أخبار متعلقة

الاحتلال

عقيد أمريكي يحث على التخلص من القنابل غير المنفجرة بغزة.. هذا أكثر من يقلقه

تثير الذخائر والقنابل غير المنفجرة، الكثير من المخاوف لدى الأمريكيين والاحتلال، بسبب نوعيتها، وخبرتهم السابقة في قدرة المقاومة الفلسطينية على الاستفادة منها وإيقاع خسائر في صفوف الجنود من إعادة تدويرها.

15-Aug-24 09:06 AM

ما عوامل تأخر الهجوم المحتمل من إيران وحزب الله على الاحتلال؟

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يتمتع بالقدرة على إغلاق دائرة الهجوم في لبنان بسرعة وإحباط هجوم الانتقام"..

15-Aug-24 09:00 AM

باراك يحذر من انقلاب يقوده نتنياهو دون "إطلاق رصاصة واحدة"

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، في مقال نشره في صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه "في حال لم يتم إيقاف هذا الانقلاب فإنه سيحول إسرائيل إلى دكتاتورية بحكم الأمر الواقع خلال أسابيع"..

15-Aug-24 08:42 AM

بلومبيرغ: لماذا أصبح مضيق هرمز مصدر قلق مجددا؟

وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية تناولت المخاطر التي تحيط بمضيق هرمز منذ القدم، وكيف يتم استخدامه في حروب النفط بين الدول..

15-Aug-24 07:55 AM

ما تقديرات واشنطن حول طبيعة هجوم طهران المحتمل على الاحتلال؟

نقلت الشبكة الإخبارية ذاتها، عن مسؤول أمريكي لم تذكر هويته، قوله إن "الجهود الدبلوماسية مستمرة في محاولة لمنع إيران من تنفيذ تهديداتها، بينما تواصل إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد والتحضير لمواجهة الهجوم الإيراني المحتمل"..

15-Aug-24 07:53 AM

314 يوما من العدوان| جولة مفاوضات جديدة في الدوحة على وقع استمرار المجازر

يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر يومية في قطاع غزة، ويزعم في ذات الوقت جديته في المفاوضات الهادفة إلى وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى..

15-Aug-24 07:39 AM

صحيفة بريطانية: رد حزب الله على اغتيال شكر قد يهز الجيش الإسرائيلي

وفقا لما نقلته الصحيفة البريطانية عن شخص مشارك في الجهود الدبلوماسية، فإن "الجميع حاولوا تمرير رسائل إلى حزب الله منذ اغتيال شكر، لكن الحزب نادرا ما يقول أي شيء في المقابل"..

15-Aug-24 06:58 AM

إيران تقيد الرحلات الجوية في مناطقها الغربية مدة 36 يوما.. لهذا السبب

يشير الإشعار، إلى أن حظر الرحلات الجوية في المجال الجوي بالمناطق الغربية المحددة في إيران بسبب نشاط عسكري إيراني. كما أنه ينص على وجود "خطر محتمل من الأسلحة المضادة للطائرات"..

15-Aug-24 06:42 AM

الاحتلال يرسل قادة أجهزته الاستخبارية لاجتماع الدوحة

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن وفد الاحتلال، الذي سيشارك في محادثات الدوحة لوقف إطلاق النار، يتكون من قادة أجهزته الاستخبارية..

15-Aug-24 06:37 AM

هل جلب التطبيع السلام للشرق الأوسط؟

يتناول كاتب المقال جدوى اتفاقيات التطبيع العربية مع دولة الاحتلال والانعكاسات السلبية التي حققتها خصوصا أنها بنيت وفق وجهة نظر أمريكية تجاوزت الحق الفلسطيني.

15-Aug-24 03:35 AM

بعد انتقادات واسعة.. بنك باركليز البريطاني يعتزم الانسحاب من مزاد السندات "الإسرائيلية"

واجه بنك باركليز البريطاني البنك انتقادات واسعة لتقديمه خدمات مالية لشركات دفاع تنتج عتادا يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

15-Aug-24 12:47 AM

جندي إسرائيلي سابق ومؤرخ للإبادة الجماعية: هذا ما أزعجني عندما زرت إسرائيل

قال للمؤرخ والكاتب الأمريكي الإسرائيلي عمر باتروف، إن "الرأي العام الإسرائيلي اعتاد منذ فترة طويلة على الاحتلال الوحشي الذي ميّز البلاد منذ 57 عامًا من أصل 76 عامًا من وجودها. ولكن حجم ما يُرتكب في غزة الآن على يد الجيش الإسرائيلي لم يسبق له مثيل

14-Aug-24 11:19 PM

اعتقال عدد من المتورطين بالتعاون مع الاحتلال في غزة.. تعرف على أساليب "الإسقاط"

أكد مسؤول بوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن الأجهزة الأمنية "تتصدى لمخابرات الاحتلال وأساليبها" داعيا المواطنين في مناطق القطاع المختلفة إلى الحذر من أساليب الاحتلال وخداعه.

14-Aug-24 10:32 PM

"رصد دقيق للغاية".. القسام تستهدف قوة إسرائيلية تحصّنت داخل مستشفى غرب رفح (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد جديدة من استهداف قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحصنت داخل المستشفى الأندونيسي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

14-Aug-24 08:55 PM

غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني

لؤي صوالحة يكتب: حرب الإبادة التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني على غزة والضفة الغربية لم تكن سوى حلقة من حلقات الصراع الطويل بين الحق والباطل، لكنها أكدت من جديد أن الحق لا يموت، وأن الشعب الفلسطيني سيظل صامدا

14-Aug-24 05:10 PM

نتنياهو يوافق على إرسال وفد إلى الدوحة مع منحه التفويض.. "توقعات بانفراجة"

وافق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مغادرة وفد يضم المستشار السياسي أوفير فليك، إلى قمة العاصمة القطرية الدوحة لاستئناف مفاوضات التبادل ووقف إطلاق النار، مع منحه التفويض بإجراء المفاوضات.

14-Aug-24 05:07 PM