أخبار متعلقة

عصيان مدني

عصيان مدني في القدس وداخل السجون ضد إجراءات الاحتلال

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في بلدات القدس بالعصيان المدني ضد الاحتلال وضلك بعد الإضراب الشامل في شعفاط الخميس الماضي بسبب انتهاكات الاحتلال.

19-Feb-23 05:31 AM

إضراب شامل وعصيان مدني في بلدات بالقدس رفضا لـ"مجزرة الهدم" (شاهد)

أعلنت بلدات جبل المكبر وشعفاط وعناتا عن إضراب شامل وعصيان مدني في مواجهة "مجزرة الهدم" التي بدأها الاحتلال في القدس..

31-Jan-23 06:39 AM

استمرار العصيان المدني بالسودان.. ومطالب برفع الطوارئ

دعت قوى سياسية وناشطون سودانيون إلى التظاهر، الخميس، في جولة احتجاجات جديدة تحت شعار "الوفاء للشهداء"، في وقت تشهد فيه الخرطوم عصيانا مدنيا لليوم الثالث على التوالي، يتزامن مع دعوات أطلقها حزب الأمة، لرفع حالة الطوارئ في البلاد..

20-Jan-22 06:20 AM

أسواق الخرطوم تتجاهل دعوات العصيان على خلفية قمع المظاهرات

عاشت أسواق الخرطوم حركة عادية في أعقاب اليوم الثاني من الإغلاق "الجزئي" لشوارع رئيسية في العاصمة السودانية، بعد قمع القوات الأمنية لمظاهرات مناوئة للحكم العسكري بالبلاد، الاثنين.

20-Jan-22 12:54 AM

عريضة سحب وسام "بلير" لدوره بغزو العراق تصل لمليون توقيع

وصلت العريضة التي تطالب بسحب "وسام فارس" من رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، وذلك لدوره في غزو العراق، إلى مليون توقيع، السبت، في رقم يدل على تفاعل كبير مع هذا المطلب عبر موقع "change.org".

08-Jan-22 06:18 PM

المرزوقي يدعو لعصيان مدني لإجبار "الأخ القائد" على الاستقالة

دعا الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، السبت، التونسيين، إلى إطلاق عصيان مدني لإجبار الرئيس قيس سعيد على الاستقالة الذي وصفه ساخرا بـ"الأخ القائد".

08-Jan-22 06:14 PM

البرهان يقيل مدراء مصارف حكومية.. واستمرار للعصيان المدني

​أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أوامر بإقالة مدراء خمسة مصارف حكومية، على خلفية الأزمة السياسية المتواصلة في بلاده، في حين يجري عصيان مدني بدء أول أيامه اليوم الأحد.

07-Nov-21 05:19 PM

دعوات للإضراب بالسودان رفضا لتقاسم السلطة مع العسكر

ظهرت دعوات للنشطاء السودانيين، السبت، بشكل مكثف، للإضراب يومي الأحد والاثنين، وذلك رفضا للدعوات الدولية لتقاسم السلطة بين المدنيين والعسكريين في البلاد كما كانت عليه الأمور قبل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالحكومة الانتقالية.

06-Nov-21 04:08 PM

عصيان مدني مستمر بالسودان وتحشيد لمليونية السبت (شاهد)

تستمر دعوات التحشيد لـ"مليونية 30 أكتوبر"، يوم غد السبت، ضد الانقلاب العسكري الذي نفذته قيادة الجيش السوداني ضد حكومة عبد الله حمدوك، وسط استمرار عصيان مدني لليوم الرابع..

29-Oct-21 09:10 AM

دعوات للعصيان بميانمار.. وتوجيه تهم لسوتشي ورئيس الدولة

تكثفت الدعوات للعصيان المدني الأربعاء، في ميانمار، فيما اتهمت واشنطن بشكل رسمي العسكريين بتنفيذ "انقلاب"، ووعدت بعقوبات جديدة ضد السلطات العسكرية..

03-Feb-21 08:39 AM

دعوة العصيان المدني في الجزائر.. ضغط أم انحراف عن السلمية؟

الجزائر ليست معزولة عن محيطها العربي، ولا عن المخططات الخبيثة التي تستهدف المنطقة كلها، لذلك سيكون من الحكمة الوصول متأخرين إلى المحطة الأخيرة من الديمقراطية بشكل أنيق، على أن نغامر في محاولة الوصول إليها بسرعة، وفي النهاية إما أن نصل بكسور ورضوض لا تبرأ، أو لا نصل أبدا.

09-Aug-19 12:24 PM

دعوات لعصيان مدني بالجزائر ورحيل رموز نظام بوتفليقة

شهدت تظاهرات الجمعة الرابعة والعشرين للحراك الشعبي في الجزائر، دعوات لعصيان مدني، للمرة الأولى منذ استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مطلع أبريل/نيسان الماضي.

02-Aug-19 06:45 PM

"الحرية والتغيير" بالسودان تصعّد وتدعو لعصيان مدني

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، عن جدول جديد للاحتجاجات، بعد نجاح تظاهرات يوم أمس، وسيشمل الجدول عصيانا مدنيا في الـ 13و 14 من الشهر الجاري.

01-Jul-19 10:54 PM

تعليق العصيان المدني بالسودان والإفراج عن سجناء سياسيين

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان تعليق العصيان المدني ورفع الإضراب السياسي، بدءا من الأربعاء المقبل، وحتى إشعار آخر، مع التأكيد على أنها مستمرة في العمل حتى نقل السلطة للمدنيين.

11-Jun-19 08:53 PM

4 قتلى بأول أيام العصيان المدني بالسودان جراء القمع (شاهد)

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الأحد، مقتل أربعة أشخاص، في مدينة أم درمان، بعد تعرضهم للهجوم، من قبل "مليشيا الجنجاويد"، ليرتفع عدد الضحايا منذ فض اعتصام الخرطوم إلى 118.

09-Jun-19 09:38 AM

تفاعل مع وسوم دعوات الإضراب بالسودان.. والطيارون ينضمون

أطلق نشطاء سودانيون دعوات عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإعلان الاضراب العام غدا الثلاثاء، في كامل السودان، انضم على إثرها الطيارون السودانيون.

27-May-19 08:26 PM