أخبار متعلقة

الاحتلال

نتنياهو: غزة ما بعد الحرب تحتاج إلى رعاية "عربية".. سننزع سلاحها

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة؛ إن "قطاع غزة ما بعد الحرب يحتاج إلى رعاية عربية، وجهود لإزالة التطرف"، على حد وصفه.

21-Jun-24 01:47 PM

مخاوف إسرائيلية من شلل قد يضرب القطاع التكنولوجي بسبب العدوان على غزة

تؤكد هذه المعطيات الاقتصادية، أن العدوان على غزة شملت آثاره كل مجالات حياة الإسرائيليين، لاسيما قطاع التكنولوجيا، حيث كشفت الحرب أن الاحتلال يحتاج إلى مهندسين يقومون بتصميم بنى تحتية تتكيف مع واقع ما بعد الحرب.

21-Jun-24 01:47 PM

طائرة لحزب الله تطيح بمنظومة إسرائيلية لإسقاط المسيّرات.. تعرف عليها (ِشاهد)

بث حزب الله مشاهد مصورة، وثقتها إحدى طائراتها المسيرة للحظة مهاجمة إحدى منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، الخاصة بالطائرات المسيرة تحديدا.

21-Jun-24 01:46 PM

قوة إسرائيلية خاصة تنفذ عملية اغتيال وسط قلقيلية.. شهيدان على الأقل (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لحظات إحاطة جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمركبة المستهدفة، في حين تظهر ثلاثة أجساد لشبان فلسطينيين مدرجة بالدماء داخل السيارة وبالقرب منها.

21-Jun-24 01:14 PM

رئيس وزراء قطر: لمسنا فجوات بين رد حماس الأخير ومقترح بايدن

قال رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ إن الرد الأخير لحركة حماس على مقترح بايدن، لمسنا فيه فجوات مع ما تقدم تقديمه من خارطة طريق، مشددا على السعي للوصول إلى وقف إطلاق نار بأسرع وقت ممكن.

21-Jun-24 01:08 PM

تفاعل واسع مع طفلة فلسطينية تعد وجبات طعام بخيام النزوح (شاهد)‏

نالت طفلة فلسطينية من قطاع غزة، شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفعل محتواها الذي تقدمه من داخل خيام النازحين في القطاع، عبر إعداد أطباق مما توفر من طعام في منطقتها.

21-Jun-24 12:32 PM

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الغربي

قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية؛ إن الاحتلال قصف بالمدفعية أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي، ما تسبب في اشتعال النيران في منزل استهدف بالاعتداء الإسرائيلي.

21-Jun-24 12:29 PM

استشهاد موظفين ببلدية غزة خلال تأمين المياه للسكان.. وتجويع بمستويات غير مسبوقة

أقدمت قوات الاحتلال على قتل عدد من موظفي بلدية غزة، خلال سعيهم لتشغيل آبار المياه، لتوفير الماء الصالح للشرب للسكان، في ظل تدمير الآبار كافة، من خلال القصف لحرمان الفلسطينيين من الماء.

21-Jun-24 11:07 AM

ما هي ترسانة الأسلحة التي يمتلكها حزب الله بمواجهة الاحتلال؟

تبرز تساؤلات مع تصاعد تحذيرات حزب الله، للاحتلال من شن هجوم على لبنان، وإرسال رسائل مثل صور الطائرة المسيرة، التي أجرت مسحها للمناطق العسكرية والمستوطنات كافة في حيفا شمال فلسطين حول قدراته التسلحية.

21-Jun-24 10:45 AM

استطلاع جديد يظهر تقدم غانتس على نتنياهو في الانتخابات المقبلة

تقدم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي بيني غانتس على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك في استطلاع جديد نشرته صحيفة "معاريف" العبرية.

21-Jun-24 10:07 AM

من يقرر في الضفة الغربية: الشاباك أم المستوطنون؟

ياسر مناع يكتب: الحكم في هذه المنطقة يشهد تقاسما للسلطة بين جهاز الشاباك ودولة المستوطنين. على الرغم من أن جهاز الشاباك مسؤول رسميا عن الأمن والاستخبارات في المنطقة، إلا أن المستوطنين يمتلكون نفوذا كبيرا يؤثر على السياسات المحلية والقرارات الحكومية. يسعى المستوطنون إلى توسيع نفوذهم من خلال تأييد مصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات.

21-Jun-24 10:04 AM

259 يوما من العدوان| نسف للمنازل في رفح وقتلى بصفوف الاحتلال

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ259 على التوالي، فيما خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال غرب مدينة رفح، وأسفرت عملياتها عن مقتل جنديين في قصف نفذته كتائب القسام على محور نيتساريم وسط القطاع.

21-Jun-24 08:10 AM

CNN: إسرائيل أبلغت واشنطن باستعدادها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان

نقلت الشبكة عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، قولهم؛ إن هناك مخاوف جدية لدى الاحتلال الإسرائيلي من إمكانية أن تكون "القبة الحديدية" عرضة لهجوم من ترسانة حزب الله الواسعة من الصواريخ والمسيرات، في حال اندلعت حرب شاملة بين الجانبين.

21-Jun-24 07:59 AM

اشتباكات ضارية في رفح.. وشهداء بغارات إسرائيلية على قطاع غزة

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، فجر اليوم الجمعة، بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع.

21-Jun-24 07:54 AM

مقتل جنديين بقصف القسام لـ"نيتساريم".. أحدهما نجل مدرب منتخب الاحتلال للجودو (شاهد)

أقر جيش الاحتلال، بمقتل اثنين من جنوده، من اللواء الثالث، المتمركز في وسط قطاع غزة بمحور نيتساريم، بعد استهدافهم من كتائب القسام بدفعات من قذائف الهاون الثقيل على مواقع للقيادة في جنوب حي الزيتون.

21-Jun-24 07:22 AM

خشية إسرائيلية من إسقاط السلطة واشتعال الضفة نتيجة خطة سموتريتش

عبّرت أوساط أمنية إسرائيلية، عن خشيتها من إسقاط السلطة الفلسطينية واشتعال الضفة الغربية، نتيجة خطة وزير المالية بحكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش.

21-Jun-24 07:14 AM