سياسة تركية

أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)

الأغنية جرى إنتاجها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي- إكس /حزب "العدالة والتنمية" التركي
الأغنية جرى إنتاجها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي- إكس /حزب "العدالة والتنمية" التركي
نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقطعا مصورا لأغنية مناصرة للقضية الفلسطينية جرى إنتاجها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك تعبيرا عن دعمه لفلسطين في ظل اقتراب العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من الدخول في عامه الثاني.

وشارك أردوغان الأغنية التي حملت عنوان "المقاطعة" وجاءت كلماتها باللغة الإنجليزية، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الاثنين.


وأرفق الرئيس التركي تعليقا مع الأغنية، قائلا: "سنواصل الوقوف إلى جانب غزة وإخواننا الفلسطينيين بأصواتنا وكلماتنا ودعواتنا ومساعداتنا الإنسانية وبكل الوسائل المتاحة لنا".

وأضاف: "سنواصل دعم مقاومتهم (الشعب الفلسطيني) النبيلة والمشرفة دائما"، حسب تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، "سنواصل العمل للدفاع عن حقوق إخواننا الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في كل مجال، وسوف نتخذ بكل تصميم كل خطوة ضرورية لوضع حد لموقف إسرائيل الخارج عن القانون".


وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، تعليقا على الأغنية، "سيستمر نضالنا حتى تستعيد فلسطين حريتها الكاملة".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن الموسيقي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية يوجال أرزان حاجي أوغولاري، أنتج الأغنية الداعمة لفلسطين عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت اللقطات المدرجة في فيديو الأغنية، مشاهد من قصف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، كما تظهر الرئيس التركي في أحد خطاباته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مظاهرات مناصرة لفلسطين.

اظهار أخبار متعلقة


وتضمن الفيديو أيضا صورة للناشطة التركية الأمريكية عائشة نور، التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في 6 أيلول /سبتمبر الجاري، خلال مشاركتها بمظاهرة سلمية مناهضة للاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

ولليوم الـ346 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)