سياسة عربية

وصول جثمان إسماعيل هنية ومرافقه إلى الدوحة استعدادا لتشييعه الجمعة (شاهد)

انطلقت في طهران مراسم تشييع جثماني هنية ومرافقه تمهيدا لنقله إلى قطر - الأناضول
انطلقت في طهران مراسم تشييع جثماني هنية ومرافقه تمهيدا لنقله إلى قطر - الأناضول
وصل  جثمان رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، إلى مطار حمد الدولي في الدوحة بقطر استعدادا لدفنه الجمعة ضمن مراسم شعبية.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن فعاليات شعبية ورسمية تصاحب مراسم تشييع الجثمان، كما يتوقع حضور عدد من الرموز السياسية والشعبية تشييع الجثمان عقب صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.



وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.


اظهار أخبار متعلقة



وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وانطلقت الخميس في طهران مراسم تشييع جثماني الشهيد هنية ومرافقه في العاصمة الإيرانية طهران بحضور رسمي وشعبي واسع، تمهيدا لنقل جثمانه إلى قطر.

وأمّ المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، صلاة الجنازة على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، الذي استشهد باستهداف مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.



وفي كلمة له خلال التشييع، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خطأ استراتيجيا باغتياله إسماعيل هنية، مضيفا أن "كل الاستهدافات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ناجمة عن عجزه في مواجهة المقاومة".
التعليقات (0)

خبر عاجل