أخبار متعلقة

هنية

نيويورك تايمز: اغتيال قيادات حماس انتكاسة قصيرة الأجل

خلص تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن الاغتيالات التي تعرضت لها حركة حماس تقدم لإسرائيل نصراً قصير الأمد على حساب النجاح الاستراتيجي الطويل الأمد.

05-Aug-24 06:37 PM

رئيس وزراء ماليزيا: نقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن ماليزيا تقف مع حركة حماس في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في كلمة له في مهرجان جماهير نظم بمناسبة اليوم العالمي لنصرة غزة.

05-Aug-24 05:55 PM

تحضيرات إسرائيلية للرد الإيراني واعتماد كبير على واشنطن

تتزايد التساؤلات حول التحضيرات الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني المتوقع، فيما تعتمد تل أبيب على حلفائها الغربيين وعلى رأسهم الولايات المتحدة لصد الهجوم الإيراني.

05-Aug-24 05:20 PM

قناة عبرية: مصر تقرر عدم الدفاع عن تل أبيب إذا تعرضت لهجوم إيراني

وذكرت المصادر أن القاهرة أبلغت طهران مؤخراً بأنها ملتزمة بإغلاق مجالها الجوي أمام أي إجراءات عسكرية قد تهدد استقرار المنطقة، موضحة أن هذا الإجراء لا يُعد عدائياً تجاه إيران، بل يهدف إلى الحفاظ على المصالح والسيادة المصرية.

05-Aug-24 04:57 PM

إيران تنشر مقاطع من آخر لقاء أجراه الشهيد هنية مع موقع المرشد الإيراني (شاهد)

استعرض الفيديو الذي بثه موقع المرشد الإيراني، العديد من اللقطات التي جمعت هنية مع خامنئي في طهران، بالإضافة إلى تضمنه مشاهد من زيارات سابقة ظهر فيها قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار.

05-Aug-24 04:31 PM

كبرى مدن شمال الأردن تقرر إطلاق اسم إسماعيل هنية على أحد ميادينها

علمت "عربي21" أن مجلس بلدية مدينة إربد الكبرى، شمال الأردن، قرر بالإجماع، على إطلاق اسم الشهيد إسماعيل هنية أحد ميادين المدينة..

05-Aug-24 12:25 PM

قائد الحرس الثوري الإيراني: العدو سيتلقى ردّا قاصما

قال القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية اللواء حسين سلامي، إن عشرات الصحفيين الذين استشهدوا في واحدة من أغرب المواجهات الإنسانية في غزّة يُظهرون الروح العظيمة للصحفيين..

05-Aug-24 10:28 AM

مشهد لن تراه بالأفلام.. مقاتل من "القسام" بمواجهة 5 دبابات ثأرا لـ"أبو العبد" (شاهد)

كشفت المشاهد التي بثتها كتائب القسام، لتصديها لقوات الاحتلال، في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، عن مواجهة بطولية، بين أحد المقاتلين ودبابات عديدة للاحتلال..

05-Aug-24 09:41 AM

الأزمات السياسية لا تُحسم بالاغتيال

الفلسطينيون أمام خيارين: الرضوخ للاحتلال بالاعتراف بالهزيمة والتخلي عن الأرض، أو الاستمرار في مشروع النضال بانتظار تطورات قد تزلزل التوازن القلق الذي تعيشه المنطقة.

05-Aug-24 05:01 AM

304 أيام من العدوان.. العالم يترقب الرد الإيراني على الاحتلال

إيران تقول؛ إن ردها على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر، أمر حتمي لا مواربة فيه، فيما يستعد الوسطاء لإقناع الحركة بالتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان على غزة.

05-Aug-24 04:56 AM

السلطات السعودية تعتقل معتمرا عراقيا بسبب إسماعيل هنية (صورة)

تقول السلطات السعودية؛ إنها تحظر رفع أي لافتات قد تحمل معاني سياسية، وتجرم اللافتات السياسية بشكل كامل.

05-Aug-24 04:51 AM

خليل الحية يتحدث عن اختيار خليفة هنية في قيادة "حماس"

قال القيادي في حركة "حماس" خليل الحية؛ إن "الحركة تدار عبر مؤسساتنا، فلا فراغ باستشهاد القائد إسماعيل هنية"، متحدثا عن تفاصيل اختيار خليفة لرئيس المكتب السياسي، الذي استشهد بغارة إسرائيلية على طهران قبل أيام.

04-Aug-24 10:57 PM

بزشكيان يعلق على اغتيال هنية.. والحرس الثوري يتحدث عن "رد مفاجئ"

علّق الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأحد، على جريمة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء تواجده في العاصمة طهران الأربعاء الماضي..

04-Aug-24 08:49 PM

ترجيحات أمريكية وإسرائيلية أن يبدأ الرد الإيراني في هذا التوقيت

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الرد من جانب إيران وحزب الله مؤكد، بعد مداولات عسكرية وأمنية لدى الاحتلال، لكن غير المعلوم هو الموعد والحجم..

04-Aug-24 09:22 AM

رضائي يتوعد الاحتلال بـ"رد قاس وساحق" على اغتيال هنية

هدد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، برد قاس وساحق على الاحتلال، لجعله يندم على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية..

04-Aug-24 08:54 AM

الخارجية المصرية تتواصل مع إيران لـ"احتواء التصعيد" بعد اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطى، اتصالا مع نظيره الإيراني علي باقري كني، جاء ضمن جهود "احتواء التصعيد القائم" في المنطقة، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

04-Aug-24 08:07 AM