أخبار متعلقة

الاحتلال

الاحتلال يدرس التعاقد مع شركات خاصة لتوزيع المساعدات في غزة

فشلت حكومة نتنياهو بتقويض سلطة حركة حماس في غزة، وباتت تسعى لتولي جهات غير الحركة مسؤولية توزيع المساعدات.

22-May-24 05:08 PM

ما علاقة تحطم مروحية رئيسي شمال غربي إيران بوفاة مرسي في مصر؟

قال الكاتب والصحفي التركي لطيف شيمشك، إن العوائق أمام السيناريوهات التي أعدتها الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي في الأروقة المظلمة من أجل إعادة تصميم الشرق الأوسط، تزول واحدة تلو الأخرى، على حد تعبيره.

22-May-24 04:43 PM

اعتراف لجيش الاحتلال: حماس لا تزال تملك صواريخ قادرة على ضرب تل أبيب

رغم دخول الحرب على غزة شهرها الثامن، فشل الاحتلال بإيقاف صواريخ المقاومة التي تستهدف الأراضي المحتلة، وتلك النقطة تمثل هدفا رئيسيا للاحتلال بحربة على غزة.

22-May-24 04:22 PM

"قريبة المنال".. لماذا تباطأ مسار التطبيع بين السعودية والاحتلال؟

اسعى إدارة بايدن بشكل حثيث لإتمام صفقة التطبيع بين السعودية والاحتلال إلا أن تلك الجهود لم تنجح حتى الآن لعدة أسباب رغم الإعلان عدة مرات عن اقتراب إنجازها.

22-May-24 04:20 PM

تحقيق لـ"نيويورك تايمز" يكشف "أكبر خطر" يهدد الاحتلال الإسرائيلي

أشار التحقيق الذي حمل عنوان "الفالتون من العقاب"، إلى أن القوى الراديكالية في دولة الاحتلال الإسرائيلي انتقلت من الهوامش إلى الاتجاه العام وباتت تهدد ما وصفه بـ"ديمقراطية إسرائيل"..

22-May-24 03:59 PM

مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو (شاهد)

ذكرت صحيفة "ميلانو كوريري" (Milano corriere) المحلية، أن مجموعة من جماعة "لوتا كومونيستا" هاجمت الطلاب المناصرين لفلسطين، الذين يعتصمون رفضا للحرب على غزة وللمطالبة بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية.

22-May-24 03:31 PM

احتلال نصف "محور فيلادلفيا" في رفح.. "خدعة إسرائيلية" (خرائط)

شهدت عملية الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تطورات متسارعة خلال الساعات الأخيرة، تمثلت في السيطرة على أكثر من نصف ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا" الممتد على..

22-May-24 03:17 PM

انتقادات لاذعة لبلينكن بسبب سياسة إدارة بايدن تجاه الاحتلال.. "تأييد ومعارضة"

أقدم محتجون غاضبون على مقاطعة بلينكن عندما بدأ شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التي يسيطر عليها الديمقراطيون.

22-May-24 03:08 PM

تسجيل مسرب لغالانت: لا دولة فلسطينية الآن أو مستقبلا

ذكر لوزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، أن التصريحات الأمريكية العلنية بخصوص الدولة الفلسطينية ليست مهمة.

22-May-24 03:04 PM

"معاريف" تكشف تفاصيل محادثات سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين.. الهوة تتسع

"اتضح أن الأمريكيين لا يفهمون استراتيجية "إسرائيل" للحرب في غزة"، هذا ما خلص إليه تقرير لصحيفة "معاريف" العبرية، التي كشفت تفاصيل محادثات سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين.

22-May-24 03:00 PM

جامعة هلسنكي تعلق التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية

تحت الضغوط الطلابية، أعلنت جامعة هلسنكي تعليق التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية، لكنها أكدت أن "التعاون البحثي" سيتواصل مع الجامعات الإسرائيلية.

22-May-24 02:41 PM

ما هي "الخطوات الست" التي كشف عنها وزير مالية الاحتلال ضد السلطة الفلسطينية؟

قال رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، خلال آخر اجتماع لمجلس الوزراء: "أثار العديد من الوزراء، وأنا منهم، طلبا باتخاذ إجراءات عقابية قاسية ضد السلطة الفلسطينية بسبب أعمالها ضد إسرائيل"..

22-May-24 12:01 PM

بين الفشل والنجاح في إدارة المعركة.. لا مجال للمقارنة بيننا وبينهم سنة ضوئية

وليد الهودلي يكتب: أصابتهم هستيريا وجنون وبارونايا شخصية وعلى كلّ المستويات، السياسي والعسكري والبرلماني والشعبي وبكلّ مقاطعها الطولية والعرضية، أصابها هذا التناحر، ولا يتفقون إلا على الانتقام من الفلسطيني وممارسة الإبادة الجماعية..

22-May-24 11:33 AM

عقوبات إسرائيلية بعد اعتراف دول أوروبية بفلسطين.. هذه تفاصيلها

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر اتخاذ إجراءات عقابية بعد اعتراف عدد من الدول الأوروبية بفلسطين، وتتضمن وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية..

22-May-24 11:32 AM

الاحتلال يوسع اجتياح رفح وسط اشتباكات مع المقاومة.. وكمين شمال غزة

وسعّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، اجتياحه البري في مدينة رفح وسط قصف جوي ومدفعي وغطاء ناري كثيف واشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، فيما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية..

22-May-24 09:36 AM

لليوم الثاني.. الاحتلال يوسع عملياته العسكرية في جنين

وسَّع جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، عمليته العسكرية في يومها الثاني بمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، ويواصل حصار ومداهمة منازل فلسطينيين، واقتحام عدة أحياء..

22-May-24 08:34 AM