أخبار متعلقة

باريس

إصابة عسكري في حادثة طعن بالعاصمة الفرنسية باريس.. والشرطة توقف المهاجم

أُطلقت "عملية سانتينيل" عام 2015 بعد هجوم ضد مجلة "شارلي إيبدو" في باريس. ومنذ ذلك الحين أصبحت دوريات الجنود المدججين بالسلاح جزءاً من الحياة اليومية لسكان العاصمة باريس.

15-Jul-24 11:02 PM

الشعلة الأولمبية تبدأ رحلتها في باريس قبل موعد الافتتاح

بدأت الشعلة الأولمبية، اليوم الأحد رحلتها عبر باريس في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا 14 تموز / يوليو، وكان نجم كرة القدم السابق تييري هنري أول الحاملين لها قبل 12 يوما من حفل الافتتاح.

14-Jul-24 06:09 PM

الجيش اللبناني يحبس عدّاء كان يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس

صُدمت الأوساط الرياضية في لبنان بخبر توقيف الجيش للعداء نور الدين حديد الذي كان يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس بعد أيام قليلة.

13-Jul-24 11:58 PM

أزمة اللاعبة "شهد" تعيد التذكير بأزمات البعثات الأولمبية المصرية.. ما القصة؟

أثار إعلان الاتحاد المصري للدراجات اختيار "شهد"، موجة من الغضب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة تخلصها من منافستها "جنة عليوة" بدفعها عن دراجتها والتسبب لها في كسور وارتجاج في المخ..

13-Jul-24 10:53 AM

منتخب المغرب رابع أغلى منتخب في أولمبياد باريس

كشفت تقارير صحافية عن القيمة السوقية لقائمة لاعبي المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، حيث احتل أسود الأطلس المرتبة الرابعة في قائمة المنتخبات الأغلى في المسابقة..

09-Jul-24 01:43 PM

نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا بلغت 26.6% منتصف النهار

بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية 26.63 بالمئة عند منتصف النهار في رقم هو الأعلى منذ 1981، بينما كانت نسبة المشاركة في مثل هذا التوقيت من الدورة الأولى التي أجريت يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي 25.9 بالمئة..

07-Jul-24 12:47 PM

ماكرون سيعيش ثلاث سنوات صعبة حال فوز اليمين المتطرف بالأغلبية.. كيف سيمنع ذلك؟

حقق حزب التجمع الوطني الفرنسي الأحد، فوزا ساحقا في الجولة الأولى من التصويت للجمعية الوطنية الفرنسية، جالبا بذلك علامته السياسية القومية المناهضة للمهاجرين، والتي كانت منبوذة لفترة طويلة إلى عتبة السلطة للمرة الأولى.

01-Jul-24 08:38 PM

عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي

يهدد عدم الاستقرار السياسي بتفاقم الوضع الفرنسي رغم تخفيض تصنيف الديون السيادية للبلاد قبل شهر من قبل شركة "إس آند بي غلوبال" ووضع الاتحاد الأوروبي فرنسا للتو تحت إجراءات العجز المفرط.

30-Jun-24 08:48 PM

اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا.. حزب ماكرون ثالثا

تصدر تحالف أحزاب اليمين المتطرف نتائج الانتخابات التشريعية، فيما حل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون ثالثا، خلف تحالف اليسار الذي جاء في المرتبة الثانية.

30-Jun-24 08:35 PM

قائد شرطة باريس يطلق تصريحات معادية للمسلمين قبل الأولمبياد

قال قائد شرطة العاصمة الفرنسية باريس، لوران نونيز، في مؤتمر صحفي حول التدابير الأمنية لتأمين الأولمبياد المقرر انطلاقها الشهر المقبل، إن "إرهاب المتشددين الإسلاميين سيظل مصدر قلقنا الرئيسي".

22-Jun-24 04:37 PM

لدعم غزة في باريس.. فنانون وممثلون ينظمون حفلا خيريا

بحسب جمعية "أصوات من أجل غزة" يضم المنظمون للحفل كلا من باربرا برافي، وفيانسو وأنجيل وزاهو، فيما يشمل برنامج الأمسية الخيرية، حفلات موسيقية وقراءات وقصائد وعروضا ورقصات لنشر رسائل السلام والتضامن على أوسع نطاق.

21-Jun-24 08:12 PM

بدء محاكمة امرأتين في فرنسا ادعتا أن زوجة ماكرون "متحولة جنسيا"

كانت زوجة الرئيس الفرنسي رفعت عام 2022 دعوى تشهير ضد امرأتين هما أماندين روا وناتاشا ري، بعدما ظهرتا في مقطع فيديو بث على منصة "يوتيوب" في كانون الأول/ ديسمبر 2021، زعمتا فيه أن بريجيت كانت ذات يوم رجلا يُدعى "جان ميشال"..

20-Jun-24 09:23 AM

مبابي يعلق على قرار منعه من المشاركة بالأولمبياد

قال كيليان مبابي إنه تقبل فكرة عدم قدرته على المشاركة في الأولمبياد، التي ستقام في باريس بعد اعتراض ناديه الجديد ريال مدريد.

17-Jun-24 02:50 PM

ميسي يحكي تجربة طريفة بباريس: الجيران كانوا يطرقون باب منزلي

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للحديث عن تجربته في باريس سان جيرمان، وهذه المرة، انتقد إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكدا أن جيرانه، كانوا يزعجونه ويطلبون من أبنائه، التوقف عن لعب كرة القدم.

13-Jun-24 11:22 PM

ميسي يحسم موقفه بشأن مشاركته في أولمبياد باريس

أعلن النجم ليونيل ميسي، بشكل رسمي، عدم مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، رفقة منتخب بلاده الأرجنتين.

13-Jun-24 03:10 PM

مثل روسيا.. مناصرو فلسطين في سويسرا يطالبون بمنع الاحتلال من أولمبياد باريس

شدد متظاهرون على أن "منع روسيا وبيلاروسيا من الأولمبياد سابقا، والسماح لإسرائيل بالمشاركة لهذا العام يعتبر ازدواجية معايير"، في حين قام آخرون بطلاء أيديهم باللون الأحمر من أجل لفت الانتباه إلى المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، وطبعوا بأيديهم على باب اللجنة الأولمبية الدولية..

13-Jun-24 06:51 AM