أخبار متعلقة

هنية

"عربي21" تكشف عن آخر نشاط في طهران شارك فيه هنية قبل اغتياله (شاهد)

يظهر في تسجيل فيديو حصلت عليه "عربي21" تفقد هنية للمشروع الثقافي رفقة قادة من حركة حماس، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة.

01-Aug-24 08:05 PM

اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو بشأن احتمالية التصعيد عقب اغتيال هنية وشكر

يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا الخميس مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الأوضاع خاصة مع احتمالية تصعيد المواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة.

01-Aug-24 07:03 PM

زوجة هنية تودعه.. ماذا قالت وهي تقف أمام جثمانه؟ (شاهد)

أم العبد قالت مخاطبة زوجها: أنت حبيبي وسندي في الدنيا والآخرة سلم على كل الشهداء والله يسهل عليك

01-Aug-24 06:12 PM

NYT: اغتيال هنية جرى بواسطة عبوة ناسفة زرعت في هذا التوقيت

والأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران

01-Aug-24 04:52 PM

وصول جثمان إسماعيل هنية ومرافقه إلى الدوحة استعدادا لتشييعه الجمعة (شاهد)

وصل منذ قليل جثمان رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، إلى مطار حمد الدولي في الدوحة بقطر استعدادا لدفنه الجمعة ضمن مراسم شعبية.

01-Aug-24 03:40 PM

مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية

تلقى وزير الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية، وفق بيان للخارجية المصرية.

01-Aug-24 01:49 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

المؤتمر القومي العربي ينعى إسماعيل هنية.. "نذر حياته لأقدس قضية"

قال المؤتمر في بيان له: "في السابقين المقربين في جنات النعيم شهيد الحق والحرية، شهيد فلسطين والأمة العربية والعالم الاسلامي، شهيد العدل والتحرر الوطني، شهيد الإنسانية الحقة والعالم الحر القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي نذر حياته لأقدس قضية، وتوج عمره بشرف الشهادة التي لا ينالها إلا الأخيار"..

01-Aug-24 12:01 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

ميلمان: الاغتيالات ستزيد من تصميم وعناد حماس وحزب الله.. جمهورنا مكتئب

قال المحلل الاستخباري الإسرائيلي يوسي ميلمان، إن عمليات الاغتيال التي نفذت سابقا لقيادات فلسطينية ولبنانية، ثبت أنها لم تدفعهم للتراجع، وأبرز الحوادث اغتيال مغنية، والذي تحول بعده حزب الله إلى قوة كبيرة..

01-Aug-24 09:39 AM

رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف "فيسبوك" منشورا حول اغتيال هنية

كانت ماليزيا قد قدمت شكوى قبل ذلك لشركة ميتا بسبب حذف محتوى، بما في ذلك تغطية إعلامية محلية لاجتماع أنور الأخير مع هنية، وتمت استعادتها في وقت لاحق. وقالت "ميتا" في ذلك الوقت إنها لم تقم بقمع الأصوات عمدا على منصتها "فيسبوك"، ولم تكن تقيد المحتوى الذي يدعم الفلسطينيين..

01-Aug-24 08:19 AM

رئيس البرلمان الإيراني: سنرد على اغتيال هنية في الزمان والمكان المناسبين

قال قاليباف، في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الشهيد هنية في طهران، إن "من واجبنا أن نرد على جريمة اغتيال واستشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في الزمان والمكان المناسبين"..

01-Aug-24 07:58 AM

مفتي عُمان بعد اغتيال هنية: المقاومة الفلسطينية "ولّادة" والقائد يتلوه قائد آخر

قال الخليلي في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بكل أسى وحزن تلقينا نبأ الفاجعة العظيمة باغتيال المجاهد (الشهيد) إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بغارة الغدر الآثمة من قبل الكيان الصهيوني المجرم"..

01-Aug-24 07:51 AM

اليمن يدين جريمة اغتيال "هنية" التي نفذها الاحتلال في طهران

أعلن اليمن، مساء الأربعاء، عن إدانته الشديدة لجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران..

01-Aug-24 07:25 AM

واشنطن تحشد 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط بعد اغتيال هنية وفؤاد شكر

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في تصريحات صحفية عقب اغتيال الشهيد هنية، إن بلاده "ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم لكن لا أعتقد أن الحرب حتمية في الشرق الأوسط"..

01-Aug-24 07:24 AM

فيدان: قتلة هنية قتلوا السلام باغتياله.. وواشنطن "رهينة" لدى نتنياهو

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن على قتلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، "ألا ينسوا أنهم باغتياله قتلوا السلام أيضا"..

01-Aug-24 07:02 AM

خبر عاجل