أخبار متعلقة

نتنياهو

حرب الإبادة إلى أين؟

منير شفيق يكتب: صحيح أن الضمير العالمي، كما في الغرب بالذات، تحرك ضدّ هوْل المجازر والإبادة، ولكن تعمّد قادة الكيان الصهيوني إظهار تغطية أمريكا وأوروبا والغرب عموما للكيان الصهيوني، والاستمرار في دعمه عسكريا وماليا وسياسيا، الأمر الذي يعني أن الصهيونية العالمية، تعمدت أن تلطخ سمعة الحضارة الغربية

10-Sep-24 02:04 PM

لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، رفض مصر استضافة جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى بين "تل أبيب" وحركة حماس، مضيفة أن رفض القاهرة يأتي على خلفية "غضبها" من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو..

10-Sep-24 11:16 AM

340 يوما من العدوان| مجزرة مروعة في غزة واستعداد إسرائيلي لمرحلة جديدة من الحرب

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة عقب استهدافه خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع اقتراب العدوان من الدخول في عامه الثاني على وقع تقارير عن استعداد نتنياهو لمرحلة جديدة من الحرب تهدف لضم شمال القطاع..

10-Sep-24 07:53 AM

"هآرتس" تكشف استعداد نتنياهو لمرحلة جديدة من الحرب تشمل ضم شمال قطاع غزة

شدد رئيس تحرير صحيفة "هآرتس" العبرية، ألوف بن، على أن "نتنياهو يحلم بتوسيع أراضي إسرائيل، وسيكون هذا انتصاره المطلق"، مشيرا إلى أن الدخول إلى المرحلة الجديدة من الحرب "بدأ بإعلان بيروقراطي صدر في 28 آب/ أغسطس الماضي"..

10-Sep-24 07:16 AM

تظاهرة أمام منزل نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة التبادل.. والشرطة تعتقل 5 محتجين (شاهد)

قالت هيئة البث إن الشرطة اعتقلت 5 أشخاص من المتظاهرين المحتجين على سياسة نتنياهو خاصة بشأن ملف الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

09-Sep-24 11:09 PM

بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير تقدم بمقترح للحد من تحركات الفلسطينيين بالضفة الغربية..

09-Sep-24 07:16 PM

"حماس" تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. "كذب ومحاولة للتهرب"

أكد القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، أنه إن لم يتم الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه "فلن يرى أسرى الاحتلال النور"..

09-Sep-24 01:24 PM

عملية الجازي بين خطاب "سيف داود" وخطاب الطوفان

مأمون أبو عامر يكتب: نتنياهو لا يفوت فرصة ليستغل الأحداث لتبرير سياساته الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني بأنها صراع مع أيديولوجيات متطرفة تغذيها إيران والإرهاب العالمي، ونسي اعترافه شخصيا بأنها حرب لقمع تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية..

09-Sep-24 12:49 PM

إطالة الحرب هدية نتنياهو لترامب

يتناول الكاتب في مقاله، سياريوهات فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب أو منافسته الديمقراطية كامالا هاريس وانعكاساتها على الوضع في فلسطين المحتلة.

09-Sep-24 04:28 AM

WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟

تبدو فرص بايدن، وبشكل عام، في إنهاء الحرب وتحرير الأسرى قبل مغادرته منصبه، بعيدة، وفقا لتقرير الصحيفة.

09-Sep-24 01:31 AM

تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري

حذرت كاتبة إسرائيلية، اليوم الأحد، من تحول الواقع في الضفة الغربية إلى ما كانت عليه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قبل الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

08-Sep-24 05:37 PM

الغارديان: قرار بريطانيا الحد من بعض الأسلحة لإسرائيل لن يوقف ضم الضفة

عبر الحاخام الأكبر لبريطانيا عن غضبه، فيما تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بلازمته المعروفة التي يقول فيها إن بلاده تقاتل إيران وحماس، اللتان يقارنهما بشكل دائم بالنازيين.

08-Sep-24 02:10 PM

4 أسباب.. لماذا فشلت المظاهرات في تغيير موقف نتنياهو من الصفقة؟

تتهم المعارضة ومسؤولون أمنيون وعائلات الأسرى الإسرائيليين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق، لمنع انهيار ائتلافه الحاكم..

08-Sep-24 11:16 AM

"الجهاد": الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـ"حماس" بقضية تبادل الأسرى

كشفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن تحركات أجراها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بهدف شق وحدة الصف الفلسطيني في ملف التفاوض بأن صفقة تبادل الأسرى..

07-Sep-24 09:04 PM

مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته

شكك مسؤولون أمريكيون تحدثوا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، بقدرة إدارة الرئيس بايدن على إنهاء الحرب في غزة قبل انتهاء ولايته.

07-Sep-24 03:37 PM

رئيس سابق للشاباك: نتنياهو خائف من خسارة منصبه وانهيار الحكومة

ـ إسرائيل غير مؤهلة للحروب الطويلة ويجب وقف الحرب والانسحاب من قطاع غزة ـ "ما يدفع نتنياهو اليوم هو الرغبة في الاستمرار في الحكم ولا يهم ما هو الثمن"

07-Sep-24 03:11 PM