أخبار متعلقة

المعارضة المسلحة

الإجلاء من حلب في مرحلته الأخيرة والأمم المتحدة تنشر مراقبين

بدأت، الخميس، المرحلة الأخيرة من إجلاء عناصر المعارضة السورية والمدنيين من حلب، حيث شوهدت سيارات المعارضين المسلحين تغادر عبر معبر الراموسة جنوبي المدينة، فيما أكدت الأمم المتحدة إشراف مراقبيها على عملية الإجلاء.

22-Dec-16 08:48 PM

نظام الأسد يشكل فيلق متطوعين ويدعو للانضمام إليه (شاهد)

قال جيش النظام السوري، الثلاثاء إنه شكل فيلقا جديدا من المتطوعين للقتال إلى جانب جنوده وحلفائه بهدف "القضاء على الإرهاب".

22-Nov-16 10:56 PM

إسرائيل تقرّ بضربها قاعدة صواريخ سيطر عليها ثوار درعا

لم ينتبه أحد إلى قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بمهاجمة قاعدة للصواريخ بالقرب من مدينة درعا بعد سيطرة الثوار عليها، ويبدو أن الثوار أنفسهم لم ينتبهوا لمصدر الهجوم أيضا..

20-Jun-16 01:27 PM

18 قتيلا في تفجير استهدف مقرا لـ"جبهة ثوار سوريا" (فيديو)

قتل 18 عنصرا من فصيل "جبهة ثوار سوريا" المعارض، الأربعاء جراء استهدف أحد مقراته في محافظة القنيطرة في جنوب سوريا بسيارة مفخخة، في اليوم الخامس على سريان وقف إطلاق النار في مناطق عدة، وفق ما أفاد نشطاء سوريون.

02-Mar-16 06:18 PM

مصدر عسكري بنظام الأسد: وقف النار لن يشمل مدينة داريا

أعلن مصدر عسكري في النظام السوري أن مدينة داريا، معقل الفصائل المقاتلة في الغوطة الغربية لدمشق، غير مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الذي يدخل حيز التنفيذ ليل الجمعة السبت لتواجد جبهة النصرة فيها.

24-Feb-16 08:46 PM

معارضون مسلحون يدربون مقاتلين جددا بأحياء حلب المهددة بالحصار

وضع الخياط محمد الذي لم يغادر ورشته قط إبره وكشتبانه جانبا وذهب منذ أسبوعين للالتحاق بمعسكر تدريب تابع للفصائل المقاتلة كي يتعلم الدفاع عن حيه ضد قوات النظام السوري.

24-Feb-16 06:37 PM

نحو نصف مليون مدني تحت الحصار في سوريا

تحولت سياسة الحصار خلال نحو خمس سنوات من النزاع السوري إلى سلاح حرب رئيسي تستخدمه قوات النظام بشكل أساسي، وكذلك الفصائل المقاتلة وتنظيم الدولة، وإن بدرجة اقل.

17-Feb-16 06:30 PM

مقتل 769 من النظام وحلفائه منهم 62 من الحرس الثوري (فيديو)

قتل 769 عنصرا من جيش النظام والحرس الثوري الإيراني وعناصر حزب الله اللبناني الذين قتلوا من 22 تشرين الأول أكتوبر إلى 30 تشرين الثاني نوفمبر، حسب إحصائية جديدة قدمتها الهيئة العامة للثورة.

11-Dec-15 07:31 PM

صحيفة أمريكية: حماية المدنيين ضرورة إن لم تنته الحرب بسوريا

نشرت صحيفة "لوس أنجيليس تايمز" تقريرا للمدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس واتش، كينيث روث، يتحدث فيه عن اللقاء المنعقد السبت بفيينا بخصوص الوضع بسوريا، ودعا إلى حماية المدنيين السوريين وإيجاد نهاية سرية للحرب في سوريا.

14-Nov-15 08:41 PM

الرقابة الاستراتيجية وموقع روسيا في سوريا

لقد كانت العمليات العسكرية التي قامت بها روسيا في الأراضي السورية تهدف بشكل أساسي إلى رصد رد فعل الناتو واستراتيجيته الدفاعية ولقد تحدثنا عن نتيجة السياسات الخاطئة التي يقوم بها الناتو في مقالات سابقة.

25-Oct-15 06:34 PM

اختلاف في سوريا حول أولوية معركة "تحرير حماة"

بعد إعلان جيش الفتح قبل أيام عن بدء معركة " تحرير حماة " في بيان صادر عنه، تواردت ردود أفعال مختلفة في أوساط المعارضة السورية، بين مؤيد لهذه المعركة وبين معارض لها

17-Oct-15 08:27 PM

المعارضة المسلحة تقتل قائد وحدات نخبة حزب الله بالزبداني

قتلت قوات المعارضة المسلحة السورية حسن علي جفال قائد قوات النخبة في المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله في منطقة الزبداني، ونعى الحزب من شماه بـ"الشهيد"، في أكبر خسارة للحزب في المنطقة منذ اشتعال المعارك فيها قبل ستة أشهر.

11-Sep-15 06:54 PM

الجيش النظامي يرد على معركة تحرير درعا بالبراميل المتفجرة

أسفر الهجوم الذي شنته المعارضة السورية المسلحة على مواقع للجيش النظامي السوري لتحرير درعا، عن رد عنيف من طرف قوات النظام بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

25-Jul-15 04:51 PM

خوفا من إبادة بلدتهم.. 70 مقاتلا يسلمون أسلحتهم لجيش بشار

سلم 30 مقاتل من كتائب المعارضة السورية المسلحة أنفسهم إلى قوات النظام، في منطقة القلمون بريف دمشق، والتحق تسعة منهم، من أبناء مدينة الزبداني، بصفوف قوات بشار الأسد بشكل مباشر، فيما يستعد 70 آخرون من بلدة "حفير الفوقا" لتسليم أنفسهم.

24-Jul-15 09:03 PM

قوات المعارضة في درعا تستخدم صاروخا يزن 100 كغم

أعلنت غرفة عمليات قوات المعارضة السورية التي تخوض حربا في الجنوب تحت عنوان "عاصفة الجنوب"، عن استخدامها لصاروخ جديد من نوع "أرض-أرض" تم تصنيعه وتطويره محليا..

30-Jun-15 03:51 PM

المعارضة السورية تعلن بدء معركة بريف حماه

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة، يتقدمها فيلق الشام وتجمع العزة وتجمع صقور الغاب وجبهة النصرة قاطع حماه، بدء معركة جديدة في الريف الشمالي لحماه، تحت مسمى "فتح من الله"، بهدف السيطرة على حواجز "المصاصنة، الزلاقيات، الجبين، الحماميات، زلين" التابعة للنظام، والقريبة من مدينة محردة ومطار حماه.

13-Jun-15 04:31 PM

خبر عاجل