أخبار متعلقة

مسيرة

مسيرة حاشدة في الأردن تضامنا مع غزة.. وتحية لصواريخ اليمن (شاهد)

خرجت جماهير أردنية، مساء الجمعة، في مسيرة حاشدة للتضامن مع أهالي قطاع غزة، وللتنديد بجرائم الاحتلال المستمرة وعدوانه المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، في إطار حرب الإبادة التي تستهدف البشر والحجر..

19-Jul-24 09:47 PM

قتيل المسيّرة في تل أبيب.. قائد دبابة سابق بالجيش الروسي وجندي احتياط للاحتلال

كشفت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل عن هوية القتيل بهجوم طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على تل أبيب، مشيرة إلى أنه مهاجر من بيلاروسيا وخدم في الجيش السوفيتي.

19-Jul-24 08:52 PM

اعتراف إسرائيلي بالفشل في التصدي لمسيرة "الحوثي" وتحذيرات: "سنتلقى الآلاف"

بعد ساعات من الانفجار الضخم الذي هز شوارع تل أبيب وسط كيان الاحتلال، الناجم عن طائرة مُسيرة، وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين بجروح، تأكد الحديث عن طائرة مسيرة كبيرة حلّقت لمسافات بعيدة، وإعلان جماعة الحوثي مسؤوليتها عن العملية.

19-Jul-24 12:12 PM

إسقاط مسيرة للاحتلال بمخيم نور شمس.. والجيش يزعم: خلل فني (ِشاهد)

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، إسقاط طائرة مسيرة تقوم بمهام استخبارية وتصوير في مخيم نور شمس اليوم الأربعاء.

17-Jul-24 06:04 PM

الشاعر ناجي علوش.. رائد المثقفين الثوريين من أجل القضية والهوية الفلسطينية

ولد ناجي علوش عام 1935 في بيرزيت. درس الابتدائية في مدارس بلدته، وحدثت النكبة في أثنائها ورأى آثارها في وجوه اللاجئين ومخيماتهم. تابع دراسته حتى حصل عام 1955 على شهادة (المَتْرِك) من الكلية الأهلية الثانوية في رام الله. وعمل بعد تخرجه معلماً في الأردن لمدة عام واحد فقط..

13-Jul-24 12:15 PM

اغتيال مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إن شخصين يرجح أنهما من "حزب الله" اللبناني قتلا وأصيب ثالث بجراح خطيرة وهو سوري الجنسية يعمل كسائق ضمن صفوف الحزب، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية، لسيارة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني أثناء مرورها قرب حاجز عسكري تابع للفرقة الرابعة على طريق دمشق ـ بيروت في منطقة جديدة يابوس في ريف دمشق.

09-Jul-24 02:17 PM

أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، إن تركيا وإسبانيا بدأتا العمل على إنتاج مشترك لسفينة عسكرية برمائية جديدة، مضيفا أن "الدولتين قد يتعاونان أيضا في إنتاج طائرات وغوّاصات مسيرة".

13-Jun-24 05:51 PM

حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)

أعلن حزب الله اللبناني، إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال، من طراز هيرميس 900، المتطورة، في أجواء جنوب لبنان، وهي الطائرة الخامسة المتطورة التي يجري إسقاطها منذ بدء العدوان على غزة.

10-Jun-24 03:33 PM

الشاعر عبد الرحيم محمد عمر.. أطلقت النكبة قريحته وتصدّر المشهد الثقافي

كان شاعراً ناشطاً مثقفاً رائداً يؤمن بالتأطير وتوحيد الجهود، حيث اكتسب هذه المهارة من عمل الأحزاب الفلسطينية التي انتمى لأحدها سابقاً.. لم يرضَ أن يكون معلماً مدرسياً فقط، بل انطلق إلى مهام تأسيسية ثقافية جديدة في المجتمع الثقافي..

01-Jun-24 11:40 AM

بعد تمديد الطوارئ.. هل تستأنف المليشيات قصف الأمريكيين بالعراق؟

أثار قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية في العراق غضبا واسعا، لا سيما من قبل النواب المحسوبين على الإطار التنسيقي الشيعي، وهو ما فتح باب تساؤلات حول احتمالية عودة الهجمات على القواعد الأمريكية بالعراق.

28-May-24 05:25 PM

"أمير الميكروفون العربي" ومستشار رؤساء أمريكا.. هويته الفلسطينية لازمته

ولد عيسى خليل صباغ في عام 1917 لعائلة مسيحية معروفة في مدينة طولكرم، ولهم أقارب من عائلة الصباغ في صفد، والده خليل صباغ كان محاميا وسياسيا معروفا وممثلا لطولكرم في المؤتمر العربي الفلسطيني عام 1921..

20-May-24 12:01 PM

العثور على حطام مسيرة يعتقد أنها أمريكية بعد سقوطها شرق اليمن (شاهد)

عثر على حطام طائرة مسيرة، في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، بعد سقوطها في ساعة متأخرة مساء الخميس.

17-May-24 12:25 AM

مريم الصيفي.. شاعرة فلسطينية رسمت هويتها في صالونها الأدبي

هي مريم خليل سالم الصيفي، ولدت عام 1945 في قرية الولجة، قضاء القدس. لجأت مع أهلها إلى الأردن في أثناء النكبة عام 1948، درست الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس عمّان، وتخرّجت في قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية عام 1968، ثم انتقلت للتدريس في السعودية حتى العام 1973، ومن ثم انتقلت إلى الكويت للتدريس لمدة 17 عاما، وحصلت على دبلوم التربية من جامعة الكويت عام 1978.

10-May-24 11:11 AM

من أنتَ يا عصام العطّار؟ بعضُ العطر من حياة الزّعيم المسجّى

كانوا يعطّرون جوانب دمشق القديمة ومجالس الحديث والفقه والسيرة النبويّة في جامع بني أميّة، بجميل حديثهم وعميق علمهم، فأطلق عليهم آل العطّار لعذب حديثهم وعطر كلامهم، نبغ منهم محمد رضا بن إبراهيم بن محمود العطّار؛ وهو فقيهٌ وشاعرٌ وعالم بالسيرة النبويّة، وبالإضافة إلى تدريسه في الأموي، فقد تقلد مناصب عدة في القضاء المدني والشرعي، وعندما نجم استبداد الاتحاديين أعلن موقفا متقدّما منهم، فحُكم عليه بالإعدام فهرب إلى البوادي السوريّة، فألقي القبض عليه ونفي إلى الأناضول، وبقي فيها إلى نهاية الحكم التركي لسوريا، فعاد إلى دمشق ليرزق فيها سنة 1927م بطفله الذي أسماه عصام.

03-May-24 12:01 PM

الشاعر عيسى عدوي.. الزكراوي الذي لا ينسى قريته في فلسطين "زكريا"

يقدم الشاعر عيسى عدوي، في ديوانيه "أحلام فراشة" و"على شاطئ المستحيل" (منشورات مؤسسة فلسطين للثقافة)، شعراً فصيحاً متيناً ذا رؤية وطنية متجددة، جميل "بإيقاعه الغنائي المدفوع برعشة عاطفية ذاتية، تسكن تفاصيلها بين الجسد والوطن لتروي لك القصة والفكرة والموقف بطريقتها"، كما قدّم لهما د. أسامة الأشقر..

20-Apr-24 09:04 AM

الاحتلال يعترض طائرة مسيرة قادمة من جهة الأردن

أعلن جيش الاحتلال، إسقاط مسيرة، كانت تستهدف الأراضي المحتلة، من جهة الشرق..

15-Apr-24 10:36 AM