أخبار متعلقة

الاحتلال

أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أغنية حملت عنوان "المقاطعة" دعما للقضية الفلسطينية عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)..

16-Sep-24 09:20 PM

"الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية

صوت أعضاء حزب "الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني، خلال مؤتمر عقد بمدينة برايتون على دعم قرار تعليق تصدير الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى دعم حل الدولتين..

16-Sep-24 08:15 PM

الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح "الموساد"

أشار مكتب المدعي العام بإسطنبول، إلى أن المتهمين حصلوا على أموال من الموساد مقابل عملهم، موضحا أنهم تلقوا هذه الأموال من خلال "التحويل البنكي" و"العملة المشفرة" ونظام إرسال الأموال "ويسترن يونيون".

16-Sep-24 06:00 PM

تقدير إسرائيلي بصعوبة "الانتصار" على حزب الله في الحرب الواسعة

نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين، تقديرا قالت فيه إنه "لا يمكن للجيش الإسرائيلي الانتصار على حزب الله"، بحال اندلعت حربا واسعة بين الطرفين..

16-Sep-24 04:40 PM

تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـ"تل أبيب"

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، اليوم الاثنين، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب"..

16-Sep-24 03:12 PM

لا يلدون إلّا مستوطنين

منير شفيق يكتب: سلسلة من جرائم الاحتلال، وحروب العدوان، ووصل إلى حد وصل الجيل الحالي وداعموه إلى ما فوق الوحشية، وما فوق العنصرية، وما فوق الشر المطلق، أو الأهم عرفنا على أيديهم جرائم الإبادة المهولة بحق المدنيين في قطاع غزة، وأصروا أن يرتكبوا هذه الجرائم، علنا وبالصوت والصورة، وبالمجاهرة..

16-Sep-24 01:31 PM

الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن إطلاق مشروع بناء جديد لرفع مستوى المباني القائمة في الأراضي المحتلة بما فيها قاعدة في المناطق الجنوبية، إضافة إلى مخازن سلاح ومنشآت تخزين..

16-Sep-24 11:22 AM

التضخم في "إسرائيل" يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس

سجل التضخم في "إسرائيل" مستوى قياسيا في شهر آب/ أغسطس الماضي حيث سجل 3.6 بالمئة صعودا من 3.2 في تموز/ يوليو السابق..

16-Sep-24 11:09 AM

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

توافق، الاثنين، الذكرى السنوية الثانية والأربعين للمذبحة البشعة التي أشرف عليها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "صبرا وشاتيلا" للاجئين الفلسطينيين..

16-Sep-24 07:20 AM

قراءة في ملف الاغتيالات الإسرائيلية

على مدى ثلاثة أرباع القرن، لم تتوقف آلة الموت الإسرائيلية عن استهداف أهل فلسطين، وكل من يمارس دورا ولو كان سياسيا لوقف عملها.

16-Sep-24 04:40 AM

"صبرا وشاتيلا".. 42 عاما على المجزرة المروعة دون أن يعاقب الاحتلال

جاءت المجزرة البشعة، في أثناء الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982، الذي كان هدفه الرئيسي "سحق منظمة التحرير الفلسطينية المتمركزة هناك".

16-Sep-24 01:52 AM

بعد صاروخ الحوثي.. الدفاعات الإسرائيلية تفشل في اعتراض مسيّرة من لبنان

تمكنت مسيرة أطلقت من لبنان من اختراق المجال الجوي لفلسطين المحتلة لأكثر من 30 كلم دون اعتراضها..

15-Sep-24 08:29 PM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة.. دعوات لردع الاحتلال ومحاكمته

ارتفعت أعداد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر الـ11، بعد استشهاد صحفي جديد بنيران طائرات الاحتلال المسيرة في مدينة رفح جنوب القطاع..

15-Sep-24 08:00 PM

مجزرة جديدة.. قصف مدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون واستشهاد 9 فلسطينيين

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مجزرة جديدة ضد النازحين في قطاع غزة، حيث استشهد 9 فلسطينيين جراء استهداف مدرسة تؤوي نازحين في بيت حانون..

15-Sep-24 07:49 PM

وزير إسرائيلي: لن يتوسع التطبيع ما لم نهزم أعداءنا بالمنطقة

قال وزير إسرائيلي إن اتساع رقعة التطبيع مع الدول العربية يتطلب هزيمة "أعدائنا بالمنطقة"، لأنه لا أحد يصنع السلام مع الضعفاء" على حد تعبيره..

15-Sep-24 07:24 PM

تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية

دعا رئيس الاستخبارات السعودي السابق تركي الفيصل إلى تقييد إمدادات الأسلحة إلى جماعة الحوثي في اليمن، التي أصبحت تستحوذ على صواريخ فرط صوتية قادرة على اختراق دفاعات جو الاحتلال الإسرائيلي وتهدد بتصعيد التوترات في الشرق الأوسط..

15-Sep-24 07:17 PM

خبر عاجل