أخبار متعلقة

الابل

ازدهار عمليات استنساخ ملكات جمال الإبل في الإمارات مقابل آلاف الدولارات

انتشرت عمليات استنساخ الإبل بصورة كبيرة في الإمارات، بعد نجاح أول تجربة عام 2009.

07-Mar-23 08:25 PM

قناة إماراتية تدفع مالك إبل لمهاجمة قطر وعزمي بشارة (شاهد)

استضافت قناة "سكاي نيوز عربية" الإماراتية، مالك إبل، ودفعته إلى مهاجمة الحكومة القطرية، والمفكر عزمي بشارة، الذي يقيم على أراضيها منذ سنوات.

28-May-19 02:22 AM

إطلاق أول مزاد منظم للإبل في السعودية (شاهد)

انطلق في السعودية الخميس، أول وأكبر مزاد منظم للإبل، وذلك على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والمقام شمال شرقي العاصمة الرياض.

01-Mar-19 03:55 PM

الملك سلمان يطلب السيف ويشارك برقصة شعبية (شاهد)

شارك العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بحضور ولي العهد محمد بن سلمان، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، وولي عهد الكويت، وآخرين.

02-Feb-18 02:08 AM

خبراء صحة يركزون على الإبل في محاربة فيروس كورونا

تتركز جهود مكافحة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) على الإبل، بعدما قتل الفيروس 722 شخصا على الأقل في الأعوام الخمسة الأخيرة.

02-Oct-17 12:43 AM

السعودية "تطرد الإبل والأغنام القطرية".. كيف تفاعل المغردون مع الحادثة؟

الأزمة الخليجية أتت على كل شيء، ولم يعد هناك شيء مستبعد فيها، بعد أن تداولت قنوات عربية تقارير حول "معاناة الأبقار في قطر بسبب المقاطعة". لكن يبدو أن المفاجآت لن تتوقف؛ فالسعودية أمرت بطرد آلاف الإبل والأغنام القطرية من المراعي على حدودها..

22-Jun-17 02:12 PM

يوسف زيدان: إسرائيل عدو عاقل.. وسراق الإبل أصل السعودية

أطلق الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان، تصريحات جديدة مثيرة للجدل، الاثنين، اعتبر فيها أن إسرائيل ليست العدو الأول لمصر، واصفا إياها بأنها "عدو عاقل، لكنها عدو رسمي تقليدي بالنسبة لمصر، باعتبار الحروب التي نشأت بينهما"، بحسب قوله.

22-Aug-16 07:05 PM

الإبل ممنوعة كأضاحي في الحج .. خوفا من "كورونا"

تتجه الحكومة السعودية إلى عدم السماح بالتضحية بالإبل لموسم الحج هذا العام، وفقا لما صرح به وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح.

21-Aug-15 01:37 AM

الإبل "المستودع" الرئيسي لفيروس كورونا

عندما ظهر فيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسي، لأول مرة عام 2012، في شبه الجزيرة العربية، رجحت بحوث أجريت العام الماضي، أن تكون الجمال سببًا لانتشاره، إلا أن بحثا أمريكيا جديد، أظهر لأول مرة، أن الجمال هي "المستودع" الرئيسي للفيروس، وأنهم يجرون تجارب على لقاح لوقايتها منه.

09-Nov-14 03:25 AM

الصومال: أي حظر سعودي لواردات الإبل سيضر بالاقتصاد

قال مكتب الرئيس الصومالي الخميس إن اقتصاد البلاد سيعاني إذا حظرت السعودية استيراد الإبل من الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي لشكوك في أن تكون الجمال مصدرا لفيروس قاتل وأضافت أنها مستعدة للمساعدة في الوقوف على أسباب المرض.

03-Jul-14 12:17 PM

خبراء في الرياض لبحث "كورونا".. وتراجع شعبية الإبل

أظهرت الصحف السعودية اهتماما بنشر الأخبار والشؤون المحلية ومتابعتها عبر أعدادها الإلكترونية الصادرة الأربعاء، حيث نشرت صحيفة سبق أن ‏وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل فقيه كشف عن وصول أكثر من 20 خبيراً عالمياً إلى الرياض للتواصل مع الخبراء المحليين، لتحقيق السيطرة على فيروس "كورونا".

23-Apr-14 07:20 AM

حجازي: كيف نصدق البخاري وأبا هريرة في هذا العصر؟

تساءل الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي عن كيفية تصديق التداوي في هذا العصر ببول الإبل وجناح الذباب، في إشارة منه إلى أحاديث الرسول عليه السلام في هذا الجانب.

17-Apr-14 07:36 AM

استشاري: الإبل سبب انتشار "كورونا" بالمملكة

اهتمت الصحف السعودية الصادرة الخميس بالأخبار والشؤون المحلية، إذ جاء في صحيفة سبق على لسان استشاري متخصص أن سبب انتشار فيروس كورونا هو الإبل بالمملكة، فيما أبرزت صحيفة الرياض خبرا علميا حول الاستعدادات لفصل توام سيامي عراقي، بينما سلطت صحيفة الوطن الضوء على تصريحات سفير السعودية لدى تركيا عادل مرداد

10-Apr-14 07:03 AM

علماء يثبتون اصابة إبل في قطر بالفايروس التاجي

أثبت علماء ولأول مرة أن الفيروس التاجي المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي للشرق الأوسط الذي أودى بحياة 71 شخصا قد يصيب أيضا الإبل مما يعزز الشكوك في احتمال ان تكون الحيوانات مصدرا لانتشار المرض بين البشر.

17-Dec-13 08:52 AM