أخبار متعلقة

طارق الهاشمي

طارق الهاشمي لـ"عربي21": جهات متنفذة في العراق باتت أقوى من الدولة

اعتبر نائب الرئيس العراقي الأسبق، طارق الهاشمي، أن جهات متنفذة في العراق باتت أقوى من الدولة، مستدركا بالقول إن الظروف مواتية لإصلاح وتغيير واقع البلاد بعد عقدين من الغزو الأمريكي..

03-Jun-23 09:20 AM

طارق الهاشمي ينعى القاضي الذي حكم عليه بالإعدام

توفي في العراق السبت رئيس المحكمة الجنائية بليغ حمدي حمكت، وهو القاضي الذي حكم على طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق وعدد من مرافقيه بالإعدام..

24-Oct-22 06:04 AM

ما دوافع رفض العراق تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية؟

فتح رفض العراق للطلب المصري بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على لوائح الإرهاب، باب التكهن واسعا حول تداعيات ذلك على العلاقة بين البلدين، خصوصا وأنهما يشكلان مع الأردن تحالفا ثلاثيا يعتبر فيه الاقتصاد عموده الفقري.

29-Oct-20 05:59 PM

هل تحرّك قضية "العيساوي" ملفات قادة سنة آخرين بالعراق؟

أثارت عودة وزير المالية العراقي الأسبق رافع العيساوي إلى بغداد ومثوله أمام القضاء لحسم قضايا سابقة صدرت بحقه، تساؤلات حول مصير رموز سنية أخرى اتهمت بالإرهاب والفاسد المالي، ولا سيما طارق الهاشمي..

17-Jun-20 05:06 PM

هذا رأي طارق الهاشمي في برهم صالح وعادل عبد المهدي

علق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، الثلاثاء، على انتخاب السياسي الكردي برهم صالح، رئيسا لجمهورية العراق، وتكليف السياسي الشيعي عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.

03-Oct-18 04:56 PM

الهاشمي يعلق على تحالف الحزب الإسلامي مع المالكي

علق أمين عام الحزب الإسلامي العراقي السابق طارق الهاشمي، الأربعاء، على تحالف الحزب مع غريمه نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس ائتلاف "الفتح"..

13-Sep-18 12:18 PM

رفض رسمي وسياسي لتصريحات علاوي ضد قطر.. لماذا أطلقها؟

جوبهت تصريحات أطلقها نائب الرئيس العراقي إياد علاوي ضد دولة قطر، برفض سياسي ورسمي عراقي، الأمر الذي يثير تساؤلات عدة حول المغزى من تلك التصريحات وتغريده بعيدا عن موقف بلاده الذي جانب الحياد منذ بدء الأزمة الخليجية.

18-Jun-17 05:25 PM

طارق الهاشمي يشن هجومه الأعنف على إيران و"سنّة المالكي"

شن نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، السبت، هجوما عنيفا على إيران لتدخلاتها في العراق والمنطقة، فيما أكد في الوقت ذاته وجود خلافات داخل "البيت السني" سببها من أطلق عليهم "سنة المالكي"..

22-Apr-17 08:56 AM

الهاشمي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن سليماني (شاهد)

فجر نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، السبت، مفاجأة من العيار الثقيل حين تحدث عن أسرار محادثات سابقة له جمعته بقائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني أثناء زيارة أجراها إلى إيران في عام 2007.

15-Jan-17 05:11 PM

العثور على جثة محامي طارق الهاشمي قرب بغداد

قال مصدر في شرطة محافظة كركوك شمالي العراق إن القوات الأمنية عثرت، مساء اليوم الخميس، على جثة المحامي والصحفي عبد القادر القيسي على طريق بغداد كركوك.

05-Jan-17 10:55 PM

سنة العراق غاضبون

نعم، هذا هو واقع الحال، والإشارة وردت على لسان السفير السعودي ثامر السبهان في لقاء له مع قناة فضائية عراقية.. حقيقة، العرب السنة غاضبون من عموم العرب مع بعض الاستثناء. وإجابة السفير كانت ردا على اتهام النخبة الموالية لإيران، للسعودية بأنها لم تكف عن التدخل في الشأن الداخلي العراقي لصالح السنة.

28-Jan-16 05:55 AM

الصندوق الأسود هل عرض الصورة الكاملة لنوري المالكي فعلا؟

برنامج الصندوق الأسود الذي بثته قناة الجزيرة الخميس قبل الماضي لم يعرض الصورة الكاملة لشخصية نوري المالكي، حتى فيما عرف عن سيرته الإرهابية، مع ذلك يبقى توثيق مثل هذه السير هاما للمتابعين للشأن العراقي في التعرف على واحدة من الشخصيات السياسية التي لعبت دورا تخريبيا مدمرا في فترة ما بعد الغزو.

01-Nov-15 06:23 AM

في العراق حركة تصحيحية غير مكتملة الأركان

كتب طارق الهاشمي: (بعد التوكل على الله.. واستجابة للمرجعية.. واحتراما لإرادة الشعب) بهذه المسوغات برر حيدر العبادي إطلاق الرزمة الأولى من برنامج الإصلاح يوم الأحد الماضي، وقد وعد بإطلاق المزيد في الأيام القليلة القادمة..

12-Aug-15 08:53 AM

صحيفة الأخبار: ضغط قطري لإعادة الهاشمي والعيساوي للعراق

قالت صحيفة الأخبار نقلا عن مصدر مطلع لديها، إن قطر طالبت العراق بضرورة أن يحتوي الوضع السياسي العراقي الجديد المعارضين والقيادات السنية التي قام بإقصائها رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي..

30-May-15 11:13 AM

نائب عن منظمة بدر: من أعادوا الدايني قد يتصالحون مع البغدادي

قال النائب العراقي عن منظمة بدر، رزاق الحيدري، إن الأطراف السياسية التي عملت على عودة النائب السابق المطلوب للقضاء العراقي محمد الدايني، يمكنها أن تتصالح مع زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي..

04-May-15 02:16 PM

الهاشمي: الاحتلال الأمريكي سبب انقسام العراقيين

قال نائب الرئيس العراقي الأسبق طارق الهاشمي إن الانقسام الطائفي الحادث في العراق بدأ منذ الاحتلال الأمريكي عام 2003.

29-Aug-14 09:12 PM