أخبار متعلقة

الاحتلال

ما هدف "إسرائيل" من تنفيذ خطة الجنرالات وتجوبع شمال غزة؟

اتجه الاهتمام العالمي عن الدمار في قطاع غزة، إلى لبنان، وسط الحديث عن استراتيجية "إسرائيل" الجديدة في الحرب المستمرة منذ أكثر من عام، وإن كانت قبول الإستسلام أو التجويع أو ما يعرف بخطة الجنرالات.

14-Oct-24 03:59 PM

طوفان الأقصى.. كسرت السيوف الحديدية وحولتها إلى نقمة على الكيان الصهيوني

لؤي صوالحة يكتب: ما حققته المقاومة في هذه العملية هو إعادة تشكيل معادلة الصراع، حيث بات واضحا أن الاحتلال لم يعد قادرا على فرض شروطه، وأن المقاومة باتت قادرة على تغيير قواعد اللعبة

14-Oct-24 03:58 PM

تفاعل واسع مع منشور لمذيعة في العربية "لعنت" فيه "إسرائيل ومن والاها"

تفاعل نشطاء مع منشور للمذيعة في قناة العربية، المملوكة للسعودية، منتهى الرمحي، والتي شتمت فيها الاحتلال، بسبب جرائم الإبادة المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

14-Oct-24 03:06 PM

كيف تتحرك الأمة استراتيجيا لإنقاذ فلسطين؟

ممدوح المنير يكتب: يجب على النخبة القائدة أن تضع مشروعا متكاملا هدفه الأساسي والاستراتيجي هو استدعاء الشعب المصري في المقام الأول ثم الشعوب العربية للواجهة مرة أخرى

14-Oct-24 03:02 PM

الاحتلال الإسرائيلي يعلن أعلى حصيلة يومية لإصابات جنوده منذ عام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 125 جنديا، غالبيتهم في لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حصيلة هي الأعلى خلال يوم واحد بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

14-Oct-24 02:53 PM

مجزرة مروعة بقصف إسرائيلي على بلدة "أيطو" في شمال لبنان

استشهد 18 شخصا على الأقل وأصيب آخرون في غارة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة أيطو ذات الأغلبية المسيحية في شمال لبنان وفق حصيلة أولية أعلنها الصليب الأحمر اللبناني.

14-Oct-24 02:34 PM

ضربات قاسية هزّت جيش الاحتلال منذ العدوان على غزة ولبنان.. تعرف عليها (شاهد)

على مدار عام كامل من عدوان الاحتلال على غزة، ولاحقا على توسعه على لبنان، تعرض جيش الاحتلال لضربات نوعية..

14-Oct-24 01:07 PM

"باردة" منذ 50 عاما.. ماذا نعرف عن جبهة الجولان والقوات الأممية هناك؟

في نهاية أيار/ مايو عام 1974، وقع النظام السوري والاحتلال الإسرائيلي بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي (السابق)، على اتفاقية فض الاشتباك التي نصت على وقف إطلاق النار في البر والبحر والجو..

14-Oct-24 12:47 PM

كمين محكم.. قوة للاحتلال تقع في فخ نصبته "القسام" بمخيم جباليا (شاهد)

يظهر في التسجيل طائرات مروحية تابعة للاحتلال تقوم بعمليات إجلاء للقتلى والجرحى من مسرح العملية..

14-Oct-24 11:29 AM

"ليلة من الرعب" ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. و"الأونروا" تعلق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة..

14-Oct-24 11:11 AM

الاتحاد الأوروبي يدين استهداف "اليونيفيل" ويطالب "إسرائيل" بتوضيح عاجل

دعا الاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك صادر عن وزراء خارجية الدول الأعضاء بعد اجتماع لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، دولة الاحتلال إلى تقديم "توضيح عاجل" وتحقيق شامل بشأن الهجمات على "اليونيفيل"..

14-Oct-24 11:06 AM

الطوفان بعد عام.. وإبراهيميّة الأصنام!

وليد الهودلي يكتب: صراع بين روايتين؛ رواية مشروع الاحتلال الذي يريد أن يبدأ الحكاية من يوم الطوفان وما جرى في ذلك اليوم من قبل حماس، ورواية فلسطينية تضع اليد على بداية القضية ومسبّبات هذا الطوفان..

14-Oct-24 10:54 AM

الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين

قال "الشاباك"، في بيان، إنه "أحبط محاولة إيرانية جديدة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف مسؤولين إسرائيليين بارزين"، مشيرا إلى أنه اعتقل إسرائيليين اثنين على صلة بالاستخبارات الإيرانية، من سكان "رمات غان" الواقعة شرقي "تل أبيب"..

14-Oct-24 10:05 AM

مجزرة في مخيم جباليا بعد قصف الاحتلال مركزا لتوزيع المساعدات

لليوم العاشر يواصل جيش الاحتلال اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود..

14-Oct-24 10:03 AM

بوليتيكو: عقوبات بايدن على المستوطنين في الضفة بلا قيمة

قالت مجلة بوليتيكو، إن العقوبات التي تفرضها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على المستوطنين في الضفة الغربية، لا تعني أي شيء، لأنه كان من المفترض القيام بذلك منذ وقت طويل، لكن فات الوقت الآن..

14-Oct-24 09:59 AM

توغل إسرائيلي داخل الأراضي السورية.. ما أهدافه وأين يقف النظام؟

أكدت مصادر ميدانية، أن قوة تابعة للاحتلال مدعومة بآليات وعناصر ومصفحات مزودة برشاشات، دخلت إلى الأراضي السورية، قرب بلدة كودنة في ريف القنيطرة الجنوبي، من جانب تل الأحمر الغربي، وجرفت أراضي زراعية..

14-Oct-24 09:30 AM