أخبار متعلقة

معركة القلمون

"النصرة" تعدم رجلين ساعدا جنود الأسد بمطار "أبو الظهور"

نفذت جبهة النصرة، صباح الثلاثاء، حكم الإعدام بحق شخصين ينتميان لواحدة من كبرى عشائر وسط وشمال سوريا، بريف إدلب، بعد ثبوت تهمة "الخيانة" عليهما، مع نظام الأسد..

02-Jun-15 04:10 PM

ملف عرسال يتفاعل بلبنان.. وقتيل جديد من حزب الله

بينما ينشغل الداخل اللبناني بما أصبح يعرف بملف عرسال، والتجاذبات السياسية بين فريقي الثامن والرابع عشر من آذار بشأنه؛ تراجع الاهتمام إعلاميا بمعركة القلمون وانخراط حزب الله فيها، على الرغم من استمراره وتواصل نزيفه البشري..

31-May-15 02:16 PM

جيش الفتح ينفي تقدم حزب الله في القلمون

نفى مصدر إعلامي في جيش الفتح التابع لفصائل ثورية سورية، ما أوردته وسائل إعلام تابعة لحزب الله، اليوم الأحد، عن إحرازه تقدما في جبهتي فليطا والجراجير بالقلمون وقتله عددا من المسلحين..

24-May-15 12:24 PM

استمرار معارك القلمون وجيش الفتح ينشر صورا لقتلى حزب الله

قالت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، اليوم السبت، إن جيش النظام السوري وقوات من الحزب، باتا يسيطران على تلة صدر البستان، التي تقع شمالي تلة موسى في منطقة القلمون الحدودية بين سويا ولبنان..

23-May-15 01:26 PM

إعلام حزب الله: هجوم واسع على مواقع المسلحين بالقلمون

قالت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، إن مقاتلي الحزب وعناصر جيش النظام السوري، يشنون منذ صباح اليوم الأربعاء، هجوما واسعا في جرود فليطا والجراجير، بمنطقة القلمون الحدودية بين سوريا ولبنان..

20-May-15 11:40 AM

معارك بين "جيش الفتح" وتنظيم الدولة بعرسال

قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، إن معارك عنيفة تدور بين تنظيم الدولة، وبين مقاتلين من جيش الفتح في القلمون، وصلت إلى عمق جرود عرسال ووادي حميد، على بعد 4 كلم من حاجز الجيش اللبناني..

13-May-15 01:11 PM

جيش الفتح يعلن بدء معركة القضاء على "داعش" بالقلمون

أعلن "جيش الفتح" في القلمون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، بدء معركة استئصال عناصر "داعش"؛ بسبب "عمالتهم وخيانتهم واستغلالهم لراية الدولة الإسلامية من أجل الطعام واللباس"..

12-May-15 01:48 PM

إذاعة: حزب الله يستدعي طلاب الثانوية للقتال بالقلمون

قالت اذاعة لبنانية محلية، إن حزب الله بدأ باستدعاء المنتمين له من طلاب المرحلة الثانوية؛ للالتحاق في صفوفه والقتال إلى جانب نظام بشار الأسد ضد كتائب الثورة السورية.

11-May-15 12:02 PM

حركة أمل تنفي مشاركتها حزب الله في معارك القلمون

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي؛ صورا قالوا إنها تثبت انخراط حركة أمل الشيعية في القتال إلى جانب حزب الله والنظام السوري، في مناطق عرسال والقلمون؛ ضد كتائب الثورة السورية.

10-May-15 01:10 PM

العسكريون المختطفون لدى "النصرة" يهاجمون حزب الله (فيديو)

بثت جبهة النصرة تسجيلا مصورا للعسكريين اللبنانيين المخطوفين لديها في منطقة عرسال الحدودية، يهاجمون فيه حزب الله اللبناني، ويدعون أبناء الطائفة الشيعية إلى الوقوف في وجه الحزب، ومنعه من الدخول في معركة القلمون..

05-May-15 11:08 AM

مصادر حزب الله والثوار السوريين: معركة القلمون بدأت

بدأت وسائل إعلام لبنانية الحديث بشكل رسمي عن بدء ما بات بعرف بـ"معركة القلمون" بين حزب الله وجيش النظام السوري من جهة، وبين كتائب الثورة السورية المسلحة من جهة أخرى..

04-May-15 12:57 PM

مخطط اغتيالات جديد بلبنان.. ومخاوف من معركة القلمون

عاد الحديث في لبنان عن تدهور أمني، ومخطط لموجة اغتيالات سياسية؛ إلى الواجهة مجددا، في ظل ارتفاع وتيرة المخاوف على المستويين الرسمي والشعبي، من انعكاسات وارتدادات أمنية غير مسبوقة على الداخل اللبناني، لما بات يعرف بـ"معركة القلمون".

04-May-15 12:37 PM

الجيش السوري يحاول إستكمال السيطرة على القلمون

تتعرض مدينة النبك الواقعة في منطقة القلمون الاستراتيجية شمال دمشق لقصف متواصل من قوات النظام التي تحاول السيطرة عليها لاستكمال إمساكها بالمنطقة المحاذية لطريق حمص دمشق، بحسب ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الانسان" الجمعة، مشيراً إلى معارك عنيفة تترافق مع القصف.

29-Nov-13 11:22 AM