أخبار متعلقة

عمر عبد العزيز

الأوبزيرفر: عمر عبد العزيز وذووه بخطر دائم لكن موقفه ثابت

نشرت صحيفة "الأوبزيرفر" البريطانية تقريرا للكاتب "تيم آدمز" نقل فيه حوارا أجراه مع المعارض السعودي، عمر عبد العزيز، وسلطا خلاله الضوء على فيلم "المنشق"، الذي سرد قصة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض بإسطنبول..

21-Feb-21 05:06 PM

MEE: ناشطون يتساءلون.. من هم ضحايا التجسس على "تويتر"؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا أعدته دانيا العقاد، حول شبكة الجواسيس السعوديين في "تويتر" وتأثيرها على الناشطين الذين باتوا يعيشون في خوف دائم..

18-Nov-19 05:23 PM

عمر عبد العزيز: جواسيس السعودية اخترقوا هاتفي لإسكاتي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للناشط السعودي المقيم في مونتريال في كندا، عمر عبد العزيز، يقول فيه إن الجواسيس السعوديين اخترقوا هاتفه المحمول، وحاولوا إيقافه عن النشاط، لكنه لن يتوقف عن القتال.

15-Nov-19 10:57 AM

أويل برايس: كيف لاحقت السعودية نقادها على "تويتر"؟

نشر موقع "أويل برايس" مقالا للكاتب مايكل كيرن، يتحدث فيه عن أحدث الأساليب السعودية لإسكات المعارضين..

10-Nov-19 11:17 AM

NYT: اختراق السعودية لتويتر يثير أسئلة حول أمن التكنولوجيا

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز"، في تقرير أعدته مجموعة من مراسليها، الاتهامات التي وجهتها وزارة العدل الأمريكية لعاملين سابقين في شركة "تويتر" بتهم التجسس لصالح السعودية، والبحث في حسابات المشتركين السعوديين عن المعارضين للنظام..

07-Nov-19 10:32 AM

الغارديان: الدوسري يتهم السعودية باستهدافه ببرمجية إسرائيلية

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها في واشنطن ستيفان كيرشغاسنر، ومراسلها في لندن نيك هوبكنز، يقولان فيه إن السعودية استهدفت معارضا سعوديا يعيش في لندن، ببرمجية خبيثة صنعت في إسرائيل..

29-May-19 12:57 PM

نيويورك تايمز: هل ساهم برنامج إسرائيلي بقتل خاشقجي؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للكاتب ديفيد كيركباتريك، يتحدث فيه عن الدعوى التي رفعها معارض سعودي، وصديق للصحافي القتيل جمال خاشقجي، ضد شركة تكنولوجيا إسرائيلية..

03-Dec-18 02:51 PM

"أوبزيرفر" تلتقي عمر عبد العزيز .. كيف رأى اغتيال خاشقجي؟‎

?نشرت صحيفة "أوبزيرفر" تقريرا لمراسلها كريم شاهين، تحت عنوان "لقد أخرسوا خاشقجي وأعطوا الآلاف غيره صوتهم"، يقول فيه إن جمال خاشقجي يمثل بالنسبة للمعارض السعودي عمر عبد العزيز (27 عاما)، المقيم في المنفى في مونتريال في كندا..

25-Nov-18 04:32 PM

إندبندنت: هل كان جمال خاشقجي ضحية حرب سايبرية؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للصحافية بيل ترو، تقول فيه إن الصحافي المعارض المختفي جمال خاشقجي كان في قلب "جيش على الشبكة العنكبوتية" مؤلف من ناشطين سعوديين، يحاربون المعلومات المضللة في حرب سايبرية، بحسب أصدقاء يخشون أن دعمه كان سببا في استهدافه..

20-Oct-18 03:30 PM

WP: تسجيلات تكشف خططا سعودية مرعبة لقمع المعارضين

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، تقول فيه إن معارضا سعوديا كشف عن علاقته مع الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وأنه تعاون معه في عدة مجالات، وخططا لإنشاء جيش إلكتروني "جيش النحل"..

18-Oct-18 04:28 PM

NYT: ما أثر اختفاء خاشقجي على المعارضين السعوديين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها بن هبارد، يقول فيه إنه في الوقت الذي كانت فيه امرأة سعودية تقود سيارتها في الإمارات أوقفتها الشرطة، ووضعتها على طائرتها، وسفرتها إلى السعودية، حيث أودعت السجن..

09-Oct-18 07:26 PM

مؤسسة: الرياض تراقب معارضا بكندا عبر برنامج تجسس إسرائيلي

كشفت مؤسسة "سيتزن لاب" الكندية المتخصصة في الأمن الإلكتروني، عن محاولات استهداف إلكترونية تقف خلفها السعودية للناشط المعارض عمر عبد العزيز بغرض مراقبته ومعرفة تحركاته، باستخدام برنامج تجسس تنتجه شركة إسرائيلية..

03-Oct-18 12:43 PM

بزنس إنسايدر: السعودية تعتقل عائلة معارض مقيم بكندا

ذكر موقع "بزنس إنسايدر" أن لاجئا سياسيا سعوديا في كندا بث أفلاما ينتقد فيها المملكة العربية السعودية دفع ثمن نقده، من خلال اعتقال السلطات السعودية لعائلته وأصدقائه..

24-Aug-18 09:12 PM

أن يستقيل العقل العربي من عقله

التميمة السحرية التي جادت بها قريحة العالم العربي المسلم ابن رشد، هي ذات التميمة التي تفسر لنا مُقدمات ومآلات الحضارة الأوروبية المعاصرة، كما أنها هي ذاتها التي تُميِّز صين ما بعد المفكر البراغماتي لـ"دينغ سياو بنغ"

21-Nov-13 08:31 AM

خبر عاجل