أخبار متعلقة

همام سعيد

همام سعيد يتحدث عن "التنظيم الدولي" ومعتقلي الأردن بالسعودية

وصف المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، مطالب إضراب المعلمين الأردنيين بالعادلة..

17-Sep-19 04:07 PM

2016.. سنة صاخبة لإخوان الأردن (إنفوغرافيك)

عاشت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن سنة صاخبة في 2016، كان عنوانها التضييق الحكومي، والخلافات والانشقاقات الداخلية، والمشاركة في الانتخابات البرلمانية بعد مقاطعة لدورات عدة..

29-Dec-16 03:50 PM

إخوان الأردن والنظام.. كيف أضحى حلفاء الأمس أعداء اليوم؟

في شباط/ فبراير 2011 (ذروة الربيع العربي) جمع لقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بقيادات الصف الأول في جماعة الإخوان المسلمين، الذين دخلوا بقوة في صفوف الحراكات في المملكة، وفي تونس ومصر والمغرب وسوريا وليبيا..

13-Apr-16 01:08 PM

الحكومة بالأردن تطالب الإخوان بعدم إجراء انتخاباتهم الداخلية

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أنها تلقت طلبا من الحكومة بعدم إجراء الانتخابات الداخلية لمجلس شورى الجماعة.

29-Mar-16 12:14 AM

هل تنهي الانتخابات القيادية المبكرة أزمة إخوان الأردن؟

لم تعد الخلافات الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين الأردنية حبيسة أروقة الجماعة في منطقة العبدلي بالعاصمة الأردنية عمان؛ بعد أن طفت على السطح ليتخللها تراشق تصريحات بين أطراف الخلاف.

08-Dec-15 07:06 PM

"عربي21" تفتح مع مراقب إخوان الأردن ملفات الجماعة والمحيط

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن الدكتور همام سعيد في حوار خاص مع صحيفة "عربي21" إن دولا في المنطقة بدأت بتغيير موقفها من الجماعة، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية..

11-Oct-15 09:30 AM

إخوان الأردن يوجهون إنذارا عدليا لـ"عبد المجيد ذنيبات"

قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الثلاثاء، إنها وجهت عبر مراقبها العام الدكتور همام سعيد إنذارا عدليا "للمُنْذَر إليه السيد عبد المجيد الذنيبات" رئيس ما يسمى جمعية "جماعة الإخوان المسلمين"..

28-Jul-15 03:33 PM

"عربي21" ترصد جدل الجماعة والجمعية بالأردن من الداخل والخارج

لا تزال قضية الشرعية بين جماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الجديدة المرخصة من الحكومة، تثير مخاوف الشارع الأردني، الذي لطالما أقر ولو ضمنيا بشرعية الجماعة الأم.

25-Jul-15 04:14 AM

مراقب إخوان الأردن: سنبقى سلميين رغم الاستهداف الرسمي (فيديو)

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد، إن الجماعة "ثابتة ولا يضيرها الموقف الرسمي وهي باقية على منهجها السلمي المعتدل".

17-Jul-15 09:47 AM

إخوان الأردن يعلنون استعدادهم للترخيص القانوني

أعلنت جماعة الإخوان في المسلمين في الأردن، أنها مستعدة للترخيص قانونيا، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من قيام الحكومة بترخيص جمعية باسم جماعة الإخوان المسلمين تقدم بطلبها المراقب العام الأسبق للجماعة عبد المجيد ذنيبات، إثر خلافات مع الجماعة الأم في مصر.

06-Jul-15 05:47 AM

مراقب إخوان الأردن: الجماعة باقية بمقرات أو دونها

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، الثلاثاء، إن الجماعة باقية بمقرات أو بدونها، وبأموال أو بدون أموال، مذكرا بأن الجماعة التي رخصت قبل عشرات السنين موجودة ومستمرة وماضية، "مهما كان الظرف القائم"، وذلك عقب مباشرة السلطات الأردنية قبل أيام بمصادرة مجموعة من ممتلكات الجماعة

01-Jul-15 02:48 AM

أزمة إخوان الأردن.. ما أسبابها وأين سترسو سفينتها؟

تمر جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بأزمة خانقة غير مسبوقة منذ تأسيسها قبل سبعين عاما، إذ تواجه الجماعة تحديات جدية لم تعهدها من قبل بعد موافقة الجهاد الأردنية الرسمية على منح الترخيص القانوني للكيان الجديد..

24-May-15 03:38 PM

تحذيرات من عواقب الصدام بين إخوان الأردن والسلطات

ساد التوتر العلاقات بين الإخوان المسلمين في الأردن والسلطات التي تحاول استغلال انشقاق في الجماعة لإضعافها، بحسب محللين حذروا من عواقب صدام يبدو قاب قوسين أو أدنى.

01-May-15 12:28 PM

إشارات ورسائل تهديد لـ"إخوان الأردن" لإلغاء مهرجانهم

قام مجهولون بوضع "زريبة أغنام" في وسط الساحة التي أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أنها ستقيم فيها فعالية بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجماعة التي هددت الدولة بمنعها..

29-Apr-15 12:31 PM

أسبوع على إشهار الجمعية.. الإخوان إلى أين؟

أعلن المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، عبدالمجيد الذنيبات، في السادس من آذار، أي قبل نحو أسبوع، عن إشهار جمعية الإخوان جمعيةً مرخصةً من وزارة التنمية الاجتماعية تتبع لوزارة التنمية السياسية، التي وصفت من قبل الجماعة بأنها انقلاب بدعم رسمي.

15-Mar-15 09:53 PM

مصدر بالتنظيم الدولي للإخوان: تحركات الذنيبات انقلاب

قال مصدر مسؤول بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، إن التحركات التي قام بها عبد المجيد الذنيبات بإعادة تنصيب نفسه "مراقبا عاما" للإخوان بالأردن، هي "محاولة انقلاب على القيادة الشرعية" الممثلة في همام سعيد..

09-Mar-15 02:48 PM

خبر عاجل