أخبار متعلقة

جينيف

دي ميستورا يطرح خطة حل جديدة للأزمة السورية

قال المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، إن خطته للحل في سوريا تتضمن بندين رئيسيين، هما "مكافحة الإرهاب" و"الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية"، مشيرا أن بيان "جنيف1" هو الفرصة الوحيدة للتوصل لحل سياسي في سوريا.

15-Sep-15 01:56 AM

"جنيف2": مقدمات سلبية ونتائج غامضة

قبل أسبوعين من المؤتمر المرتقب في جنيف لافتتاح ورشة البحث عن حل سياسي للأزمة السورية، تكاد الأوساط المعنية جميعاً تتفق على أن التشكيك وعدم اليقين سائدان، أولاً بإمكان انعقاد المؤتمر وأيضاً بسير طبيعي للمفاوضات، وكذلك باحتمالات التوصل إلى بداية حل، ولعل هذه التحفظات تنطلق من مؤشرات سلبية ثلاثة: أولها طي مسألة أساسية هي وقف إطلاق النار كعلامة مشجعة لا لفرقاء الأزمة السوريين فحسب، بل للأطراف الدولية معهم.

06-Jan-14 08:52 AM

وزيرة خارجية إيطاليا تبدأ زيارة رسمية إلى طهران

بدأت وزيرة خارجية إيطاليا إيما بونينو السبت، زيارة رسمية إلى طهران ليومين تجري خلالها محادثات مع المسؤولين الإيرانيين على رأسهم الرئيس الإيراني حسن روحاني.

21-Dec-13 03:56 PM

مسؤولون أمريكيون قد يقابلون مقاتلين إسلاميين سوريين

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مسؤولين أمريكيين قد يلتقون مع بعض قادة الجبهة الإسلامية السورية هذا الأسبوع بعد أن سيطرت الجبهة على مخازن أسلحة تخص المعارضة المدعومة من الغرب.

16-Dec-13 09:05 PM

التفاؤل يسيطر على أسواق المال بطهران بعد الاتفاق النووي

اعتبر روحاني أن السوق المالية والبورصة في طهران نقطة جيدة لبدء الفعاليات الاقتصادية نشاطها. وحسب قوله فإن مستقبل الاقتصاد الإيراني والاستثمار أصبح الآن أكثر وضوحا من ذي قبل.

01-Dec-13 03:43 PM

العالم السنّي في هياج والشيعي غير مصدق

الشأن الإيراني لا زال يهمين على الصحافة الاسرائيلية الصادرة اليوم الاربعاء، وقد خصص معظم كتاب الاعمدة الرئيسية مساحات واسعة للاتفاق النووي الايراني، الا ان اللملاحظ في مقالات اليوم هو الحديث عن السعودية والخليج وما خسروه من ذلك الاتفاق.

27-Nov-13 01:31 PM

ظريف: إذا لم ينفذ اتفاق "جنيف النووي" بأكمله سينهار

حذّر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، من أن اتفاق جنيف الذي تم التوصّل إليه حول البرنامج النووي الإيراني بين بلاده ومجموعة (5+1) ينظر إليه كمجموعة واحدة، مشيراً الى أنه إذا لم يتم تنفيذ جانب منه "فإنه سينهار بأكمله".

27-Nov-13 12:45 PM

الائتلاف السوري يرفض وجود الأسد في الحكم الانتقالي

اكد الائتلاف السوري المعارض الثلاثاء رفضه مشاركة الرئيس بشار الاسد في الحكم الانتقالي الذي يفترض ان ينتهي اليه مؤتمر جنيف-2 المحدد في الشهر الاول من العام المقبل، فيما اعربت ايران مجددا عن استعدادها للمشاركة في المؤتمر بدون شروط مسبقة.

26-Nov-13 09:08 PM

ايران في جنيف: لحظة، ما هي القوة الكبرى هنا؟

بلغت سياسة الابتسامات الايرانية في هذا الاسبوع الى غرفة الصحافة في "بالي دي كونغرا" في جنيف حيث لم يحجم مندوب التلفاز الايراني الرسمي عن دعوة حتى كاتب هذه السطور الى لقاء صحفي خاص برغم أنه علم بأنه يمثل صحيفة اسرائيلية.

22-Nov-13 02:22 PM