سياسة عربية

"النصرة" تعدم رجلين ساعدا جنود الأسد بمطار "أبو الظهور"

مقاتلو جبهة النصرة يحاصرون منذ شهرين مطار أبو ظهور بريف إدلب - أرشيفية
مقاتلو جبهة النصرة يحاصرون منذ شهرين مطار أبو ظهور بريف إدلب - أرشيفية
نفذت جبهة النصرة، صباح الثلاثاء، حكم الإعدام بحق شخصين ينتميان لواحدة من كبرى عشائر وسط وشمال سوريا، بريف إدلب، بعد ثبوت تهمة "الخيانة" عليهما، مع نظام الأسد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشخصين ثبتت عليهما تهمة إدخال إمدادات غذائية إلى جنود وضباط النظام في مطار "أبو الظهور" العسكري، الذي تتولى جبهة النصرة زمام حصاره، تمهيدا لإسقاطه.

يذكر أن "نايف" و"عبد الحي" هما نجلا شيخ عشيرة الحديدين "نوري نواف صالح الجرخ"، وهي العشيرة التي تضم بين صفوفها مؤيدين مقربين من بشار ويحظون بثقة عالية لديه.

ويعد الوسط والشمال السوري مركز الثقل لعشيرة "الحديدين"، التي ينتمي إليها عدد من الضباط الكبار في جيش النظام، أبرزهم وزير الدفاع "فهد جاسم الفريج"، الذي شهد عهده مجازر غير مسبوقة بحق السوريين، فضلا عن ضابط آخر يتولى منصب المسؤول المباشر عن سلاحي المدفعية والصواريخ في جيش النظام.

ومنذ أشهر عدة، تحاصر جبهة النصرة مطار "أبو الظهور" العسكري في ريف إدلب، في محاولة لتضييق الخناق على من بداخله ودفعهم للاستسلام أو الهرب.
التعليقات (4)
صفوان الراكان
الجمعة، 12-06-2015 11:52 م
بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله، ثم الحمد لله، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، وما توفيقي، ولا اعتصامي، ولا توكّلي إلا على الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إقراراً بربوبيته وإرغاماً لمن جحد به وكفر، وأشهد أنَّ سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلَّم، رسول الله سيِّد الخلق والبشر، ما اتصلت عينٌ بنظرٍ أو سمعت أذنٌ بخبر، اللهمَّ صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه، وعلى ذريَّته ومن والاه ومن تبعه إلى يوم الدين، اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر والطف بنا فيما جرت به المقادير إنك على كل شيء قدير. ((يا عبادي إني حرَّمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً فلا تَظَّالموا، يا عبادي كلكم ضالٌ إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، كلكم جائعٌ إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم، كلكم عارٍ إلا من كسوتـه، فاستكسوني أكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم. يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنَّكم كانوا على أتقى على قلب رجـلٍ واحدٍ منكم ما زاد في ملكي شيئاً، ولو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجلٍ واحدٍ منكم ما نقص في ملكي شيئاً، ولو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم وقفوا على صعيدٍ واحــد وسألني كل واحدٍ منكم مسألته ما نقص ذلك في ملكي إلا كما ينقص المخيط إذا غُمس في ميــاه البحر، ذلك لأن عطائي كلام وأخذي كلام، فمن وجد خيراً فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)) هذا الخبر عار من الصحة ونايف النوري موجود حي يرزق
نواف نايف النوري
الخميس، 04-06-2015 11:05 م
هذي اشاعات مغرضين واللي نشر الخبر هذا رجل بعثي مندس بالثورة والشيخ نايف عندو مواقف مشرفه من الثورة وقريبا يصدر بيان الشيخ نايف نوري النواف حول هذا الموضوع
حمد
الأربعاء، 03-06-2015 04:40 ص
مقربين الى جهنم