أخبار متعلقة

جماعة الإخوان المسلمين

محمود عزت.. صقر الإخوان!

الحكم بالمؤبد على صقر الإخوان في قضية "اقتحام الحدود".. تعرف على جانب من مسيرة القيادي البارز لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت

18-Apr-22 01:03 PM

هل خالفت تسريبات "الاختيار3" القانون والدستور المصريَّين؟

يواصل منتجو مسلسل "الاختيار3"، عرض تسريبات ومقاطع فيديو مصورة للرئيس الراحل "محمد مرسي" وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والتي تم تصويرها بدون علمهم ويتم عرضها بدون أخذ الإذن منهم، وهو ما يدفع للتساؤل حول مدى قانونية عرض تلك التسريبات.

11-Apr-22 07:46 PM

محكمة أردنية: الإخوان منحلة وفاقدة لقانونيتها والجماعة تعلق

أصدرت محكمة التمييز الأردنية، الأربعاء، قرارا يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين في الأردن منحلة حكما، وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية، ولذلك لعدم تصويب أوضاعها القانونية وفقا للقوانين الأردنية.

15-Jul-20 07:02 PM

كيف ستواجه حركات "الإسلام السياسي" تحديات وجودها ؟

تتوالى القرارات والإجراءات المستهدفة بشكل مباشر لحركات "الإسلام السياسي"، فبعد أن اعتبرت كل من السعودية والإمارات ومصر في أوقات سابقة جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا، أعلن البيت الأبيض الثلاثاء الماضي عزم إدارة الرئيس دونالد ترامب تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.

06-May-19 05:56 PM

الذنيبات يستقيل من منصب مراقب عام "الجمعية" بالأردن

أكد المهندس نبيل الكوفحي، عضو مجلس شورى جمعية الإخوان المسلمين المرخصة في الأردن، استقالة المراقب العام للجمعية عبد المجيد ذنيبات من موقعه مراقبا للجمعية، بسبب وضعه الصحي.

23-Mar-18 09:01 PM

2016.. سنة صاخبة لإخوان الأردن (إنفوغرافيك)

عاشت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن سنة صاخبة في 2016، كان عنوانها التضييق الحكومي، والخلافات والانشقاقات الداخلية، والمشاركة في الانتخابات البرلمانية بعد مقاطعة لدورات عدة..

29-Dec-16 03:50 PM

إخوان الأردن.. ماذا يرجون من الانتخابات البرلمانية القادمة؟

منحت الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في الأردن، في العشرين من أيلول/ سبتمبر القادم، جماعة الإخوان المسلمين فرصة ذهبية لاسترداد حضورها الذي افتقدته في الشهور السابقة، بسبب أزمتها الداخلية من جهة، والتضييق الحكومي عليها من جهة أخرى، بحسب مراقبين ومحللين.

21-Aug-16 10:46 PM

من المُرشّحون لرئاسة حركة النّهضة؟

أعلن وزير النقل التونسي الأسبق، والقيادي في حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، مساء الأحد، أن 8 من قيادات الحركة بينهم راشد الغنوشي، ترشحوا لرئاستها.

23-May-16 12:23 AM

ساويرس يتهم الإخوان بالحرائق ويهاجم ويشترط للمصالحة

اتهم رجل الأعمال المصري نجيب ساويريس جماعة الإخوان المسلمين بالحرائق الأخيرة في مصر، كما اتهم الجماعة بإحراق الكنائس والمؤسسات في مصر بعد فض اعتصام رابعة.

17-May-16 04:16 PM

هل سيشارك إخوان الأردن بالانتخابات المقبلة؟

أصبح الحديث عن مشاركة جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بالانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية القادمة، محط جدل واسع داخل الجماعة وكذا في الأوساط السياسية الأردنية.

08-Apr-16 08:53 PM

وفاة أحمد البنا نجل مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر

توفي صباح اليوم القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ونجل مؤسسها أحمد سيف الإسلام البنا عن عمر يناهز الـ 80 عاما بعد صراع مع المرض.

05-Feb-16 11:04 AM

برلمانيو الحرية والعدالة يطلقون مبادرة لحل أزمة "الإخوان"

كشف عضو البرلمان المصري المنعقد بالخارج محمد عماد الدين، عن أن هناك مبادرة سوف يطلقها 44 نائبا عن حزب الحرية والعدالة بمجلسي الشعب والشورى، خلال ساعات قليلة، تهدف لمحاولة حل الأزمة الداخلية التي تمر بها جماعة الإخوان المسلمين.

23-Dec-15 05:40 PM

صحيفة موالية للسيسي تستخدم أحاديث الرسول للنيل من الإخوان

استخدمت صحيفة، موالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وفسرتها بطريقة ملتوية، من أجل النيل من جماعة الإخوان المسلمين، حيث تساءلت: ماذا قال رسول الإسلام عن الإخوان؟ زاعمة أن "رواية من البخاري وموطأ الإمام مالك تكشف لك رؤية النبي للجماعة من واقع تصرفاتها".

10-Dec-15 09:25 PM

محكمة النقض بمصر تؤجل النظر في أحكام "غرفة عمليات رابعة"

قرّرت محكمة النقض (أعلى محكمة تقاضي بمصر)، اليوم الخميس، تأجيل النظر في الطعن على القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، إلى جلسة 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بحسب مصدر قضائي..

01-Oct-15 12:55 PM

منظمة حقوقية: عميد شرطة اعتدى بالضرب على مرشد الإخوان

قالت منظمة حقوقية، الخميس، إن مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع (72 عاما)، تعرض لاعتداء من مسؤول أمني برتبة عميد، أثناء ترحيله عقب حضوره إحدى القضايا المتهم فيها الأسبوع الماضي.

24-Sep-15 10:37 AM

موسيقى جيش السيسي تنقلب عليه.. وتعزف نشيد الإخوان (فيديو)

عزفت الفرقة الموسيقية العسكرية بالكلية الحربية في مصر نشيد جماعة الإخوان المسلمين "لبيك إسلام البطولة.. كلنا نحمي الفدا"، في حفل تخريج الدفعة 109 من طلبة الكلية الحربية، الخميس، بحضور رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ولفيف من الضيوف العرب والأجانب، أبرزهم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

30-Jul-15 10:45 PM