يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ259 على التوالي، فيما خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال غرب مدينة رفح، وأسفرت عملياتها عن مقتل جنديين في قصف نفذته كتائب القسام على محور نيتساريم وسط القطاع.

وتركزت الاشتباكات بين المقاومة وجنود الاحتلال في الحي السعودي وحي تل السلطان غرب مدينة رفح، وتخللها انفجارات عنيفة، تزامنا مع تواصل عمليات النسف لمباني سكنية بالحي، وإطلاق نار كثيف من الدبابات طال خيام النازحين بمنطقة مواصي رفح، وأدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين يحملان رتبة رقيب أول، ويتبعان اللواء الثالث، وهو أحد ألوية الاحتياط المقاتلة في جيش الاحتلال، المتمركز في محور "نتساريم" الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه.
المزيد
تغطية مباشرة Live
اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين يحملان رتبة رقيب أول خلال القتال في غزة- جيتي

259 يوما من العدوان| نسف للمنازل في رفح وقتلى بصفوف الاحتلال

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
13:23

صحافة دعوات إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة.. منهج الجيش يتعارض مع نتنياهو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، أن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أبلغت المستوى السياسي أن هزيمة حماس العسكرية تقترب، وأنه بعد مثل هذا النصر، لا ينبغي التردد في إعلان واضح عن إنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل إعادة الأسرى".


13:14

سياسة قوة إسرائيلية خاصة تنفذ عملية اغتيال وسط قلقيلية.. شهيدان على الأقل (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لحظات إحاطة جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمركبة المستهدفة، في حين تظهر ثلاثة أجساد لشبان فلسطينيين مدرجة بالدماء داخل السيارة وبالقرب منها.


13:08

سياسة رئيس وزراء قطر: لمسنا فجوات بين رد حماس الأخير ومقترح بايدن

قال رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ إن الرد الأخير لحركة حماس على مقترح بايدن، لمسنا فيه فجوات مع ما تقدم تقديمه من خارطة طريق، مشددا على السعي للوصول إلى وقف إطلاق نار بأسرع وقت ممكن.


12:32

سياسة تفاعل واسع مع طفلة فلسطينية تعد وجبات طعام بخيام النزوح (شاهد)‏

نالت طفلة فلسطينية من قطاع غزة، شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفعل محتواها الذي تقدمه من داخل خيام النازحين في القطاع، عبر إعداد أطباق مما توفر من طعام في منطقتها.


12:29

سياسة قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الغربي

قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية؛ إن الاحتلال قصف بالمدفعية أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي، ما تسبب في اشتعال النيران في منزل استهدف بالاعتداء الإسرائيلي.


11:07

سياسة استشهاد موظفين ببلدية غزة خلال تأمين المياه للسكان.. وتجويع بمستويات غير مسبوقة

أقدمت قوات الاحتلال على قتل عدد من موظفي بلدية غزة، خلال سعيهم لتشغيل آبار المياه، لتوفير الماء الصالح للشرب للسكان، في ظل تدمير الآبار كافة، من خلال القصف لحرمان الفلسطينيين من الماء.


10:45

سياسة ما هي ترسانة الأسلحة التي يمتلكها حزب الله بمواجهة الاحتلال؟

تبرز تساؤلات مع تصاعد تحذيرات حزب الله، للاحتلال من شن هجوم على لبنان، وإرسال رسائل مثل صور الطائرة المسيرة، التي أجرت مسحها للمناطق العسكرية والمستوطنات كافة في حيفا شمال فلسطين حول قدراته التسلحية.


10:07

صحافة استطلاع جديد يظهر تقدم غانتس على نتنياهو في الانتخابات المقبلة

تقدم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي بيني غانتس على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك في استطلاع جديد نشرته صحيفة "معاريف" العبرية.


07:01

سياسة "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"| فيلم يوثق شهادات الناجين من مجازر الاحتلال

جاء الفيلم الوثائقي تحت اسم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وجرى عرضه السينمائي الأول في "فوكس سينما واحة الدوحة" في منطقة مشيرة بقطر، الثلاثاء الماضي، كما تم نشره لاحقا عبر منصة "يوتيوب".


04:00

سياسة بلينكن يدعو قادة الاحتلال لتجنب التصعيد مع لبنان وسط الحرب الدائرة في غزة

اجتمع بلينكن مع مستشار الأمن القومي للاحتلال تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.


03:29

سياسة قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وبلدات بالضفة.. اشتباك في قلقيلية واعتقالات برام الله

بشكل يومي تقتحم قوات الاحتلال مدن وبلدات الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


02:09

صحافة "ارتفع السعر مع الحرب".. العرجاني يقر بتحصيل أموال من الغزاويين مقابل خروجهم من القطاع

قال رجل الأعمال المقرب من النظام المصري إبراهيم العرجاني إن شركة "هلا" تحصل مقابلا ماديا من الفلسطينيين الذين يريدون الخروج من قطاع غزة، واصفا الشركة بأنها شركة سياحة، "مثلها مثل أي شركة موجودة في المطار".


01:33

اقتصاد رغم العدوان.. صادرات مصر إلى دولة الاحتلال تتضاعف والإمارات والأردن ترفعان نسبة التصدير

ذكر تقرير مكنب الإحصاء الإسرائيلي، أن التعاون في مجال الطاقة والأمن بين مصر والاحتلال ازداد منذ تشرين الأول/أكتوبر، مع زيادة صادرات الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى مصر بشكل حاد في العام الماضي.


00:56

سياسة الأردن يدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن “جرائم الحرب التي وثقتها تقارير أممية عديدة أثبتت أن إسرائيل باتت دولة منبوذة استخدمت التجويع سلاحا، وقتلت المدنيين دون تمييز، وأدرجتها الأمم المتحدة في القائمة السوداء للأطراف التي ارتكبت انتهاكات جسيمة ضد الأطفال”.


00:36

سياسة محقق أممي: الجيش الإسرائيلي هو أكثر الجيوش إجراما في العالم

في العاشر من الشهر الجاري، أدرجت الأمم المتحدة قوات الجيش والأمن الإسرائيلي في "القائمة السوداء" للأطراف التي ارتكبت "انتهاكات جسيمة" ضد الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة خلال العام 2023.


خبر عاجل