أخبار متعلقة

فابيوس

فابيوس يستقبل روحاني وأربع صفقات تنتظر التوقيع

استقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، الخميس، الرئيس الإيراني حسن روحاني، في باريس..

28-Jan-16 03:12 PM

فرنسا لم تعد متمسكة بـ"رحيل الأسد" قبل الانتقال السياسي

صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، في مقابلة نشرت السبت، بأنه لم يعد متمسكا برحيل الرئيس بشار الأسد قبل انتقال سياسي في سوريا..

05-Dec-15 11:15 AM

مذكرة توقيف أمريكية بحق نجل وزير خارجية فرنسا

اصدر القضاء الأمريكي مذكرة توقيف بحق توماس فابيوس نجل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس؛ لإعطائه شيكات دون رصيد بقيمة تخطت 3,5 مليون دولار في كازينو بمنطقة لاس فيغاس.

30-Oct-15 05:03 AM

نشطاء يتداولون بعضا من مواقف "فابيوس" المثيرة للضحك (فيديو)

تناول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمن يصفه كبار الدبلوماسيين في العالم بـ"ثعلب السياسة العجوز"، وأكبر وزراء الحكومة الفرنسية سنا، وهو لوران فابيوس، في مواقف طريفة.

13-Sep-15 12:50 AM

فابيوس: محادثات التغير المناخي كانت بناءة

قال وزير الخارجية الفرنسي، إن وزراء البيئة في عدد من دول العالم الذين يناقشون قضايا تغير المناخ حققوا قدرا من التقدم في المباحثات..

22-Jul-15 10:17 AM

مبادرة أم "فاصل إعلاني قصير"؟!

كتب عريب الرنتاوي: لولا "الجلبة" التي أثارها نتنياهو في وجه الوزير الفرنسي لوران فابيوس، لمرت رحلته في المنطقة، بل ومبادرته لإنقاذ عملية السلام وحل الدولتين، مرور الكرام..

24-Jun-15 02:24 AM

ليبيراسيون : فابيوس وقع على تخبط دبلوماسي في إسرائيل

بعيد انتهاء جولته في منطقة الشرق الأوسط، وجهت صحيفة "ليبراسيون" انتقادات لاذعة لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بحيث اعتبرت أنه بصم على فشل دبلوماسي خلال هذه الجولة، وشهد انطلاقا متعثرا للمبادرة الفرنسية التي تسعى لإعادة إطلاق محادثات السلام بين طرفي النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

23-Jun-15 06:14 PM

وزير خارجية فرنسا: الحكومة الفلسطينية المقبلة لن تضم حماس

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغه الأحد أن الحكومة الفلسطينية الجديدة لن تتضمن إلا أطرافا تعترف بإسرائيل، وتنبذ العنف وتوافق على مبادئ الرباعية وبالتالي فهي لن تضم حركة حماس".

22-Jun-15 06:12 AM

جريدة فرنسية: فرنسا تسعى لإنقاذ إسرائيل من "مستنقع" نتانياهو

بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في منطقة الشرق الأوسط، والتي استهلها بزيارة لمصر تليها زيارة لإسرائيل اليوم الأحد، نشرت جريدة "le journal du dimanche " الفرنسية المعروفة تقريرا تتحدث فيه عن خلفيات هذه الزيارة ومساعي الدبلوماسية الفرنسية من ورائها.

21-Jun-15 06:26 PM

فابيوس: المسلمون أول ضحايا "الإرهاب"

دعا وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الثلاثاء، إلى التعاون الدولي ضد "التطرف"، وقال إن المسلمين هم أول ضحايا "الإرهاب".

27-Jan-15 06:39 PM

فرنسا تسعى لإنشاء مناطق آمنة لحظر الطيران وإنقاذ حلب

قال لوران فابيوس إن فرنسا تسعى لإنقاذ مدينة حلب السورية وإنشاء "مناطق أمنية" محظورة على طيران النظام السوري وعلى "الدولة الإسلامية"..

25-Nov-14 09:40 PM

كيري وفابيوس: الطريق طويل إلى اتفاق نووي مع إيران

أقر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونظيره الأمريكي جون كيري الخميس، بأن رأب صدع الخلافات مع إيران بشأن برنامجها النووي أمامه بعض الوقت.

21-Nov-14 03:35 AM

وزير خارجية فرنسا ينام أثناء لقاء رسمي بالجزائر

أظهرت مشاهد عرضتها قناة "النهار" التلفزيونية الجزائرية وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يغط في النوم أثناء مشاركته في لقاء رسمي في الجزائر التي زارها الأحد واستمرت زيارته ليومين.

10-Jun-14 05:30 PM

وزير خارجية فرنسا يأسف لعدم توجيه ضربة عسكرية لسوريا

أبدى وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أسف بلاده إزاء عدم توجيه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ضربة عسكرية إلى سوريا في خريف العام 2013.

14-May-14 12:57 AM

وزير الخارجية: مقتل رجل أمن فرنسي في اليمن

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، في بيان الاثنين، إن رجل أمن فرنسيا قتل بالرصاص في العاصمة اليمنية صنعاء، وإن مواطنا فرنسيا آخر أصيب.

05-May-14 09:04 PM

فابيوس: "جنيف 2" لاستبعاد الأسد والإرهابيين

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الثلاثاء أن مؤتمر السلام حول سوريا الذي حددت الأمم المتحدة موعده في 22 كانون الثاني/يناير في جنيف سيعقد بين ممثلي النظام - بدون الرئيس بشار الأسد- والمعارضة المعتدلة.

26-Nov-13 12:28 AM