أخبار متعلقة

روسيا

روسيا تدمر مصنعا للدبابات في نيكولايف جنوب أوكرانيا (شاهد)

دمرت القوات الروسية البنية التحتية الإنتاجية لمصنع الدبابات والمدرعات في مدينة نيكولايف جنوب أوكرانيا بضربة صاروخية بعيدة، وهو ما أدى إلى خروجه عن الخدمة..

16-Oct-24 10:55 AM

مصادر: "إسرائيل" تزيل الألغام بالقرب من الجولان وروسيا تنسحب من المنطقة

في ما يبدو أنه استعداد لتطويق حزب الله من الشرق، كشفت مصادر أن "إسرائيل" أزالت الألغام بالقرب من الجولان، فيما انسحبت قوات روسية من المنطقة..

16-Oct-24 08:41 AM

مع نمو "أسطول الظل".. كيف يتدفق النفط الروسي عبر "سقف الأسعار" الغربي؟

استعرضت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، تقريرا حديثها، وجد أن الخطة التي وضعتها الدول الغربية الغنية لحرمان روسيا من عائدات النفط تتعثر إلى حد كبير.

15-Oct-24 07:56 PM

هل يجرّ الناتو فنلندا إلى مواجهة نووية مع روسيا؟

قالت صحيفة روسية في تقرير ترجمته "عربي21"، إن "المقاتلات الفنلندية تشارك لأول مرة، في المناورات النووية التقليدية التي يجريها حلف الناتو تحت مسمّى: الظهيرة الصامدة".

15-Oct-24 06:10 PM

روسيا تحذّر أصدقاءها من الذهاب بعيدا في "منصة القرم"

نبيل الجبيلي يكتب: ترى موسكو اليوم أنّ المشروع الأوكراني الحالي هو مجرد "شعبويات" و"مسرحية منفصلة عن الواقع"، هدفها "إبقاء موضوع شبه جزيرة القرم قائما في فضاء الإعلام الغربي"

15-Oct-24 04:13 PM

ما وراء زيارة وزير الدفاع الروسي للصين بالتزامن مع مناورات قبالة تايوان؟

سلط موقع "نيوز ري" الروسي الضوء على المناورات واسعة النطاق، التي أجراها الجيش الصيني قبالة سواحل تايوان، وهو ما اعتبرته تايبيه عملا استفزازيا من جانب بكين..

15-Oct-24 01:17 PM

إيران تندد بالعقوبات الأوروبية المفروضة عليها بسبب "الصواريخ الباليستية"

نفت إيران مرارا وتكرارا الاتهامات الغربية لها بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، مشيرة إلى أن التقارير المتعلقة بهذا الملف "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي للاحتلال الإسرائيلي..

15-Oct-24 10:15 AM

هذا أول ما قاله العميل الروسي المزدوج سكريبال.. اتهم بوتين بالسم

تحدث العميل الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال لأول مرة بشكل علني، في تحقيق بخصوص وفاة امرأة تدعى داون ستورجس بسبب استنشاقها للغاز السام..

15-Oct-24 08:41 AM

بهذه الطريقة تحاول روسيا الاستيلاء على منجم فحم حيوي في أوكرانيا

يبعد الروس الآن بالكاد ثمانية كيلومترات عن الضواحي الشرقية لـ بوكروفسك، لكن هدفهم لا يقتصر على هذا الطريق الاستراتيجي وتقاطع السكك الحديدية، فجوهرة تاج بوكروفسك هي منجم حديث ضخم على بعد 15 دقيقة بالسيارة إلى الجنوب الغربي..

15-Oct-24 07:02 AM

كيف يمكن للسعودية أن تخلق أزمة للاقتصاد الروسي؟

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرًا يسلط الضوء على احتمالية مواجهة الاقتصاد الروسي تحديات كبيرة مع انخفاض إيرادات النفط في حال خفضت السعودية أسعار النفط العالمية، حيث قد تسعى المملكة إلى خفض الأسعار إلى 50 دولاراً للبرميل كإجراء عقابي ضد الدول غير الملتزمة بخفض الإنتاج في "أوبك+"..

14-Oct-24 05:24 PM

مدفيديف يشبه مفاوضات "ستارت" بمفاوضات الهدنة مع هتلر

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن التفاوض مع الولايات المتحدة بشأن خفض الأسلحة النووية الإستراتيجية لن يكون أكثر فائدة من المفاوضات مع هتلر بشأن الهدنة عام 1945.

14-Oct-24 03:15 PM

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب "تزويد" روسيا بصواريخ باليستية

قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ، فرض عقوبات على 14 كيانا وفردا في إيران بينهم نائب وزير الدفاع سيد حمزة قلندري، وثلاث شركات طيران إيرانية..

14-Oct-24 01:43 PM

روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بعشرات المسيّرات

تبادلت روسيا وأوكرانيا القصف بعشرت المسيرات ليلة السبت، فيما أعلن كل منهما التصدي لتلك الهجمات..

13-Oct-24 11:07 AM

السفير الروسي في واشنطن يترك تحذيرا خطيرا قبل عودته لبلاده

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، من احتمال الانجرار لحرب نووية، قائلا إنه “من الجدير بالذكر أنه حتى الجيش الأمريكي بدأ يفكر في صراع نووي”.

13-Oct-24 12:49 AM

ثلاث مناطق ساخنة في الكوكب قد تدخل العالم في حرب نووية

منحت جائزة نوبل للسلام الجمعة لمنظمة "نيهون هيدانكيو" اليابانية المناهضة للأسلحة النووية والتي تجمع ناجين من القصف الذري على هيروشيما وناغازاكي عام 1945، في وقت تهدد دول بكسر هذا المحظور.

12-Oct-24 07:08 PM

قمران اصطناعيان إيرانيان إلى الفضاء على متن صاروخ روسي.. هذه مواصفاتهما

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم السبت أن إيران أرسلت قمرين اصطناعيين منتجين محليا إلى روسيا لإطلاقهما في الفضاء بواسطة مركبة فضاء روسية وذلك في أحدث تعاون في مجال الفضاء بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.

12-Oct-24 06:32 PM