أخبار متعلقة

العمل الإسلامي

أمين عام حزب أردني تأسس حديثا: لسنا أداة بيد السلطة في مواجهة الإسلاميين

نفى أمين عام حزب الميثاق الأردني، حديث التأسيس، أن يكون الحزب أداة بيد الدولة في مواجة الإسلاميين، مؤكدا في حوار مع "عربي21" أن حزبه حزب وسطي، برامجي إصلاحي، محافظ..

04-Apr-23 08:02 AM

إسلاميو الأردن يطالبون بحكومات منتخبة لمواجهة التحديات

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن وكتلته النيابية بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وذلك على خلفية وفاة سبعة مرضى في العناية المركز بأحد المستشفيات الحكومية إثر حادثة انقطاع الأوكسجين عنهم.

15-Mar-21 05:17 PM

إسلاميو الأردن: هذه الضغوط مورست علينا وهذا حجمنا (فيديو)

اتهم الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، رئيس اللجنة العليا للانتخابات في الحزب، السلطات الأردنية بممارسة ضغوطات وتدخلات سافرة في العملية الانتخابية التي أجريت في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر، أفضت إلى الحد من وصول مرشحي الحزب إلى البرلمان..

15-Nov-20 11:49 AM

مطالب بمقاضاة الحكومة بالأردن بسبب اتفاقية الغاز مع الاحتلال

لا يزال الغضب مستمرا في الأردن بسبب بدء تنفيذ اتفاقية الغاز الإسرائيلي، وضخه إلى المملكة، وسط تزايد الدعوات لفعاليات شعبية وخطوات عملية من البرلمان للوقوف ضدها..

02-Jan-20 06:51 AM

"العمل الإسلامي" في الأردن يطلب كشف مصير معتقليه

تقدّم حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، بمذكرة إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان، تطلب الكشف عن مصير معتقليه.

24-Nov-19 02:25 PM

أكبر حزب أردني يهاجم اتفاقية "وادي عربة" في ذكراها الـ25

هاجم حزب جبهة العمل الإسلامي، أكبر الأحزاب الأردنية، اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل، المعروفة باتفاقية "وادي عربة".

26-Oct-19 09:39 PM

الأردن.. "العمل الإسلامي" يهاجم استهداف قياداته بحملة اعتقالات

انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، حملة اعتقالات طالت عددا من قياداته، دون الكشف عن أسباب التي أدت لذلك.

28-Sep-19 05:30 PM

إخوان الأردن يطلقون مبادرة سياسية.. هذه تفاصيلها

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مبادرة سياسية، الاثنين، تهدف إلى ما أسمته "مواجهة التحديات الخارجية التي تمر بها المملكة، وللخروج من حالة الانسداد في الإصلاح السياسي"، مطالبة بتعديلات دستورية وتشريعية..

01-Apr-19 03:19 PM

إسلاميو الأردن: حديث الكونفدرالية إضاعة لحقوق الشعب الفلسطيني

اعتبر حزب "جبهة العمل الإسلامي" الأردني، الأحد، أن الحديث عن "كونفدرالية" بين المملكة وفلسطين إضاعة لحقوق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه المغتصبة.

03-Sep-18 01:28 AM

هل يخرج العمل الإسلامي من ضيق التنظيم إلى سعة التيار؟

"التحول من تنظيم مغلق إلى تيار واسع يستوعب كافة أطياف المجتمع" حلم داعب مخيلة عدد من مفكري وناشطي العمل الإسلامي منذ عقود، وفي كل مرة يصطدم العمل التنظيمي فيها بالقمع الأمني والعوائق السياسية كانت فكرة التيار تسترد بريقها و تكتسب رصيداً تنظيرياً أكبر دون أن تنجح في شق طريقها في الواقع حتى الآن.

04-Apr-17 08:37 PM

"العمل الإسلامي" يطالب ملك الأردن بتشكيل حكومة إنقاذ وطني

ناشد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، محمد الزيود، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالتدخل الفوري لوضع حل لما يواجهه الوطن من معضلات الاقتصادية عبر تشكيل حكومة إنقاذ وطني مشهود لأعضائها بالنزاهة والكفاءة بحيث تكون قادرة على تنفيذ برنامج إصلاح حقيقي لمعالجة التحديات التي تواجه المملكة.

12-Jan-17 08:29 PM

"العمل الإسلامي" الأردني يعيد فتح فرعه في العقبة بقرار قضائي

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، الأربعاء، إعادة فتح فرعه في مدينة العقبة (أقصى الجنوب) بقرار قضائي، بعد إغلاق دام ثمانية شهور.

12-Oct-16 08:07 PM

الخارجية التركية: قدوم السيسي إلى إسطنبول تقرره مصر

قالت وزارة الخارجية التركية، إن تركيا ستوجه دعوة إلى مصر لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي سيقام خلال شهر نيسان/ إبريل المقبل في مدينة إسطنبول الذي ستترأسه تركيا خلفا لمصر..

10-Jan-16 02:35 PM

بالأسماء.. استقالة 400 عضو من "العمل الإسلامي" في الأردن

تقدم 400 عضو من حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن باستقالاتهم من عضوية الحزب، من بينهم عدد من مؤسسي الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب حمزة منصور، ومجموعة من القيادات الحالية والسابقة..

31-Dec-15 02:06 PM

الإسلاميون والفكر النقابي

يقوم الفكر النقابي على عماد المدافعة والندية في المطالبة بالحقوق بينما يقوم الفكر التقليدي للحركة الإسلامية على مفاهيم الأخوة والثقة والسمع والطاعة والتحرج من النقد العلني، وهو ما يجعل الهوة واسعة بين النمط التقليدي للفكر الإسلامي وبين إيجاد نقابات حقيقية فاعلة

30-Dec-15 02:42 AM

تحرك إسلامي وطني لا مجرد حركة إسلامية

نحن نعلم أن اكثر ما يؤثر في الإنسان وعيا ونفسية وثقافة وأمنا واقتصادا في زماننا المعاصر هي الدولة الحديثة عبر قوانينها وبيروقراطها ودعايتها، وفي نفس الوقت -شخصيا مؤمن- بجوهرية بناء الإنسان ليكون عضوا فاعلا في مجتمع حي يعرف حقوقه فيتعاضد في تحصيلها والحفاظ عليها ويعرف واجباته فيتناصح ويتشارك في تنفيذ

15-Sep-15 08:06 PM