مطالبات بحرب شاملة على لبنان.. ودعوات لاغتيال نصر الله بعد حادثة مجدل شمس

تعالت في دولة الاحتلال الإسرائيلي الأصوات المنادية بالحرب على حزب الله اللبناني، وذلك بعد حادثة مجدل شمس في الجولان المحتل، التي نفى حزب الله أن يكون قصفها.

27-Jul-24 10:00 PM

استشهاد طفل فلسطيني جراء سوء التغذية في قطاع غزة.. مأساة متفاقمة

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مؤلمة لجثمان الطفل قميلة حيث يبدو هيكلا عظيما من شدة الجفاف وسوء التغذية، وسط تحذيرات من مصير مماثل يلاحق أطفال القطاع في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي.

27-Jul-24 09:18 PM

دروز لبنان: لن ننجر إلى الفتنة بعد حادثة مجدل شمس ونصدق المقاومة

قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وزعيم الطائفة الدرزية في لبنان، النائب السابق، وليد جنبلاط إن الدروز في لبنان أسقطوا مشروع الاحتلال الإسرائيلي، لتفتيت المنطقة، وإشعال لبنان، وذلك بعد حادثة بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان المحتل، واتهام الاحتلال لحزب الله بقصفها.

27-Jul-24 08:46 PM

"غليان على الحدود".. دعوات للتهدئة بين حزب الله والاحتلال بعد حادث مجدل شمس

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين، جراء سقوط صاروخ على مجدل شمس، نفى حزب الله مسؤوليته عنه، فيما أطلقت بعض الأطراف دعوات للتهدئة على الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة.

27-Jul-24 08:10 PM

البرلمان التركي يصدر مذكرة للتنديد بخطاب نتنياهو أمام الكونغرس.. "وصمة عار"

شددت المذكرة، على أن نتنياهو "نقل الاحتلال الظالم المستمر منذ عقود والانتهاكات الجسيمة للقانون في فلسطين إلى مستوى غير مسبوق من خلال حملة تطهير عرقي وحشية في غزة"..

27-Jul-24 08:01 PM

أصوات متصاعدة في جيش الاحتلال ترفض العودة للقتال في غزة.. ما السبب؟

قال المسعف العسكري في جيش الاحتلال، يوفال جرين، الذي أمضى 50 يوما في خانيونس مع وحدة المظليين، إن أمرا بحرق منزل هو الذي جعله يقرر إنهاء خدمته الاحتياطية في قطاع غزة..

27-Jul-24 07:42 PM

ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، قيام محتجين بحمل مجسمات على هيئة أكفان أطفال رضع وهي ملطخة بالدماء في محطة قطار مرمرة-سيركيجي بالشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.

27-Jul-24 06:15 PM

قائد "كتيبة جنين" يضرب عن الطعام تنديدا باعتقاله لدى السلطة الفلسطينية

ذكرت المصادر، أن مراد ملايشة وهو قائد كتيبة جنين التابعة لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، طالب السلطات "بوضع حد لهذا الاعتقال الجائر في ظل صدور عدة قرارات من المحكمة العليا الفلسطينية تقضي بالإفراج عن ملايشة ومقاومين آخرين".

27-Jul-24 05:34 PM

محامي الفلسطينيين أمام الجنائية الدولية لـ"عربي21": لن نتخلى عن معاقبة الجناة رغم التهديدات

ضغوطات مهولة تواجه أعضاء محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ضد ما يقوموا به أثناء ممارسة عملهم الذي خلص إلى إدانة الاحتلال الإسرائيلي فيما يقوم به من إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني. ولذلك حاور موقع "عربي21" رئيس فريق الدفاع عن الفلسطينيين أمام محكمة الجنائية الدولية للوقوف على تفاصيل التهديدات ومسار محاكمة قادة الاحتلال.

27-Jul-24 05:04 PM

الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة

سلمت دولة الاحتلال الإسرائيلي، السبت، للولايات المتحدة اقتراحها المحدث بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لمسؤول إسرائيلي كبير تحدث إلى موقع "أكسيوس" الأمريكي.

27-Jul-24 04:50 PM

هكذا أصبحت ساحات مستشفى الأقصى بغزة غرفة مفتوحة للعمليات الجراحية

داخل القطاع المحاصر، والمقاوم للإبادة الجماعية التي يصرّ عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لم يعد هناك مجال رحب للعلاج، حيث هناك حدّة في نقص الأسرّة والمستلزمات الطبية والأدوية، ناهيك عن الاكتظاظ؛ فباتت الحالات المصابة مُتناترة في كل مكان، والدماء في كل زاوية.

27-Jul-24 03:54 PM

"القسام" تصعد ضد الاحتلال وتوقع قتلى وجرحى في صفوف جنوده بتل الهوى

قالت "كتائب القسام"، إن مقاتليها "دكوا قوات العدو المتوغلة في حي تل الهوى بقذائف الهاون"، وأنهم استهدافوا أيضا "منزلا تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

27-Jul-24 03:36 PM

"أوكسفام" لـ"عربي21": عدد الموتى جوعا في غزة سيكون أكبر من ضحايا الحرب

قالت الناطقة الرسمية باسم مؤسسة أوكسفام العالمية، هديل القزاز، إن "تفشي المجاعة الكاملة في قطاع غزة أمر مرعب ومخيف للغاية، وستكون تداعياتها خطيرة جدا، وعندما يصل الشخص أو المجتمع إلى حافة اللاعودة سوف تتزايد أعداد الوفيات بدرجة كبيرة"....

27-Jul-24 03:29 PM

"أحضروا لها البيتزا".. أسيرة إسرائيلية سابقة تتحدث عن معاملة المقاومة لها في غزة

ول إحدى المحادثات التي أجرتها مع حراسها، قالت الأسيرة الإسرائيلية السابقة إنها أخبرتهم بأنها "نباتية، الأمر الذي فاجأهم". وأضافت أنهم سألوها "ماذا تأكلين؟"، فأجابت بأنها "تحب البيتزا"، ما دفع أحد الحراس إلى ركوب دراجة والذهاب لإحضار البيتزا.

27-Jul-24 03:08 PM

أولمبياد!

أولمبياد!

27-Jul-24 02:27 PM

مشهد مؤلم.. استشهاد طفل فلسطيني خلال حمله الخبز إلى عائلته في غزة

يظهر في صورة متداولة عبر نطاق واسع عبر منصات التوالي الاجتماعي، جثمان الطفل عبد الله أمجد الفرا وهو ملقى على الأرض في خانيونس، ومحاطا بعدد من أرغفة الخبز الملطخة بدمائه جراء استهدافه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

27-Jul-24 02:24 PM

خبر عاجل