أخبار متعلقة

إسماعيل هنية

مئات الأردنيين يتظاهرون تنديدا باغتيال هنية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

يعيش الأردن منذ أشهر على إيقاع المظاهرات الغاضبة التي تندد باستمرار الحرب على الأهالي في قطاع غزة، كان آخرها مسيرات شهدتها عدّة مدن، بينها عمان، وإربد ومحافظات عجلون (شمال) والزرقاء (وسط)، وذلك منذ اللحظات الأولى من إعلان استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

02-Aug-24 09:45 PM

أبراج لوسيل في الدوحة تتوشح بالعلم الفلسطيني وصورة الشهيد إسماعيل هنية (شاهد)

أقيمت مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، في العاصمة القطرية الدوحة، بعد صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبدالوهاب، الأكبر في قطر، ووري الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

02-Aug-24 08:24 PM

كيف يتطور الغضب الشعبي بعد اغتيال هنية؟.. هذه دعوته قبيل استشهاده

من المتوقع أن تخرج مظاهرات شعبية حاشدة غدا السبت الموافق الثالث من آب/ أغسطس 2024، في كافة المدن والبلدات الفلسطينية والعالمين العربي والإسلامي، تلبية لدعوة أطلقها رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية قبيل اغتياله الأربعاء الماضي..

02-Aug-24 08:21 PM

على ذات الدرب.. مشعل خلال تشييع هنية: لا اعتراف بإسرائيل وفلسطين لنا من النهر إلى البحر

أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبد الوهاب، الأكبر في قطر.

02-Aug-24 07:44 PM

حماس لـ"عربي21": هذا موقفنا من المفاوضات في أعقاب اغتيال هنية

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الحركة مازلت منفتحة حتى الآن على كل القضايا التي تخدم أبناء شعبنا الفلسطيني سواء على المستوى السياسي أو الوطني أو حتى على المستوى الإغاثي والإنساني"....

02-Aug-24 07:13 PM

آخرهم إسماعيل هنية.. رموز وعلماء احتضنت الدوحة جثامينهم (شاهد)

أمّ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خليل الحية، آلاف المصلين في صلاة الجنازة على هنية وحارسه، والتي شهدت حضور الآلاف.

02-Aug-24 05:45 PM

رسائل وأبعاد عملية اغتيال "إسماعيل هنية" على كافة الأصعدة

طه الشريف يكتب: جاءت عملية الاغتيال في أحد منازل كبار المحاربين القدماء التابعة للحرس الثوري الإيراني بمثابة تحد كبير لإيران ورافعا وبشكل قسري -لا خيار فيه!- لسقف رد الفعل الوجوبي لطهران، وتتمة لما بدأته الدولة الإيرانية من تغيير لقواعد الاشتباك مع الاحتلال الصهيوني

02-Aug-24 05:28 PM

وزيرة التعاون الدولي القطرية ترثي هنية بكلمات شعرية (شاهد)

جاءت في تغريدة الخاطر، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "يصدق فيك قول الشاعر: علوٌّ في الحياة وفي المماتِ - لحقٌّ أنت إحدى المعجزاتِ".

02-Aug-24 05:13 PM

الحرس الثوري في رسالة لنصر الله: على أعداء الأمة انتظار انتقامنا.. وواشنطن تأخذ التهديدات بجدية

توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، دولة الاحتلال بأنها ستواجه “انتقاما دمويا” من جانب القيادة الإيرانية، ردا على اغتيال إسماعيل هنية.

02-Aug-24 03:59 PM

تشييع مهيب وصلاة غائب عابرة للحدود وتظاهرات عالمية غاضبة.. رحيل هنية يستنفر الملايين

ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع هنية.

02-Aug-24 03:19 PM

التايمز: هل سيكون الانتقال السياسي في حماس سلسا عقب استشهاد هنية؟

قال سبنسر، عبر تحليله الذي ترجمته "عربي21" إن "المرحلة الانتقالية في القيادة داخل حماس ستكون سلسلة، لكن ما تعني وفاته للحركة ولغزة ولمستقبل الدولة الفلسطينية أقل وضوحا" موضحا أنه "عندما حل هنية محل مشعل عام 2017 تم بدون توضيح ولكن بدون أي معارضة".

02-Aug-24 03:05 PM

بين إسماعيل هنية وأحمد ياسين.. مصر التي لا نعرفها

أسامة جاويش يكتب: تذكرت حديث مبارك وإشارته بالاسم للشيخ ياسين وتنديده المعلن بعملية اغتياله؛ وأنا أقرأ البيان الهزيل الذي صدر عن وزارة الخارجية المصرية بعد ساعات من عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء زيارته لطهران

02-Aug-24 02:38 PM

صلاة الغائب على الشهيد هنية بمسقط رأسه وحول العالم.. ودعوات للغضب (شاهد)

أقيمت صلاة الغائب على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هينة، في العديد من الدول العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد في العاصمة القطرية الدوحة.

02-Aug-24 01:59 PM

تشييع هنية بين طهران والدوحة.. جسر للوحدة يوم استشهاده

لقد دعا الشهيد القائد إسماعيل هنية قبل استشهاده بأيام بأن يكون يوم السبت (غدا) في الثالث من آب/ أغسطس، يوما للغضب العالمي والتضامن الدولي مع الأسرى والمعتقلين، الذين يتعرضون لأبشع وسائل التعذيب والتنكيل والاضطهاد في سجون الاحتلال.

02-Aug-24 01:00 PM

من أحمد ياسين إلى "هنية".. هكذا تباين الموقف السعودي من اغتيالهما

في تحول كبير في السياسة السعودية تجاه القضية الفلسطينية، غابت السعودية عن مشهد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، خلال مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشکیان، عكس موقفها في 2004 إبان استشهاد مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين.

02-Aug-24 12:49 PM

إقامة صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك (شاهد)

تصاعدت أصوات المصلين بالتكبيرات داخل المسجد الأقصى بالتزامن مع نعي الشهيد إسماعيل هنية، الذي أقامت العديد من البلدان الإسلامية صلاة الغائب عليه في مساجدها، بما في ذلك تركيا وإندونيسيا.

02-Aug-24 12:43 PM