أخبار متعلقة

الاحتلال

الاحتلال قصف منشآت مدنية وطاقة في الحديدة بأسلحة مصنعة في بريطانيا

قال موقع "ديكلاسيفايد" إن الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة، في تموز/يوليو الماضي، تمت باستخدام أسلحة مصنعة في بريطانيا.

04-Oct-24 05:49 PM

الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. "استخدام غير قانوني للقوة"

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن "الضربة هي جزء من نمط مقلق للغاية من الاستخدام غير القانوني للقوة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية خلال العمليات الشبيهة بالعسكرية في الضفة الغربية".

04-Oct-24 05:25 PM

مظاهرة داعمة لفلسطين بإسطنبول.. ودعوات لحراك حاشد نهاية الأسبوع (صور)

شهدت منطقة أمينونو في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول مظاهرة دعا إليها حزب "السعادة" الإسلامي، للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني..

04-Oct-24 04:52 PM

أردوغان يحذر من "خطة خبيثة" ضد المنطقة ويتحدث عن "سايكس بيكو" جديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "نواجه حالة جنونية تستمتع بقتل الأطفال وهم في مهدهم تزامنا مع تواصل الدعم الغربي لشبكة القتل والمجازر"، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

04-Oct-24 04:38 PM

رسالة تحد من فلسطيني بمخيم طولكرم: لن نرحل من أرضنا إلا أشلاء (شاهد)‏

تداول نشطاء مقطعا مصورا لشاب من مخيم طولكرم، وهو يحمل أشلاء لشهداء سقطوا في قصف مقاتلة للاحتلال، على المخيم أمس ما أسفر عن استشهاد 18 فلسطينيا.

04-Oct-24 04:29 PM

WP: كيف فقد بايدن السيطرة على حرب أراد ‏منع انتشارها؟

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكي فقد السيطرة على إسرائيل، التي تقول إنها تريد "النصر الكامل" في عدوانها على غزة ولاحقا لبنان.

04-Oct-24 03:41 PM

هذا ما حاول الاحتلال إخفاءه من خسائر بقاعدتين ضربتهما الصواريخ الإيرانية (صور)

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن عشرات الصواريح الباليستية الإيرانية، اخترقت دفاعات الاحتلال، في الهجوم الكبير الذي نفذ قبل أيام، وألحق أضرار بقاعدتين عسكريتين واستهدف جهاز الموساد.

04-Oct-24 02:48 PM

رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع "إسرائيل" في هذه الحالة

أحرز مسار تطبيع العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي تقدما ملحوظا، حسب تصريحات متبادلة من الجانبين، قبل بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام، الذي تسبب في تراجع هذا المسار.

04-Oct-24 02:28 PM

أنباء عن دفن حسن نصر الله في "مكان سرّي" مؤقتا

لم يتمكن حزب الله اللبناني من إقامة مراسم دفن وتشييع رسمية لأمينه العام حسن نصر الله، بسبب التهديدات الإسرائيلية باستهداف المشيعين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

04-Oct-24 12:08 PM

المقاومة واستعادة زمام المبادرة

منير شفيق يكتب: بدا كأن الكيان الصهيوني انتقل إلى "الهجوم العام"، وعبّر عنه نتنياهو، واهما، بأنه سيقضي على حزب الله، ويعيد رسم خريطة الشرق الأوسط. وقد ركبه الغرور الذي سيقوده إلى الهزيمة؛ لأن موازين القوى المشكّلة من عوامل متراكمة عبر سنين، وقد أثبتت فاعليتها طوال العام الفائت من 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لا تتغيّر بسبب عمليات جزئية واغتيالات فردية، بعيدا من اشتباكات القوى الأساسية العسكرية التي يتشكل منها ميزان القوى.

04-Oct-24 11:39 AM

FT: لماذا لا يمكن لإسرائيل تدمير منشآت إيران النووية بمفردها؟

يسعى الاحتلال الإسرائيي منذ سنوات، إلى الحد من قدرة إيران على تطوير منشآتها النووية، ويتذرع بأن ذلك قد يسبب خطرا على حياة الإسرائيليين بالمدى البعيد، كما حاول الاحتلال استهداف المشاريع النووية الإيرانية عدة مرات آخرها عام 2021.

04-Oct-24 09:09 AM

جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة

خلال عام من الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، اعتقل الجيش الإسرائيلي آلاف المدنيين الفلسطينيين في القطاع الذي يحاصره للعام الثامن عشر على التوالي.

04-Oct-24 08:56 AM

دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن دعم قطري ومصري للجهود الداخلية التي تبذلها القوى اللبنانية لنزع فتيل الخلاف، والتركيز على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

04-Oct-24 07:51 AM

حتمية لجم الإرهاب الصهيوني المنفلت من عقاله

يتناول الكاتب العدوان الإسرائيلي في لبنان وغزة المدعوم أمريكيا، ومدى تهشم صورة الردع الإسرائيلي بسبب طوفان الأقصى.

04-Oct-24 05:12 AM

خروج بلا عودة

يتناول المقال انعكاسات العدوان الإسرائيلي على لبنان وما فعله في البلاد من تشريد ونزوح.

04-Oct-24 04:35 AM

مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه

قال أعضاء مجلس الأمن، إنّهم “يؤكدون على ضرورة أن تكون لدى كل الدول الأعضاء (في الأمم المتحدة) علاقة مثمرة وفعّالة مع الأمين العام وأن تمتنع عن أيّ إجراء من شأنه أن يقوّض عمله وعمل أجهزته”.

04-Oct-24 04:07 AM

خبر عاجل