أخبار متعلقة

مواد مشعة

الكويت تشدد الرقابة خشية دخول مواد مشعة مسروقة من العراق

قال مدير عام الإدارة العامة للجمارك في الكويت، خالد السيف، مساء الجمعة، إن مديريته "شددت الرقابة والتفتيش في مراكزها الجمركية، في مجال الكشف عن المواد المشعة، بعد تلقيها تحذيرات من سرقة مصدر مشع عالي الخطورة (الإيريديوم)، في مدينة البصرة العراقية".

20-Feb-16 12:54 AM

مجموعة "SGS" تنفي المسؤولية عن اختفاء مادة مشعة في العراق

نفت مجموعة إس.جي.إس السويسرية للتفتيش، الخميس، أي مسؤولية عن الأمن في الموقع الذي اختفت منه مادة مشعة تستخدم لاختبار الأنابيب في حقل نفطي بجنوب العراق العام الماضي.

19-Feb-16 02:35 AM

مخاوف إثر اختفاء مواد مشعة بالعراق تكفي لصنع قنبلة نووية

أظهرت وثيقة لوزارة البيئة العراقية أن السلطات تبحث عن مواد مشعة "عالية الخطورة" سُرقت العام الماضي، وأكد ذلك سبعة مسؤولين أمنيين ومحليين، وفي قطاع البيئة عبروا عن مخاوفهم من إمكانية استخدامها سلاحا إذا وقعت في أيدي تنظيم الدولة.

17-Feb-16 11:28 PM

سرقة مواد مشعة بالعراق ومخاوف من وصولها لتنظيم الدولة

كشف مسؤولون عراقيون عن سرقة مواد مشعة "عالية الخطورة" من منشأة نفطية بجنوب العراق في تشرين الثاني، وسط مخاوف من وصولها إلى تنظيم الدولة وتحولها إلى سلاح.

17-Feb-16 07:17 PM

مخابرات روسيا متورطة بمحاولة تهريب مواد مشعة لـ"داعش"

كشفت تقارير غربية عن قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) بإحباط أربع عمليات لعصابات ذات صلة بالمخابرات الروسية لبيع المواد المشعة لتنظيمات متطرفة مثل تنظيم الدولة على مدار الخمس سنوات الماضية.

09-Oct-15 03:33 PM

استنفار في المكسيك بعد سرقة مادة مشعة

أعلنت وزارة الداخلية المكسيكية الأربعاء، حالة إنذار بخمس ولايات بالمكسيك بعد سرقة إيريديوم-192، وهي مادة مشعة للاستخدام الصناعي..

16-Apr-15 11:11 AM

ضبط مواد تحوي إشعاعات خطرة بلبنان

أعلن وزير المالية اللبناني علي حسن خليل الاثنين، ضبط مواد صناعية تحتوي "إشعاعات خطرة" في مرفأ بيروت، مشددا على رفضه تحول لبنان إلى "مكب للنفايات السامة والإشعاعات".

05-Jan-15 06:30 PM

تحذيرات من صنع "قنبلة قذرة" من مواد مشعة مفقودة

تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحوالي 140 حالة اختفاء أو استخدام غير مصرح به لمواد نووية ومشعة في عام 2013، ما يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها زعماء العالم في قمة نووية تعقد الأسبوع القادم.

21-Mar-14 07:33 PM

المكسيك: استنفار بعد سرقة شاحنة محملة بمواد مشعة

استنفرت السلطات المكسيكية الأربعاء، بحثا عن شاحنة مسروقة قرب مدينة مكسيكو، على متنها حمولة مشعة بالغة الخطورة، يمكن في حال سقوطها في أيد شريرة أن تستخدم لصنع "قنبلة قذرة".

04-Dec-13 07:37 PM