أخبار متعلقة

جهاد الخازن

جهاد الخازن يتحدث عن زيارته لمبارك وما دار بينهما (شاهد)

تحدث الصحفي الفلسطيني اللبناني، جهاد الخازن، عن تفاصيل لقائه بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، قبل شهرين.

14-Feb-18 03:18 AM

ترامب يستطيع أن يعفو عن نفسه

اخترنا لكم مقال جهاد الخازن: ترامب يستطيع أن يعفو عن نفسه

03-Nov-17 12:56 PM

هجوم عنيف من "وفا" على جهاد الخازن بعد مقال عن السلطة

هاجمت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، الكاتب جهاد الخازن على أثر مقال له كشف فيه عن أن قيادة السلطة الفلسطينية ممثلة بمحمود عباس هي السبب في وقف الدعم الإماراتي للسلطة الفلسطينية بسبب تصرفاته..

15-Jun-16 02:53 PM

عيون وآذان (بشار الأسد الأول والآن الثاني)

مؤتمر الشرق الأوسط للمنتدى الاقتصادي العالمي ضم جلسة عن سورية. وكان كل من المتحدثين خبيراً في حقل تخصصه، إلا أنني سرحت بأفكاري عنهم إلى البلد الذي أحببته صغيراً كبيراً وضاع عني قبل أربع سنوات، فقد بت أعتقد أن هناك اثنين باسم بشّار الأسد، واحداً عرفته حتى نهاية 2010 وآخر برز بعد 3/2011 ولا زال معنا،

28-May-15 03:09 AM

عيون وآذان (خيار بريطانيا بين سيئ وأسوأ منه)

لا أذكر في حياتي المهنية أن أخطأتِ استطلاعات الرأي العام كما فعلت في انتخابات البرلمان البريطاني، فقد بقيتُ شهرين وأنا أقرأها كل يوم، ولا أجد فرقاً كبيراً في الشعبية بين المحافظين والعمال، ففي يوم هذا الحزب وفي يوم آخر الحزب المنافس، ولم تزدْ شعبية أي حزب في الاستفتاء بأكثر من ثلاثة في المئة.

10-May-15 02:06 AM

جهاد الخازن للسيسي: فرّغ شمال سيناء ومن يرفض يُقتل

فاجأ الكاتب اللبناني جهاد الخازن المصريين بتغريدة دعا فيها عبد الفتاح السيسي إلى تهجير سكان سيناء وإخلاء المحافظة من البشر، مبررا ذلك بوجوب دك تنظيم "ولاية سيناء" وإبادته بالكامل.

12-Apr-15 11:40 PM

الملك سلمان كما أعرفه

كم تمنيت لو أن الأمير فهد بن سلمان والأمير أحمد بن سلمان معنا ليريا والدهما ملكاً. أنزل عند قضاء الله وأهنّئ الأسرة كلها بالعهد الجديد.

26-Jan-15 01:48 AM

براءة مبارك إدانة للجماعة

الحكم ببراءة حسني مبارك من تهمة الأمر بقتل المتظاهرين سنة 2011 هو الحكم الصحيح الوحـــيد. أعرف الرئيس الأسبق كما لا يعرفه أكثر المـــصريين، وأقول من منطلق المعرفة المباشرة على امتداد أكـــثر من ربع قرن إن التهمة كانت سياسية كاذبة إطــلاقاً، صـــدرت عن الإخـــوان المسلمين الذين حرضوا الناس على «ثورة

30-Nov-14 06:47 AM

العرب أمام حرب باردة جديدة

لا أحد يملك كرة بلورية، ولن أزعم أن عندي هذه الكرة، وأنني أعرف ما سيحدث بعد شهر أو سنة أو عقد، وإنما أكتفي اليوم بأحداث الساعة، فالحرب الباردة عادت وشرارتها القتال في شرق أوكرانيا، وساحتها تشمل مواجهة أميركية وأوروبية مع روسيا التي يطمح رئيسها فلاديمير بوتين إلى إعادة أمجاد روسيا القيصرية..

03-Sep-14 06:47 AM

جهد خليجي مطلوب

كتب جهاد الخازن: كتبت مرّة بعد مرّة مدافعاً عن قطر في موضوع استضافة كأس العالم في كرة القدم سنة 2022، وأكتب اليوم بعد مقدمة ذات علاقة، فالنصف الثاني من الشهر الماضي شهد تركيزاً إعلامياً أميركياً على العمّال في قطر وعلى الذين بنوا مباني فرع جامعة نيويورك في أبوظبي..

04-Jun-14 07:45 AM

السلام المستحيل

كتب جهاد الخازن: إذا اعترف أبو مازن بإسرائيل «دولة يهودية» فسأسحب اعترافي به. أربعة عقود من الصداقة والثقة المتبادلة (تخللها خلاف واحد) ستنتهي إذا قبِل الرئيس الفلسطيني شرط مجرم الحرب بنيامين نتانياهو. أقول هذا لأنني سمعت منه مباشرة كما سمع أقرب الناس إليه أنه لن يعترف بإسرائيل دولة يهودية.

19-Mar-14 07:31 AM

سورية ومأساة القرن

كنت في طريقي الى بيروت من لندن، ومعي الجرائد الانكليزية، وشاءت الصدفة أن أبدأ بتقليب بعض صفحات «الغارديان» ووجدت إعلاناً، تتوسطه صورة لطفلة سورية في السادسة أو السابعة، من جمعية خيرية تطلب تبرعات لتوفير مواد غذائية للسوريين في بلادهم وفي مخيمات اللجوء في الخارج.

21-Jan-14 07:20 AM

أكبر فضائح أميركا

مع نهاية السنة الميلادية أسجل أن الرئيس باراك أوباما لم يكن طرفاً في فضيحة شخصية من نوع ووترغيت أو مونيكا لوينسكي، إلا أنه بحكم المنصب مسؤول عن فضيحة أراها أكبر هي تجسس وكالة الأمن القومي على الحليف والخصم، وعلى القريب والبعيد، وعلى رئيس الدولة أو الحكومة والمواطن العادي

30-Dec-13 10:34 AM

عيون وآذان (الإخوان ومصر المستقبل)

انتظر الإخوان المسلمون مئة سنة ليصلوا إلى الحكم في مصر، على ظهر شباب الثورة، وسينتظرون مئة سنة أخرى قبل أن يعودوا إلى الحكم، وهذا إذا عادوا. بقي أن تقتنع الجماعة بأنها خرجت ولن تعود بعد سنة كارثية لا أحتاج أن أسجل تفاصيلها فكل مصري عاشها وذاق الأمرَّيْن خلالها

17-Dec-13 06:13 AM

عيون وآذان (قفاز التحدي)

وصلتُ إلى دبي يوم الاثنين في الثاني من هذا الشهر، للمشاركة في المؤتمر السنوي الثاني عشر لمؤسسة الفكر العربي، وحاولتُ أن أنام قبيل منتصف الليل لأكون مستعداً لجلسات اليوم التالي، إلا أنني لم أستطع لأن فرق الوقت مع لندن أربع ساعات

12-Dec-13 07:33 AM

عيون وآذان (بين المهم والأهم)

يكتب جهاد الخازن عن الموقف السعودي من اتفاق النووي الإيراني، وعن رأيه بالإخوان في مصر، وعن "سواقة" المرأة في السعودية.. ويؤكد الكاتب أن هذه المواضيع مهمة، ولكن الأهم منها هو الهجمة التي يتعرض لها المسجد الأقصى من متطرفين "يهود" يوميا.

29-Nov-13 03:52 PM