أخبار متعلقة

حزب العمال

ستارمر يتجاهل الغضب الانتخابي حول فلسطين وسوف يتحمل المسؤولية عن ذلك

يبدو أن التوقعات المتفائلة بإمكانية حدوث تحول في مسار الحكومة العمالية إزاء فلسطين وتجاه الناخبين المسلمين البريطانيين، قد تحطمت في الأسبوعين الأولين من وجود كير ستارمر في الحكم.

19-Jul-24 10:00 AM

تشارلز الثالث يلقي "خطاب الملك" في البرلمان البريطاني لعرض برنامج "العمّال"

يلقي تشارلز الثالث الأربعاء "خطاب الملك" في مراسم سيكشف خلاله عن أول برنامج تشريعي لحكومة عمّالية خلال 15 عاماً، بعد الفوز الساحق الذي حقّقه حزب العمّال على المحافظين في الانتخابات التشريعية في الرابع من تموز/ يوليو..

17-Jul-24 09:34 AM

كوربين يحث حزب العمال البريطاني على وقف التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي

تشمل المطالب، التي حددتها المجموعة، بوقف مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، واستعادة التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وإسقاط أي اعتراض على قضية المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو، والاعتراف بدولة فلسطينية ومعاقبة الإسرائيليين المتورطين في الحرب على غزة، من بين مطالب أخرى.

15-Jul-24 06:25 PM

لتغيير سياسة الحكومة من غزة.. كيف يشكل كوربين تحالفا فضفاضا مع النواب المستقلين؟

قال متحدث باسم العمال إن موقف الحزب كان "واضحا وحازما"، مضيفا "سنواصل الدفع من أجل وقف فوري للنار وعودة الأسرى وزيادة مباشرة للمساعدات التي تصل للمدنيين والتقدم نحو حل الدولتين الذي نريده جميعا".

14-Jul-24 05:39 PM

تضاعف أعداد المسلمين ببريطانيا.. كيف انعكس ذلك على الانتخابات البرلمانية؟

أثرت أصوات المسلمين والعرب في بريطانيا على الانتخابات البرلمانية، حيث دخل عدد قياسي من النواب المسلمين مجلس العموم البريطاني حيث بلغ عددهم 25 وذلك عقب الانتخابات العامة التي أجريت في 4 تموز/ يوليو الجاري.

12-Jul-24 05:49 PM

أجندة السياسة الخارجية لحزب العمال: معالجة الصراعات في غزة وأوكرانيا

ألطاف موتي يكتب: من المرجح أن تكون لنهج السياسة الخارجية لحكومة حزب العمال آثار كبيرة على علاقات المملكة المتحدة مع الشركاء الدوليين واستجابتها للأزمات العالمية.

12-Jul-24 11:52 AM

بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد

أكد بيان للحكومة العراقية على رفض المساس بالأراضي العراقية، وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسيا مع الحكومة العراقية، والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني.

11-Jul-24 03:15 AM

موقع يكشف تمويل اللوبي الإسرائيلي لحملة ستارمر الانتخابية ونصف وزرائه

كشف موقع بريطاني عن حصول حملة زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر ونصف فريقه الوزاري على تمويل من اللوبي الإسرائيلي..

10-Jul-24 01:11 PM

جرّ رئيس مجلس النواب البريطاني إلى كرسيه عنوة بعد انتخابه.. ما القصة؟ (شاهد)

انتخب مجلس العموم البريطاني البريطاني، الثلاثاء، النائب العمالي السير ليندسي هويل رئيسًا لمجلس العموم، وتم جره من مقعده إلى كرسي الرئيس جرا، عملا بموروث بريطاني قديم.

09-Jul-24 05:31 PM

قلق إسرائيلي من تأثير المسلمين المتصاعد في نتائج الانتخابات البريطانية

الخلاصة الإسرائيلية أنه رغم كل هذه التحديات، فإن نتائج الانتخابات تبعث برسالة واضحة حول الرغبة باتباع نهج أكثر توازنا في التعامل مع القضايا الدولية المعقدة في بريطانيا..

09-Jul-24 01:45 PM

الغارديان: لامي يريد التأني قبل تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية

قالت صحيفة "الغارديان" إن حكومة العمال ليست على عجلة من أمرها لكي تصنف الحرس الثوري في إيران منظمة إرهابية، بسبب الحسابات الكبيرة لبريطانيا، والتي تقيم علاقات دبلوماسية مع إيران..

09-Jul-24 01:45 PM

تعهدت بالنضال من أجل غزة.. من هي ابتسام محمد أول نائبة بريطانية من أصل يمني؟

تعهدت النائبة عن حزب العمال البريطاني ابتسام محمد، بالدفاع عن غزة والسعي لوقف إطلاق النار، بعد أن انتخبت عن شيفيلد سنترال، كأول نائبة في البرلمان البريطاني من أصل يمني..

09-Jul-24 09:55 AM

ما هي رسالة الناخبين العرب والمسلمين في بريطانيا للحزب الحاكم الجديد؟

حقق حزب العمال فوزا كبيرا في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، بعدما اكتسح مئات المقاعد في جميع أنحاء البلاد وأنهى 14 عاما من سيطرة المحافظين على السلطة. وتم تعيين كير ستارمر رئيسًا للوزراء منهيًا حقبة شهدت إدارة خمسة قادة مختلفين من المحافظين للبلاد..

08-Jul-24 08:13 AM

"سيدة بريطانيا الأولى".. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟

أشارت الصحيفة، إلى أن تراث فيكتوريا اليهودي، يُعتبر جانبًا مهمًا من جوانب شخصيتها العامة. فهي تشارك بنشاط في أنشطة المجتمع اليهودي، ممّا يمنح عائلتها ثراءً ثقافيًا فريدًا.

07-Jul-24 12:34 AM

الانتخابات البريطانية.. هل حصل "العمال" على جُل أصوات الناخبين؟

قال تقرير لموقع "ميدل إيست آي": "لم يتجاوز عدد من صوتوا لكير ستارمر ما نسبته 20 في المائة ممّن يحق لهم قانونا الاقتراع. ومع ذلك سوف يحظى بما يقرب من ثلثي عدد جميع مقاعد البرلمان".

06-Jul-24 12:13 AM

ما هي "مطاردة الساحرات" التي نفذها كير ستارمر ضد داعمي فلسطين؟

تولى كير ستارمر، منصبه الجديد كرئيس وزراء بريطانيا، بعد فوز حزبه في الانتخابات أمام حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك، إلا أن ذلك سبقه "سيطرة مشبوهة: على الحزب العريق، بعد استقالة زعيمه السابق جيريمي كوربين من منصبه عام 2019.

05-Jul-24 05:49 PM