دبلوماسي إيراني: إطالة المفاوضات شراء للوقت لتأجيل الرد الإيراني

تدفع الولايات المتحدة ودول الوساطة لإنجاح صفقة تبادل الأسرى، لتفادي الرد الإيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

18-Aug-24 12:36 AM

القسام تنعى شهداء جنين.. وتتوعد "بشلال دم يدفعه الاحتلال"

ذكر شهود عيان أن مُسيرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب "دوار البطيخة" وسط مدينة جنين، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، واستشهاد وإصابة من في داخلها.

17-Aug-24 11:16 PM

هذه تفاصيل المقترح الأمريكي الجديد لصفقة تبادل الأسرى

ذكرت القناة الـ 12 العبرية، أن قائمة الأسرى الفلسطينيين تشمل أسماء 47 أسيرا أطلق سراحهم بصفقة شاليط وأعيد سجنهم أخيرا.

17-Aug-24 10:50 PM

نتنياهو مصرّ على استئناف الحرب بعد الهدنة.. "يريد تعهدا خطيا أمريكيا"

تتواصل جهود دول الوساطة، وهي الولايات المتحدة وقطر ومصر، للتوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وسط حديث إسرائيلي عن "تفاؤل حذر".

17-Aug-24 09:52 PM

تصعيد إسرائيلي دموي في غزة ولبنان.. وحماس: الحديث عن قرب وقف إطلاق النار "وهم"

تتصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتكثيف دول الوساطة جهودها للتوصل إلى صفقة.

17-Aug-24 08:47 PM

فريق تفاوض الاحتلال يبلغ نتنياهو بوجود "تفاؤل حذر" عقب مفاوضات الدوحة

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن "الفريق المفاوض أطلع نتنياهو على وضع محادثات الدوحة بشأن صفقة الرهائن"، مشيرا إلى أن الفريق الإسرائيلي أعرب عن "تفاؤل حذر" بشأن إمكانية المضي قدما في الصفقة.

17-Aug-24 07:24 PM

جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية خلال المعارك في قطاع غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي "بمقتل ضابط برتبة رائد" خلال معارك وسط قطاع غزة، موضحا أن هذا الضابط هو أيضا "قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي"..

17-Aug-24 06:46 PM

وزير الخارجية المصري يبحث هاتفيا مع نظيره الإيراني التطورات في المنطقة

شدد بيان وزارة الخارجية المصرية، على أن "الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المُكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المُستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر".

17-Aug-24 06:30 PM

جنود إسرائيليون من معتقل "سدي تيمان": هذا ما فعلناه بأسرى غزة

نقل تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، 8 شهادات أدلى بها جنود وأطباء وعاملين إسرائيليين عملوا في المعتقل الإسرائيلي سيئ السمعة، كشفت عن مشاهد مروعة من التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

17-Aug-24 05:23 PM

بيان مشترك لـ4 دول غربية يدعم جهود الوسطاء في مفاوضات غزة

أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، دعمها لجهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق نار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

17-Aug-24 04:04 PM

250 منظمة تتأهب للتظاهر ضد إبادة غزة في مؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو

حذرت شرطة المدينة من احتمال اعتقال المتظاهرين في حال عدم التزامهم بالقواعد المحددة، حيث قال مشرف الشرطة لاري سنيلينج: "إذا التزم الجميع بتوقعاتنا ومارسوا حقوقهم وفقاً للتعديل الأول، فلن يكون هناك اعتقالات. لكننا لا نضمن ذلك إذا بدأ أحد في التصرف بعنف أو ارتكب جرائم".

17-Aug-24 03:44 PM

مقاوم يسخر من طائرات الاحتلال المسيرة بغزة.. وعمليات قاتلة (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، مشاهد جديدة لاستهداف حشود الاحتلال العسكرية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وتخللها رسالة تحدي من أحد المقاومين لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت..

17-Aug-24 02:57 PM

مسؤول أمريكي يهدد إيران بـ"عواقب كارثية" بحال مهاجمة تل أبيب

وجه مسؤول أمريكي كبير في البيت الأبيض، تهديدا إلى إيران، وحذرها من مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي، والتسبب في تصعيد الصراع بمنطقة الشرق الأوسط..

17-Aug-24 02:23 PM

هكذا تغتال "إسرائيل" الطفولة في غزة.. قتل ورعب وجوع

لا يكاد يخلو أي قصف إسرائيلي يستهدف قطاع غزة من مقتل أطفال إلى جانب عائلاتهم وأقاربهم، منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023..

17-Aug-24 01:43 PM

عمّان: كل الدلائل تشير إلى أن نتنياهو يُفشل جهود إتمام صفقة التبادل

دعا وزير الخارجية الأردني كل من يريد إتمام صفقة التبادل في غزة للضغط المباشر على نتنياهو، متهما إياه بإفشال كل الجهود للتوصل إلى صفقة..

17-Aug-24 01:13 PM

مجزرة بحق عائلة كاملة.. 15 شهيدا بقصف منزل وسط القطاع

مجزرة عائلة العجلة راح ضحيتها أسرة كاملة بينهم 9 أطفال ووالدهم و5 نساء..

17-Aug-24 10:08 AM

خبر عاجل