أخبار متعلقة

حلفاء

المشهد السوداني المعقد

فاطمة الجبوري تكتب: لا حلول تلوح في الأفق بالنسبة إلى المعضلة في السودان؛ إذ إن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لا يؤمنان بالتفاوض المباشر دون الشروط المسبقة، بل يسعى الطرفان إلى طرح مبادرات تدعم رؤيتهم ومصالحهم في السودان، كما أنهما يدفعان بالحلول العسكرية إلى الأمام كذلك، من خلال البحث عن الدعم العسكري من الحلفاء الإقليميين.

09-Sep-23 12:35 AM

أبرز الدول الأفريقية التي خسرتها فرنسا لصالح التمدد الروسي (خريطة)

تركز روسيا حاليا، كما فرنسا في السابق، على الجوانب الاقتصادية للاستفادة من خيرات وثروات أفريقيا اللامحدودة، لا سيما المعادن النفيسة، والنفط..

04-Sep-23 07:11 AM

لماذا تساعد وزارة المالية البريطانية "يفغيني" حليف بوتين؟

مسؤول بريطاني في وزارة المالية قال، إن لندن أصبحت الملاذ المفضل للعديد من حلفاء بوتين

26-Jan-23 08:16 PM

هل تخلى حلفاء الصدر عنه بعد تأييدهم تشكيل حكومة بالعراق؟

أعلن تحالف السيادة السني والحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق، تأييدهما الذهاب نحو تشكيل حكومة جديدة تتمتع بكامل الصلاحيات، ما أثار عديد التساؤلات بشأن مستقبل تحالفهما مع التيار الصدري.

12-Sep-22 10:50 AM

واشنطن توافق على بيع محتمل لأسلحة لحلفاء بالشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الخميس، إن وزارة الخارجية وافقت على عدة صفقات بيع محتملة لأسلحة إلى حلفاء بالشرق الأوسط بينهم الأردن والإمارات والسعودية.

04-Feb-22 04:08 AM

التايمز: بايدن وعد أكراد سوريا أنه لن يتخلى عنهم مثل الأفغان

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعد القوات الكردية المسلحة في سوريا، أن لا يتخلى عنهم مثلما فعل مع الحكومة الأفغانية..

28-Sep-21 03:27 PM

ديفيد هيرست: فوز بايدن حجر عثرة في طريق طغاة الخليج

قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست، إن خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفوز جو بايدن، سيشكل حجر عثرة في طريق وطموحات "طغاة الخليج"، وبات من الملموس ردود الفعل العصبية لحلفاء ترامب المقربين، لأن ظله بدأ ينزوي عن الشرق الأوسط..

18-Nov-20 10:21 AM

بلومبيرغ: قلق من حلفاء ترامب بتصرفات مفاجئة قبل الانتخابات

قال موقع "بلومبيرغ" الأمريكي، إن هناك مخاوف لدى حلفاء رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، من اتخاذ الأخير تصرفات مفاجئة قبل الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل..

09-Jul-20 06:40 PM

إيران والقوى الموالية لها محظورة في ساحة التحرير ببغداد (شاهد)

أظهرت الاحتجاجات الشعبية بالعراق، التي دخلت أسبوعها الثاني، رفضا غير مسبوق لإيران والقوى والمليشيات الموالية لها، عبّرت عنها ساحات المظاهرات، ولاسيما ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد..

03-Nov-19 09:48 AM

BBC: هل تنتهي العلاقة القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة؟

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا تحدثت فيه على بوادر فتور في السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو..

10-Oct-19 06:57 AM

مفاجأة كاتب سعودي: لا حليف لنا إلا نحن.. هم يبتزوننا

قال كاتب سعودي، معلقا على الهجمات التي ضربت "أرامكو" قبل أيام، إن المملكة تقف وحيدة دون حلفاء حقيقيين، وإن الدول الكبرى وعلى رأسها أمريكا "مستفيدة من حالة الفوضى التي خلقتها إيران في المنطقة"، وتمارس الابتزاز "الرخيص"..

19-Sep-19 06:06 AM

الحوثيون: دعوة واشنطن بوقف الحرب "شكلية بموسم انتخابي"

قال الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصارالله" (الحوثي)، إنه على الولايات المتحدة رفع الغطاء السياسي على من يشن الحرب على اليمن، إذا كانت جادة في دعوتها لوقفها.

01-Nov-18 09:13 PM

"نيويورك تايمز": النظام السعودي يعود لشراء ولاء حلفائه

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقال رأي لصاحبه الكاتب والأستاذ الجامعي بجامعة نيويورك، محمد بازي، الذي تحدث من خلاله عن عودة النظام السعودي لاستغلال ثرواته النفطية لشراء ولاء الحلفاء وجعلهم ينصاعون لرغباته ويدعمونه في المنابر الدولية ويتغاضون عن تجاوزاته وجرائمه.

30-Oct-18 06:15 PM

يلدريم: أمريكا تفقد حلفاءها من أجل هذا الحليف.. من هو؟

رأى رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم، أن الولايات المتحدة، تفقد حلفاءها، مقابل تمسكها بما وصفه بحليفها الوحيد "الدولار".

13-Oct-18 07:53 PM

حليف أردوغان يأمر حزبه بتحويل العملة الصعبة لمساندة الليرة

أصدر زعيم حزب "الحركة القومية التركي" دولت باهجة لي الجمعة، تعليمات إلى حزبه بتحويل العملات الصعبة المقدمة لخزانته كمساعدات، إلى الليرة التركية..

11-Aug-18 10:39 AM

من هم حلفاء إسرائيل الجدد في البحر الأبيض المتوسط؟

نشرت صحيفة" لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الحلفاء الجدد لإسرائيل في البحر الأبيض المتوسط.

06-Mar-18 08:17 PM

خبر عاجل