أخبار متعلقة

الاستيطان

عقوبات يابانية على مستوطنين.. بسبب عنفهم في الضفة الغربية

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم الثلاثاء، أن اليابان تتخذ ترتيبات لفرض أولى عقوباتها لتجميد أصول مستوطنين إسرائيليين، بسبب العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية..

23-Jul-24 01:30 AM

منظمة "رايتس ووتش" تعلق على رأي المحكمة الدولية بشأن الاستيطان

علّقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، على الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، بشأن عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 وضرورة إنهاء الاستيطان.

20-Jul-24 03:06 AM

بالاستيلاء على الأراضي.. الاحتلال يرد على اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين هو تقويض ممنهج لحل الدولتين.

18-Jul-24 03:46 AM

الاحتلال يخنق الضفة.. مصادرة 441 دونما من الأراضي الفلسطينية غرب رام الله

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن هذه المصادرة تهدف إلى “إحكام السيطرة على مجمل الأراضي التي تحيط بمستعمرتي نيلي ونعالي المقامتين على أراضي المواطنين”.

17-Jul-24 03:41 AM

نبع العوجا.. هكذا يخطط المستوطنون لسرقة المياه الفلسطينية (شاهد)

زار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش منطقة "نبع العوجا" مؤخرا ووعد بالسيطرة على النبع ومصادرة كامل المنطقة..

15-Jul-24 11:22 AM

الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة

يشير مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، إلى أن "إسرائيل تمنع الفلسطينيين من استخدام نحو 85% من مساحة الأغوار وشمال البحر الميت وتستغل هذه المساحة لاحتياجاتها".

11-Jul-24 09:17 PM

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات استهدفت أيضا حركة "ليهافا" الإرهابية، حيث أدرجتها ضمن قائمتها السوداء، مشددة على أن المنظمة الداعمة للاستيطان "أكبر منظمة متطرفة عنيفة في إسرائيل".

11-Jul-24 07:19 PM

"هآرتس" تحذر من استيطان طويل في غزة.. "حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة"

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله إن "الحديث يدور عن جهد لاحتلال طويل"، بعدما جرى احتلال 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة خلال تسعة أشهر الحرب.

05-Jul-24 02:11 PM

سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى الإسرائيلي للتخطيط يصادق اليوم وغدا على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية..

03-Jul-24 10:16 AM

عن قرارات "إسرائيل" الأخيرة ودولة الاستيطان في الضفة الغربية.. من يتفاجأ؟!

ساري عرابي يكتب: الحكم العسكري في معناه الظاهر؛ هو أنّ الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية مؤقت، ولكن فصل المستوطنين في الضفّة الغربية عن إدارة الجيش من خلال دائرة مدنية خاصة بهم يعني من الناحية الفعلية ضمّ المستوطنات إلى الكيان الإسرائيلي، وفرض نمط من الاحتلال المدني الذي يلغي الطابع المؤقت لاحتلال الضفة الغربية، ويكرّس واقعا أكثر تحديدا من الفصل العنصري، حيث يبقى الفلسطينيون خاضعين للإدارة العسكرية الإسرائيلية

02-Jul-24 04:33 PM

الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين

صادقت ما تسمى اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على مشروع قانون طرحه رئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست سيمحا روتمان، ويهدف إلى فرض الاعتقال الإداري على الفلسطينيين فقط، ويمنع فرضه على المستوطنين.

01-Jul-24 04:21 PM

سموتريتش يحدد أهدافا استيطانية جديدة ويحرص على بقائها حال تغيرت الحكومة

أقر الكابينت الإسرائيلي مجموعة من العقوبات ضد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية منها تقييد حركة ومنع خروج من البلاد، إلى جانب "إنفاذ القانون على مخالفات التحريض"، وإبعاد مسؤولين كبار.

30-Jun-24 06:36 PM

بعد استعار سياسة الهدم.. حماس تدعو الفلسطينيين في الضفة لمواصلة التصدي لسياسات الاحتلال

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على تنفيذ 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل آخر في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

26-Jun-24 03:51 PM

"حماس" تعلق على مخططات ضم الضفة.. دعت إلى التوحد خلف المقاومة

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على المخططات التي كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من تسجيلات لوزير مالية حكومة الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بشأن ضم الضفة الغربية وتثبيت أمر واقع فيها..

23-Jun-24 08:17 PM

هذه خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة.. "لن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية"

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن مراسليها استمعوا إلى تسجيل نصف ساعة تقريبا للخطاب الذي قدمه أحد الحاضرين، وهو باحث من منظمة السلام الآن، وهي مجموعة حقوقية مناهضة للاحتلال.

22-Jun-24 03:27 PM

الاستيطان يتوسع.. جيش الاحتلال ينقل صلاحيات قانونية لموظفين مؤيدين للمستوطنين

ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "الغارديان"، أن "الإدارة المدنية التي يرأسها سموتريتش مسؤولة عن التخطيط والبناء في 60 بالمئة من الأراضي المحتلة بالضفة الغربية".

21-Jun-24 12:11 AM