أخبار متعلقة

هنية

شخصيات كبيرة تصل الدوحة للمشاركة في تشييع هنية بعد صلاة الجمعة

اتخذت السلطات القطرية تدابير مشددة لتأمين مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران.

02-Aug-24 09:40 AM

تفاعل أردني مع استشهاد هنية.. شارع باسمه وافتتاح بيوت لتلقي العزاء

تفاعل أردنيون مع اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، عبر عدة مظاهر، كان أبرزها قرار لإحدى بلديات مدينة الكرك جنوبي البلاد بإطلاق اسمه على أحد شوارعها.

02-Aug-24 08:17 AM

301 يوم من العدوان.. نتنياهو يستنجد بالأمريكان بعد اغتيال هنية

شكل اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخب إسماعيل هنية حالة غير مسبوقة من الغضب الفلسطيني والإيراني، حيث أن الاغتيال جرى على الأراضي الإيرانية، وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستنفار، وتوقع الرد القاسي في أي لحظة.

02-Aug-24 03:59 AM

تداعيات جريمتي اغتيال في بـيـــروت وطــهـــــــران

عبء الردّ على الجريمتين سيقع بالدرجة الأولى على "حماس"، وعلى "حزب الله"، الذي قد يوسّع دائرة الاستهدافات بما يتجاوز ضوابط وقواعد الاشتباك المعروفة، ودون أن نتجاهل الإسناد من جبهتي اليمن والعراق.

02-Aug-24 03:47 AM

قيادات إسلامية وشعبية في الأردن تشارك بجنازة هنية بالدوحة

تستعد الأوساط الفلسطينية والعربية والمسلمة في قطر الجمعة إلى المشاركة في مراسم تشييع ودفن جثمان إسماعيل هنية.

02-Aug-24 03:06 AM

استنفار في "إسرائيل".. وتوقع بـ"انتقام غير مسبوق" بعد اغتيال هنية

رغم أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتبنّ اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، فإن كل أصابع الاتهام تتجه نحوه، وهو ما جعله حذرا أكثر من أي وقت مضى من رد غير مسبوق قد يكون قريبا.

02-Aug-24 12:24 AM

وكالة إيرانية تنشر تفاصيل اغتيال هنية.. كذّبت رواية "نيويورك تايمز"

كذّبت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية الرواية التي كشفت عنها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حول اغتيال إسماعيل هنية بواسطة عبوة ناسفة زرعت في مقر إقامته قبل نحو شهرين من استشهاده.

01-Aug-24 10:43 PM

"عربي21" تكشف عن آخر نشاط في طهران شارك فيه هنية قبل اغتياله (شاهد)

يظهر في تسجيل فيديو حصلت عليه "عربي21" تفقد هنية للمشروع الثقافي رفقة قادة من حركة حماس، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة.

01-Aug-24 08:05 PM

اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو بشأن احتمالية التصعيد عقب اغتيال هنية وشكر

يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا الخميس مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الأوضاع خاصة مع احتمالية تصعيد المواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة.

01-Aug-24 07:03 PM

زوجة هنية تودعه.. ماذا قالت وهي تقف أمام جثمانه؟ (شاهد)

أم العبد قالت مخاطبة زوجها: أنت حبيبي وسندي في الدنيا والآخرة سلم على كل الشهداء والله يسهل عليك

01-Aug-24 06:12 PM

NYT: اغتيال هنية جرى بواسطة عبوة ناسفة زرعت في هذا التوقيت

والأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران

01-Aug-24 04:52 PM

وصول جثمان إسماعيل هنية ومرافقه إلى الدوحة استعدادا لتشييعه الجمعة (شاهد)

وصل منذ قليل جثمان رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، إلى مطار حمد الدولي في الدوحة بقطر استعدادا لدفنه الجمعة ضمن مراسم شعبية.

01-Aug-24 03:40 PM

مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية

تلقى وزير الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية، وفق بيان للخارجية المصرية.

01-Aug-24 01:49 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

المؤتمر القومي العربي ينعى إسماعيل هنية.. "نذر حياته لأقدس قضية"

قال المؤتمر في بيان له: "في السابقين المقربين في جنات النعيم شهيد الحق والحرية، شهيد فلسطين والأمة العربية والعالم الاسلامي، شهيد العدل والتحرر الوطني، شهيد الإنسانية الحقة والعالم الحر القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي نذر حياته لأقدس قضية، وتوج عمره بشرف الشهادة التي لا ينالها إلا الأخيار"..

01-Aug-24 12:01 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

خبر عاجل