أخبار متعلقة

كارنيغي

خاص.. مطالب حقوقية بإقالة عمرو حمزاوي من "كارنيغي"

شككت مؤسسات حقوقية بنزاهة عمرو حمزاوي المشارك في حوار السيسي في مصر، وطالبت بإقالته من مؤسسة كارنيغي الحقوقية..

25-Aug-22 12:32 PM

هل ينسحب الجيش من المشهد السياسي في مصر؟

أظهر تحليل لمركز كارنيغي للشرق الأوسط، أن القوات المسلحة المصرية بدأت تتلمس الحاجة للقيام بانسحاب منظم من الدور السياسي في مصر.

02-Aug-19 02:47 PM

كارنيغي: فوات أوان الانتقال السلمي للسلطة بمصر.. لماذا؟

في تقرير دولي جديد صادم للنظام العسكري الحاكم في مصر، حذر مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، من فوات الأوان لانتقال سلمي ومنظم للسلطة في مصر..

01-Aug-19 07:49 PM

كارنيغي: صعود صناعة الدفاع الإماراتية قد يبقى ظاهرة معزولة

قال الباحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، جان لو سمعان، إن الإمارات لم تستطع حتى الآن تحقيق تطلعاتها في صناعات الدفاع المحلية.

25-May-19 10:35 PM

"كارنيغي": هذه أسباب بقاء وصمود الإخوان رغم القمع

نشر معهد كارنيغي لدراسات السلام، دراسة حديثة سلطت الضوء على أسباب صمود جماعة الإخوان المسلمين في مواجهة القمع على مدار السنوات الخمس الماضية، وسر بقاء الإخوان طويلا، ودور الجماعة في تهديد استقرار نظام الانقلاب..

26-Mar-19 02:54 PM

معهد كارنيغي: المغرب يفشل في إدماج الجهاديين السابقين

كشفت دراسة لمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، فشل المغرب في إدماج "الجهاديين" السابقين، وأن "المقاربة الأمنية التي يعتمدها المغرب بغية التصدي للتطرف لا تترك مجالاً كافياً أمام جهود إعادة إدماج المعتقلين الجهاديين السابقين".

13-Feb-19 08:28 PM

مركز كارنيغي يرسم صورة متشائمة لـ"رؤية 2030" السعودية

رسم خبير اقتصادي صورة متشائمة لرؤية ولي العهد السعودي "2030"، خصوصا فيما يتعلق بتداخل اختصاصات الهيئات الحاكمة في السعودية فضلاً عن مركزية الدولة الشديدة، ما ينذر بفشلها.

27-Jul-18 11:56 PM

كارنيغي: التجربة التونسية في خطر وعلى المجتمع الدولي مساعدتها

حذرت دراسة لمؤسسة "كارنيغي للسلام الدولي" الأمريكية من أن التجربة الديموقراطية التي تمر بها تونس خلال الفترة الراهنة في خطر، جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد، داعية المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات اقتصادية عاجلة إلى تونس لإنقاذ تجربتها الديمقراطية من الفشل.

27-Apr-16 06:22 PM

"الثوري" يدين منع دخول كبيرة باحثي كارنيغي إلى مصر

أدان "المجلس الثوري المصري" بشدة نظام عبد الفتاح السيسي لرفضه دخول ميشيل دان، المحللة الأمريكية في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي والدبلوماسية السابقة، إلى مصر.من جهتها، أعربت الخارجية المصرية عن "استغرابها" من تصريحات دان التي قالت فيها إن السلطات المصرية منعتها من دخول البلاد.

14-Dec-14 07:24 PM

"كارنيغي": تماسك الفصائل ليس كافيا لإسقاط الأسد

حذر تقرير صادر عن "مركز كارنيغي للشرق الأوسط"؛ من "خطورة" الرهان على إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد بشكل عسكري، على الرغم من أن الفصائل المقاتلة أظهرت تماسكا في الميدان والقيادة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي وأصبحت بمنأى عن الهزيمة.

28-Apr-14 06:38 PM

"كارنيغي": حزب الله يواجه ضغوطا للانسحاب من سوريا

قال تقرير صادر عن "مركز كارنيغي للشرق الأوسط" إن حزب الله اللبناني يواجه سلسلة من التحدّيات الإقليمية ويتعرّض إلى ضغوط دولية شديدة للانسحاب من سوريا، بعد تورط قوّاته في الأزمة الدائرة في البلاد منذ مارس / آذار 2011.

04-Apr-14 06:59 PM

كارنيغي: هل تركُ إخوان سوريا السياسة يرضي الرياض؟

حلل الباحث رفائيل لافيفر مؤلف كتاب "رماد حماة" العلاقة بين الإخوان المسلمين والسعودية، وتساءل في مقالته التي نشرها مركز كارنيغي، عما إذا كان بإمكان إخوان سوريا إنقاذ علاقة الجماعة مع الرياض.

03-Apr-14 09:10 PM

"كارنيغي": الانقلاب يسقط قريبًا والعسكر سيفشلون

أكد يزيد الصايغ الباحث في مركز "كارنيغي" أن الانقلاب العسكري يسقط ولن يستمر طويلا، وأن العسكر سيلجأون في النهاية إلى المدنيين.

27-Jan-14 10:57 AM

باحث في "كارنيغي": "الانقلاب" فاشل وسيسقط قريبًا

أكد يزيد الصايغ الباحث في مركز "كارنيغي" أن الانقلاب العسكري يسقط ولن يستمر طويلا، وأن العسكر سيلجأون في النهاية إلى المدنيين

23-Nov-13 08:44 AM