من تحول الهند لدولة تمييز عنصري

قالت لنديليكا حفيدة نيلسون مانديلا إنها تشعر بالخوف من أن أكبر ديمقراطية في العالم والتي كانت أمل الجنوب حيث أصبحت في خطر ما وقفت ضده وبنكران للذات.

27-Jul-22 06:52 PM

"الحرق بالمياه" لجثمان المناضل الأفريقي تيتو عقب جنازته

شيعت جنوب أفريقيا في جنازة رسمية الأسقف والمناضل في مواجهة نظام الفصل العنصري، ديزموند توتو، عقب وفاة الحاصل على جائزة نوبل للسلام، الأحد الماضي عن عمر يناهز 90 عاما، حيث أثار موته موجة من الحزن في جنوب أفريقيا.

01-Jan-22 05:50 PM

حفيد مانديلا يعلّق على التطبيع الإماراتي مع الاحتلال

انتقد ماندلا مانديلا، حفيد رمز مناهضة الفصل العنصري نيلسون مانديلا، الاتفاق الأخير بين الاحتلال الإسرائيلي، والإمارات العربية المتحدة، قائلا إن من يعتقد بأن ذلك سيعزز السلام في الشرق الأوسط أحمق.

15-Aug-20 10:28 AM

حفيد مانديلا يدعو لاستلهام تجربة جده لمواجهة الأبرتهايد الإسرائيلي

سلط حفيد مانديلا، الضوء على كفاح جده نيلسون ضد نظام الأبرتهايد في جنوب أفريقيا، داعيا بالوقت ذاته الاستفادة من تلك التجربة وترسيخها من أجل القضية الفلسطينية في مواجهة الفصل العنصري الإسلاائيلي.

02-Apr-20 07:44 PM

أكبر مجسم لـ"مانديلا" خارج جنوب إفريقيا يصل إلى رام الله

وصل مدينة رام الله الفلسطينية، عصر الخميس، مجسم المناضل العالمي الجنوب إفريقي "نيلسون مانديلا"، قادما من جوهانسبيرغ، لنصبه في أحد ميادين المدينة.

21-Apr-16 08:28 PM

مادونا متهمة بالتشبه بمانديلا ومارتن لوثر كينغ

اتهمت مادونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمقارنة نفسها بنيلسون مانديلا أو مارتن لوثر كينغ، للترويج لألبومها المقبل..

04-Jan-15 09:33 AM

بدء مراسم تشييع جثمان مانديلا بمسقط رأسه

بدأت، صباح اليوم الأحد، مراسم تشييع جثمان الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا لمثواه الأخير في مسقط رأسه وقرية عائلته "كونو" بمنطقة كيب الشرقية جنوبي البلاد.

15-Dec-13 09:18 AM

إسم "مانديلا" على قسم لأفلام التحرر في مهرجان مصري

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الثلاثاء، عن إطلاق قسم جديد حول "أفلام التحرر في قارة أفريقيا" يحمل اسم المناضل الأفريقي الراحل، نيلسون مانديلا.

10-Dec-13 07:55 PM

العالم يستعد لوداع مانديلا

يتوافد عشرات القادة من جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع إلى جنوب إفريقيا لتأدية تحية أخيرة لنلسون مانديلا الذي يجمع العالم بأسره على الإشادة بقيمه وكفاحه ضد العنصرية.

09-Dec-13 11:58 AM

لوس أنجليس تايمز: علينا الخوف على عهدة مانديلا

رأت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن رئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا كان رمزا يستحق التمجيد الذي كيل له من كل أنحاء العالم، لكن على الجميع ان ينظروا بقلق لما بعد مانديلا لأن القادة الذين جاؤوا بعده بدأوا يتخلون شيئا فشيئا عن فكرة الوعاء الذين يشمل الجميع، والتضحية والاعتدال.

06-Dec-13 07:05 PM

نيويورك تايمز: مانديلا أنشأ أمة في ملعب رياضة

علقت صحيفة صحيفة "نيويورك تايمز" في افتتاحيتها على وفاة الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا بالقول إنه يستحق المكانة والمجد الذي حازه في الربيع الأخير من القرن العشرين.

06-Dec-13 06:52 PM

دي كلارك: مانديلا كان موحدا عظيما ورجلا فريدا

قال فريدريك دي كليرك آخر رئيس أبيض لجنوب افريقيا يوم الخميس إن أكبر إنجازات نلسون مانديلا هو توحيد جنوب افريقيا والسعي الي المصالحة بين السود والبيض في عهد ما بعد سياسات العزل العنصري (آبارتيد).

06-Dec-13 08:17 AM

دول العالم تنعى مانديلا وتنثي على شجاعته

نعى العالم الزعيم الجنوب الإفريقي نيلسون مانديلا (1918-2013) الذي رحل ليلة الخميس. وتسابق قادة العالم ومنظمات حقوق الإنسان بوصف ومديح الرجل الذي ضحى بحياته في السجن من أجل الحرية.

06-Dec-13 08:07 AM

نيلسون مانديلا من السجن للرئاسة

فجع العالم مساء الخميس بوفاة الزعيم الجنوب أفريقي الأسطورة، نيلسون مانديلا، عن عمر يناهز 95 عاما، بعد صراع مع المرض، ليفقد العالم برحيله رمزا كبيرا من رموز الحرية والكرامة الانسانية، وأيقونة في التاريح الحديث لجنوب إفريقيا، أنهى بنضاله، الذي لم يتوقف حتى وهو يقبع خلف قضبان السجن لمدة تزيد عن 27 عاما

06-Dec-13 07:29 AM

مانديلا الطريق للحرية يحصد شباك التذاكر

حطم فيلم "طريق طويل نحو الحرية"، الذي يجسد قصة حياة الزعيم "نيلسون مانديلا"، أرقاماً قياسيا في جنوب أفريقيا، بعد بدء عرضه في دور السينما.

05-Dec-13 07:14 PM